سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| أب تركي يقطع نهر توزلا الهائج يومياً حاملاً بناته على ظهره لمسافة طويلة من أجل الوصول إلى المدرسة

نشرت وسائل إعلام تركية، أمس الخميس، فيديو مصور يوثق معاناة أب في ولاية أرضروم يحمل بناته الثلاثة على ظهره يومياً ليقطع “نهر توزلا” نحو المدرسة، مشيرة أن ذلك بسبب عدم وجود جسر فوق النهر.

أب يقطع نهر توزلا يومياً حاملاً بناته

ويظهر الفيديو المصور قيام الأب “دنيز ياشيلباش” بدخول مياه النهر التي تغمر ساقيه واصطحاب بناته إيلا (11 عاماً) ويامور (9 أعوام) وزينب (7 أعوام) وسط المياه الهائجة في نهر توزلا لمساعدتهن على الذهاب إلى المدرسة.

 

اقرأ أيضاً: هيئة الاتصالات التركية تعلن السماح بفتح تتريك الهواتف عبر تطبيق إي دولات.. وطريقة التتريك لمدة شهرين دون رسوم

وذكرت وسائل الإعلام أن دنيز أب لأربعة أطفال ويعيش في قرية سالكوم التابعة لمراد جايري مهليسه في منطقة جات بأرضروم، وكان يقوم بنقل ثلاث فتيات ومساعدتهن في الذهاب إلى المدرسة عبر نهر توزلا الذي يزداد منسوبه مع اقتراب فصل الشتاء.

اقرأ أيضاً: بالفيديو|| امرأة تحرق مسجد تاريخي في إسطنبول وكاميرات المراقبة تفضحها

معاناة يومية بسبب عدم وجود جسر

وأكدت أن الأب الذي لم يستسلم رغم الظروف الجوية في فصلي الربيع والشتاء يسير كل يوم 3 كيلو مترات ويقوم بعبور الطرق الثلجية والمياه الباردة لاصطحاب أطفاله إلى المدرسة، مشيرة إلى أنه في فصل الصيف ومع تناقص تدفق التيار تشعر الأسرة بالراحة من هذا العناء اليومي.

اقرأ أيضاً: شاهد||في تركيا.. رجل يضرب زوجته السابقة بكأس زجاجي ويطعنها عدة مرات

بدوره، قال الأب دنيز إنه: ” لا يوجد جسر لعبور النهر في القرية منذ سنوات ويواجه الناس صعوبة كبيرة في إيصال الطلاب إلى المدرسة، حيث يسيرون إلى الطريق الرئيسي ويعبرون الماء وهم يحملون الأطفال على ظهورهم، ولكن عندما يفيض النهر في فصلي الربيع والشتاء فيصعب جداً على الناس المرور عبره”.

وأضاف: ” لقد فقدنا شخصين من قبل بسبب عدم تمكن فرق الإسعاف من قطع النهر والوصول في الوقت المناسب”.

وختم بالقول: “يعاني نهر توزلا من الجفاف هذا العام، و عادة، الجفاف ليس سعيدا، لكننا سعيدون حالياً بحدوثه، لأن هذه هي الطريقة الوحيدة التي سينخفض بها مستوى الماء ويمكننا المرور بشكل مريح عندما يكون منخفضاً، نحن نطلب المساعدة من حكومتنا نريد بناء جسر هنا”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى