شاهد بالفيديوسلايد رئيسي

بالفيديو|| إسرائيل تقمع “مسيرات تضامنية” مع الأسرى وتكشف خسائرها بالبحث عن الأسيرين الفارين المقدرة بالملاين يومياً

أفادت وسائل إعلامية، اليوم الجمعة، باندلاع مواجهاتٍ بين متظاهرين فلسطينيين والجيش الإسرائيلي خلال مسيراتٍ تضامنية مع أسرى سجن “جلبوع” وضد الاستيطان في كل من منطقتي بيتا بجنوب نابلس والمغير بشمال رام الله.

إسرائيل تقمع “مسيرات تضامنية” مع الأسرى

وفي التفاصيل، انطلقت “المسيرات التضامنية” في بيتا والمغير وبيت دجن ومناطق أخرى وتجمّعت عند جبل صبيح في بيتا، فيما واجهها الجيش الإسرائيلي بإطلاق الرصاص الحي على المتظاهرين.

خوض إضراب مفتوح عن الطعام

وفي وقتٍ سابق من هذا الأسبوع، أعلن الأسرى الفلسطينيون خوض إضرابٍ مفتوح عن الطعام لتحسين ظروف حياتهم، اعتباراً من اليوم الجمعة، وذلك ردّاً على التشديدات الأمنية التي اتخذتها إسرائيل عقب فرار الأسرى الستة من سجن جلبوع.

وعقب الإعلان عن الإضراب، أصدر نادي الأسير الفلسطيني بياناً أعلن فيه أن الحركة الأسيرة قررت وبشكلٍ موحدٍ ومتناغم تعليق خطوة الإضراب الجماعي عن الطعام، بعد الاستجابة لمطالبها.

اقرأ أيضاً : لأول مرة.. محمود العارضة يروي تفاصيل هروبه الهوليودي من سجن جلبوع وكيف اعتقل (فيديو)

إسرائيل تخسر الملايين يومياً

وفي سياقٍ ذي صلة، أقرّ مسؤولٌ أمنيٌّ إسرائيلي أنّ عملية البحث عن الأسيرين الفارين الأخيرين من الأسرى الستة، وهما كل من أيهم نايف كممجي، ويعقوب انفيعات، تكلف الحكومة الإسرائيلية من 10 إلى 20 مليون شيكل يومياً، أي بين 3 و6 ملايين دولارٍ أمريكي.

ووفقاً لما أفادت به القناة الـ 12 الإسرائيلية، فإن عمليات البحث عن الأسرى الستة الذين تمّكنت إسرائيل من إعادة اعتقال 4 منهم، وهم زكريا زبيدي، ومحمد العارضة، ومحمود العارضة، ويعقوب قادري، قد كلّفت خزينتها ما يقارب الـ 100 مليون دولار حتى الآن.

الجدير ذكره، أنّ السلطات الإسرائيلية قد نصبت قرابة 200 حاجزٍ عسكري، بحثاً عن الأسرى الفارين، ونشرت أكثر من 700 دورية شرطية، وعززت القوات العسكرية سواء في جنين أو على طوال الجدار العازل بشمال الضفة الغربية.

بالفيديو|| إسرائيل تقمع "مسيرات تضامنية" مع الأسرى وتكشف خسائرها بالبحث عن الأسيرين الفارين المقدرة بالملاين يومياً
بالفيديو|| إسرائيل تقمع “مسيرات تضامنية” مع الأسرى وتكشف خسائرها بالبحث عن الأسيرين الفارين المقدرة بالملاين يومياً

اقرأ أيضاً : محامي أسرى سجن جلبوع يكشف تطورات هامة وخطيرة… والحركة الأسيرة توجه الإنذار الأخير قبل بدء المعركة الكبرى

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى