أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

“لحوم بشرية مثلّجة وأسلحة”.. مصر تكشف تفاصيل للمرة الأولى بقضية سفاح قنا قاتل زوجتيه وابنته

كشفت تحقيقات الأجهزة الأمنية في مصر عن تفاصيل عرضتها للمرة الأولى تتعلّق بارتكاب مواطنٍ جريمةً بشعة في مدينة قنا أحدثت موجة غضبٍ وشغلت الرأي العام المصري لتتبع مستجدات القضية التي باتت تعرف إعلامياً بقضية “سفاح قنا”.

مصر تكشف تفاصيل للمرة الأولى بقضية سفاح قنا

وفي التفاصيل، بيّنت التحقيقات أنّ المجرم المعروف باسم “سفاح قنا” كان يمتلك عدداً كبيراً من السيارات التي لم يتمّ الجزم بعد إذا ما كانت مسروقة أم لا، وكذلك عثرت فرق التفتيش على “كمية من اللحوم داخل ثلاجة المتهم يرجح أن تكون لجثة آدمية”.

وفقاً لما أفاد به موقع “روسيا اليوم”، فقد أمرت النيابة العامة المصريّة بالتحقيق في مصدر الأسلحة التي كانت بحوزة الجاني، والتي كان من بينها جهاز تصنيع قنابل و2900 طلقةً متنوعة وقنابل يدوية ومدفع “آر بي جيط و3 بنادق ورشاشان.

يُشار إلى أنّ مواطناً مصريّاً ملقباً بـ”سفاح قنا” قد أقدم على ارتكاب جريمةٍ بشعة أثارت الرأي العام في بلاده، فيما تمّت تصفيته، أمس الخميس، خلال عملية تبادل إطلاقٍ للنيران مع قوات الأمن بقرية الأشراف بقنا.

وصباح أمسٍ الخميس، داهمت قوات الأمن المصرية، منزل المتهم “مسجل خطر” (أي لديه سجل إجرامي،)، وهو محكومٌ عليه في 17 جناية، منها الإعدام والسجن في قضايا قتل وفرض سيطرة وغيرها العديد من القضايا.

ثلاث جثث متحللة لزوجتيه وابنته

وتمّت تصفية “سفاح قنا” عقب تبادل النيران مع الشرطة التي فتّشت منزله في وقتٍ لاحق، وتفاجأت مما عثرت عليه فيه، حيث كان بداخله 3 جثثٍ متحللة، فضلاً عن كمياتٍ كبيرة من الأسلحة والذخيرة و”الشابو” (أحد أنواع المخدرات).

إلى ذلك، عُثر في منزله على مدفع “آر. بى. جي” و”2 دانة- 2 رشاش – 8 بنادق- 2 طبنجة- 4 قنابل يدوية محلية الصنع- 4 هواتف – كمية كبيرة من الذخائر مختلفة الأعيرة – صديري واقي – منظار معظم – كمية من مخدر الشابو تزن حوالي كيلو غرام- 4 سيارات “إحداها مبلغ بسرقتها”- دراجة نارية- زجاجة تحوى مادة “الزئبق”- كمية من البارود الأسود- مبلغ مالي”.

اقرأ أيضًا: داعية مصري: المسلمون ليسوا الأفضل في يوم القيامة والله أقر التعددية

 

ومن خلال التحقيقات، تبيّن أنّ الجثث تعود لزوجتي المتهم وابنته، كان قد قتلهن واحتفظ بجثثهن داخل المنزل قرابة 3000 ساعة، ولم يدفنهنّ حتى تحللت جثثهن على بلاط المنزل.

وهرعت سيارات إسعاف قنا لمنزل المتهم، ونقلت جثث قتلى “سفاح قنا” إلى مشرحة مستشفى الجامعة بقنا ة وتمّ وضعهنّ تحت تصرف النيابة العامة، في الوقت الذي أنقذت فيه الأجهزة الأمنية بقنا ضحية رابعة من الموت، عثر عليه داخل منزل “سفاح قنا”.

وتبين أن “سفاح قنا” كبل عامل سوداني الجنسية داخل منزله كان يعمل في محجر مع المتهم، وكان يخطط كذلك لقتله، إلا أنّ الأجهزة الامنية تمكنت من التدخّل في الوقت المناسب وإنقاذه من الموت المحقّق.

يُشار إلى أنّ مدير أمن قنا، كان قد تلقى إخطاراً بمصرع “محمد. ن” تاجر مخدرات، عنصر إجرامي شديد الخطورة، في تبادل النيران مع الشرطة أثناء محاولة القبض عليه بقرية الأشراف بقنا، وتم نقل الجثة إلى المستشفى وتحرر محضرٌ بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى