شاهد بالفيديو

بالفيديو|| نشطاء يوثقون بكاء واستنجاد مؤلم لــ “سفاح المحيط” حوت أوركا القاتل بعد انجرافه على الساحل

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات القليلة الماضية، مقطعاً مصوراً يوثق مشهداً مؤلماً لما يسمى بــ “سفاح المحيط” حوت أوركا القاتل بعد انجرافه على ساحل بحر أوخوتسك شرقي روسيا، وتعرضه لمشكلة خطيرة تهدد حياته.

– بكاء واستنجاد حوت أوركا القاتل

تم التفاعل بحزن مع فيديو نشره أحد الناشطين على “تيك توك” لحوت أوركا، وهو عالق في الرمال وعاجز عن الحركة على ساحل بحر أوخوتسك.

فقد سجل أحد المواطنين الذين عملوا على إنقاذ الحوت المشهد الحزين، الذي ظهر وكأنه بكاء الحوت بسبب المأزق الشديد الذي وقع فيه، حيث أصدر عدة أصوات من فتحة أنفه تشبه إلى حد كبير البكاء والتوسل.

وقال المواطن الذي وثق المشهد: “إن الحوت عالق على الشاطئ لكننا لا نستطيع حالياً فعل شيء لأنه ثقيل جداً ويزن أكثر من نصف طن، ونحن اثنان فقط”.

فيما قام الناشطون الذين ساهموا في عملية إنقاذه مشهداً آخر يوثق الحوت بعد إنقاذه، حيث اقترب من قارب الإنقاذ ووجه تحية للمنقذين بصوت مميز قبل أن يغادر مع مجموعته.

والجدير ذكره أن علماء الحياة البحرية يطلقون على حوت أوركا القاتل لقب “سفاح المحيطات” بسبب تنوع قائمة فرائسه، هو حوت مُسَنن وأكبر عضو في عائلة الدلافين المحيطية.

وبشكل عام الحيتان القاتلة تعيش في كل المحيطات بوجه عام، والقطبين الجنوبي والشمالي، ولكنها تحب العيش في المناطق الساحلية الباردة كــ: “ألاسكا، جزيرة أوركاس، أمريكا”.

بالفيديو|| نشطاء يوثقون بكاء واستنجاد مؤلم لــ "سفاح المحيط" حوت أوركا القاتل بعد انجرافه على الساحل
بالفيديو|| نشطاء يوثقون بكاء واستنجاد مؤلم لــ “سفاح المحيط” حوت أوركا القاتل بعد انجرافه على الساحل


تابع المزيد:

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى