أخبار العالمسلايد رئيسي

يخوت ورشاوى وعشيقة… تحقيق يدخل الحياة السرية للوزير الروسي سيرغي لافروف (صور)

كشف تحقيق أجراه فريق الناشط الروسي المعارض، أليكسي نافالني، عن جوانب من الحياة السرية لقائد الدبلوماسية الروسية ووزير خارجيتها، سيرغي لافروف.

سيرغي لافروف وعشيقته

وجاء في التحقيق، إن الوزير سيرغي لافروف موّل خلال السنوات الماضية سفر عشيقته معه إلى الخارج، في رحلات دبلوماسية رسمية لما يقرب من 20 دولة حول العالم.

وكشف التحقيق الذي حمل عنوان “يخوت ورشاوى وسيدة، ما يخفيه الوزير لافروف”، ونشرته صحيفة “ديلي بيست” الأمريكية، تفاصيل عدد كبير من الشقق الفاخرة واليخوت التي يتمتع بها لافروف وعشيقته.

وقال التحقيق، إن سفيتلانا بولياكوفا هي عشيقة وزير الخارجية لافروف (71 عاماً) المتزوج ولديه ابنة، وهي ممثلة (العشيقة) وصاحبة مطعم، ولا تحمل أي مؤهلات معروفة تبرر ارتباطها الواضح بوزارة الخارجية.

وأظهرت سجلات الممتلكات التي حصل عليها الصحفيون الروس في تحقيقهم، أن بولياكوفا وأفراد عائلتها يمتلكون عقارات في روسيا والمملكة المتحدة تبلغ قيمتها نحو مليار روبل (13.6 مليون دولار)، بالإضافة إلى أسطول من السيارات الفاخرة يبلغ إجمالي قيمته نحو 40 مليون روبل (545 ألف دولار).

واستند التحقيق الذي أجراه فريق نافالني إلى معلومات قدمتها مصادر في وزارة الخارجية الروسية، أكدت على وجود عَلاقة قريبة جداً من سيرغي لافروف، وقد شاركت العشيقة في المناسبات العامة إلى جانب الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، وضُمت إلى النخبة المسموح لها بالوجود.

ويقول التحقيق، إنه على مدى السنوات السبع الماضية استخدمت بولياكوفا الطائرة الرسمية لوزير الخارجية في 60 مناسبة على الأقل، وقد سافرت مع لافروف إلى فرنسا وإيطاليا وسويسرا واليابان وسنغافورة والبرتغال واليونان، رافقتها والدتها وابنتها وحتى ابنة أختها في بعض تلك “المغامرات الدبلوماسية الرسمية”.

وتتمتع بولياكوفا بنفوذ كبير داخل وزارة الخارجية فقد عينت العديد من الأصدقاء المقربين في مناصب رئيسية، وبحسب التحقيق، فقد أجبر المسؤولون الذين عارضوا هذه التعيينات على الاستقالة، وكشف أحدهم هذه المعلومات للصحفيين.

مواضيع ذات صِلة : وثائقي|| تفاصيل مثيرة عن “قصر بوتين” وفساد السلطة يسردها نافالني بعد اعتقاله

وعندما طلب معدو التحقيق من وزارة الخارجية الروسية التعليق على هذه المعلومات، رفضت ذلك.

شاهد أيضاً : العثور على ظاهرة “ملك الجرزان” على قيد الحياة في روسيا..حالة تعتبر في علم الأحياء نادرة للغاية

يخوت ورشاوى وعشيقة... تحقيق يدخل الحياة السرية للوزير الروسي سيرغي لافروف (صور)
يخوت ورشاوى وعشيقة… تحقيق يدخل الحياة السرية للوزير الروسي سيرغي لافروف (صور)

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى