أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

على شاطئ البحر الأحمر … لقاء وصف بالودّي يجمع بن سلمان وطحنون وتميم بعد غياب (صورة)

التقى ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، وأمير دولة قطر تميم بن حمد، ومستشار الأمن الوطني في الإمارات طحنون بن زايد، على البحر الأحمر، في لقاءٍ وصف بالودّي.

لقاء على البحر الأحمر

ونشر مدير المكتب الخاص لولي العهد السعودي، بدر العساكر، صورة على حسابه في تويتر، واصفاً اللقاء الذي جمع بن سلمان وبن حمد وبن زايد بـ “الودي الأخوي”، حيث كانوا يرتدون ملابس غير رسمية.

وقال العساكر في التغريدة، “اليوم في البحر الأحمر… لقاء ودي يجمع ولي العهد الأمير محمد بن سلمان والشيخ تميم بن حمد أمير قطر والشيخ طحنون بن زايد مستشار الأمن الوطني في الإمارات”.

ولم يتم الكشف حتى الآن عن تفاصيل اللقاء، لكن الصورة أثارت إعجاباً واسعاً بين المغردين عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

آخر لقاء

ويعود آخر لقاء بين أمير قطر وولي العهد السعودي إلى مايو/أيار الماضي، في مدينة جدّة المطلة على البحر الأحمر، بحَسب ما نشرت وسائل إعلام سُعُودية.

وقالت وكالة الأنباء القطرية الرسمية، إن تلك الزيارة جاءت بدعوة من العاهل السعودي الملك سلمان، هدفت إلى مناقشة العلاقات الثنائية وغيرها من القضايا ذات “الاهتمام المشترك”.

واستقبل أمير قطر الشهر الماضي، وفداً إماراتياً برئاسة مستشار الأمن الوطني الإماراتي الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، حيث تبادل الجانبان وجهات النظر بشأن عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

مواضيع ذات صِلة : الملك سلمان والأمير محمد بن سلمان يبرقان إلى أمير قطر.. إليك مضمون الرسالة

وتشهد العلاقات بين الدوحة من جهة والرياض وأبو ظبي من جهة أخرى، تحسناً ملموساً بعد أن تبنت دول مجلس التعاون الخليجي ومصر في القمة العلا التي استضافتها السُّعُودية في الخامس من يناير/كانون الثاني، وأُصدر بياناً أكد “وحدة الصف الخليجي” ووضع مبادئ أساسية لحل المشاكل العالقة، ما أنهى الأزمة الخليجية التي استمرت منذ منتصف 2017.

شاهد أيضاً : في السُّعُودية… دراسةٌ جديدة توثق عمر “موقعٍ أثري” هام… منحوتاته أثارت حَيْرَة العلماء وأشارت لأرقام مدهشة

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى