خبر عاجل

بعد عرض فيديو اختطافه أمام المحكمة.. المحكمة العسكرية التونسية تصدر قراراً بحق “مخلوف” (فيديو)

أعلنت محامية رئيس كتلة ائتلاف الكرامة في تونس، اليوم الجمعة، أن المحكمة العسكرية التونسية ألغت العمل بأمر اعتقال سيف الدين مخلوف.

يأتي ذلك بعد ساعات من إعلان “حزب ائتلاف الكرامة” التونسي، عن تعرض رئيس كتلته البرلمانية، سيف الدين مخلوف، لعملية اختطاف أمام مقر المحكمة العسكرية.

ونشر الحزب عبر “فيسبوك” مقطع فيديو للعملية وألحقه بتعليق جاء فيه: “عاجل وخطير: اختطاف الأستاذ سيف الدين مخلوف أمام المحكمة العسكرية الدائمة بتونس حين قدم لتقديم نفسه لقاضي التحقيق العسكري والاعتداء عليه وعلى المحامين المرافقين له بالعنف”.

وأضاف في تدوينة منفصلة أن عملية اختطاف مخلوف “من أمام المحكمة العسكرية، وهو الذي اختار أن يسلم نفسه ويواجه القضاء بنفسه، عملية استفزازية لا مبرر لها”.

وتابع: “لهذا ندعو جميع أنصارنا وكل من تعاطف معنا عدم الانجرار وراء هذه الاستفزازات والالتزام بضبط النفس والابتعاد عن أي ردة فعل سيتم استغلالها حتماً”.

وتلاحق المحكمة العسكرية مخلوف ونوابا آخرين من كتلة “ائتلاف الكرامة” (18 مقعدا من أصل 217) في ما يعرف بقضية المطار”.

وتشهد تونس منذ أواخر يوليو أزمة سياسية على خلفية تدهور الأحوال الاقتصادية والمشاكل في مواجهة جائحة فيروس كورونا، وأصدر رئيس البلاد، قيس سعيد، قرارات بإعفاء رئيس الوزراء، هشام المشيشي، من منصبه، وتجميد عمل البرلمان ورفع الحصانة عن النواب، وأعلن تولي السلطة التنفيذية حتى تشكيل حكومة جديدة.

SmartSelect ٢٠٢١٠٩١٧ ٢٠٤٣٣٧ Twitter

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى