أخبار العالمأخبار العالم العربيالشأن السوريسلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- السبت 18/09/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءً على الصعيد العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

 

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • حملة تشنها قسد على وسيلة النقل “الأولى في الحسكة”

أطلقت شرطة المرور التابعة لقوات سوريا الديمقراطية (قسد)، حملة تستهدف الدراجات النارية في مدن الحسكة والقامشلي، عبر مصادرتها ووضع مخالفات عليها بعد نشاطها بشكل كبير وملحوظ في الآونة الأخيرة.

وتصادر شرطة قسد الدراجات النارية غير المسجلة لدى الإدارة الذاتية في مدن الحسكة والقامشلي، الخاضعتان لسيطرة “قسد” وقوات النظام السوري بشكل مشترك.

-وأكد إداري في مرور الحسكة لوكالة “ستيب الإخبارية”، أن الحملة تقوم على أساس مصادرة الدراجات غير المسجلة، ولا تتم إعادتها إلى أصحابها والقسم الآخر من الحملة قائم على تحرير مخالفات لأصحاب الدراجات النارية التي تخالف السير، والتي يتم تعديلها من قبل أصحابها.

======تكملة الخبر ======

  • صحيفة تكشف عن خطوة ستتخذها واشنطن حول “عقوبات قيصر”.. وموضوع هام حثّت أكراد سوريا عليه

أفادت صحيفة “الشرق الأوسط”، اليوم السبت، أن قرارات هامة صدرت عن اجتماع بريت ماكغورك المسؤول الأمريكي عن ملف الشرق الأوسط مع الجانب الروسي في جنيف، منها تخفيف عقوبات قيصر على سوريا.

وقالت أوساط أمريكية إن المحادثات الأمريكية- الروسية، الخميس الفائت، “تناولت خط الغاز المصري عبر الأردن مروراً بسوريا نحو لبنان، وتجديد البحث بتطبيق تفاهم 2018 بالنسبة إلى درعا لإبعاد إيران وميليشياتها عن خط فك الاشتباك مع إسرائيل، ودور تركيا في شمال سوريا، فضلاً عن عدد من الملفات ذات الصلة”، وفق ما نقلته الصحيفة.

-وأشارت إلى أن المسؤول الأمريكي “لعب دوراً رئيسياً في إقناع القاهرة بالموافقة على مد خط الغاز إلى لبنان، للتخفيف من أزمة الوقود والكهرباء الخانقة التي يعيشها”.

========تكملة الخبر ========

  • ماهر الأسد يباغت “حزب الله” منقلباً عليه والسبب “النفط الإيراني” الذي يمرُّ من سوريا

باغتت الفرقة الرابعة بقيادة ماهر الأسد، ميليشيا “حزب الله” اللبناني، وانقلبت عليه بسبب النفط الإيراني الذي تعمل الميليشيا على نقله بطرق التهريب البرية إلى لبنان عبر الأراضي السورية، الأمر الذي أدى إلى نشوب خلافات بين الطرفين.

طالبت الفرقة الرابعة بقيادة ماهر الأسد بحصتها من النفط الإيراني الذي تعمل ميلشيا حزب الله على نقله بطرق التهريب البرية إلى لبنان عبر سوريا، ما أدى إلى خلافات نشبت بين الطرفين.

-ووفقاً لمصادر مقرّبة من الفرقة الرابعة، فإنّ خلافاً نشب بين ميليشيا “حزب الله” وشقيق رئيس النظام السوري (ماهر الأسد) تعود أسبابه لمطالبة الأخير بنسبةٍ من النفط الإيراني الذي يتمُّ نقله عبر صهاريج من ميناء بانياس إلى لبنان عبر طُرق تهريبٍ برية.

========تكملة الخبر ========

  • أردوغان يلتقي بوتين خلال أيام لبحث ملف واحد بالشأن السوري

سيلتقي الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في سوتشي لبحث ملفات هامّة بينها سوريا.

ونقلت وكالة رويترز عن مسؤولين أتراك، تأكيدهم أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان سيزور روسيا في وقت لاحق هذا الشهر لإجراء محادثات مع الرئيس فلاديمير بوتين بشأن العنف في شمال غرب سوريا، حيث تدعم موسكو وأنقرة طرفي الصراع هناك

-وكان الجانبان التركي والروسي تحدثا مؤخراً عن انتهاكات للهدنة التي اتفقا عليها قبل 18 شهرا في منطقة إدلب، آخر معقل للمعارضة في سوريا، حيث تقول أنقرة إن جنديين تركيين قتلا في هجوم يوم السبت، بينما تقول موسكو بأن الأتراك لم يلتزموا بالاتفاق

========تكملة الخبر ========

  • قوات النظام السوري تدخل مدينة طفس غرب درعا لبدء تنفيذ اتفاق جديد

دخلت قوات النظام السوري، ووفد روسي، اليوم السبت، إلى مدينة طفس بريف درعا الغربي، والتي تعتبر أبرز معاقل المعارضة هناك لتنفيذ الاتفاق الجديد مع الأهالي.

وكان وجهاء عشائر المدينة توصلوا لاتفاق مع قوات النظام السوري والجانب الروسي بهدف إعادة تمركز نقاط أمنية وعسكرية بالمدينة وتسليم عدد من الأسلحة التي قام مقاتلي المعارضة بالاستيلاء عليها من قوات النظام السوري خلال أحداث 29 تموز.

-ويأتي اتفاق طفس تنفيذاً لتسلسل اتفاقيات جرى التوقيع عليها بعد درعا البلد حيث تدخلت روسيا لإعادة نقاط النظام السوري العسكرية إلى عدة مناطق بدرعا.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

  • وفاة بوتفليقة تثير ضجةً بالجزائر… “الرئيس العازب” هل سيحظى بجنازة رسمية وأين سيدفن؟

توفي الرئيس الجزائري السابق عبد العزيز بوتفليقة عن عمرٍ ناهز 84 عاماً في العاصمة الجزائرية، مساء أمسٍ الجمعة، وذلك وفقاً لما نشرته رئاسة الجمهورية.

وفي التفاصيل، نُقل بيانٌ للرئاسة بثه التلفزيون الرسمي وفاة بوتفليقة، دون تفاصيل عن المكان الذي توفي فيه، إلا أنّه ومنذ مغادرته الحكم في أبريل/نيسان عام 2019 إثر انتفاضةٍ شعبية، يعيش بوتفليقة الذي يعاني من آثار جلطةٍ دماغية، في إقامة رئاسيةٍ غرب العاصمة.

إلى ذلك، أفادت وسائل إعلامٍ جزائرية نقلاً عن مصادر رسمية، لم تسمّها، أنّ بوتفليقة سيحظى بجنازة رسمية وسيدفن في مربع الشهداء بمقبرة العالية، إلا إذا رفضت العائلة ذلك..

========تكملة الخبر ========

  • امرأة تونسية أنجبت أطفالاً دون زواج وباعتهم للتبني والسلطات تعتقلها بتهمة الإتجار بالبشر

قالت وسائل إعلام تونسية، اليوم السبت، إن أعوان الفرقة الجهوية للشرطة العدلية، والفرقة المختصة بالبحث في جرائم العنف ضد المرأة والطفل، وفرقة الطريق العمومي بالمهدية قاموا بإيقاف إمرأة ورجل بتهمة الإتجار بالبشر في معتمدية السواسي بولاية المهدية.

وذكرت أن كاتب عام النقابة الجهوية للأمن العمومي بالمهدية سمير الجبري قال: “إن امرأة أنجبت أطفالاً خارج إطار الزواج ثم قامت بالتفريط بهم بالبيع لعائلات راغبة في التبني مقابل مبالغ مالية متفاوتة تدفع لها شهريا، مشيرا إلى أنه وفق الأبحاث الأولية فقد تبين تفريط المرأة في 4 أطفال رضع”.

أضاف أن المتهمة عمدت إلى تزوير بعض الوثائق لتسجيل أحد أطفالها في دفتر الحالة المدنية باسم أحد الأشخاص الذي تبنى طفلها، بعد التنسيق مع عائلته، مشيراً إلى أنه تم الاحتفاظ بالأب المتبني والإبقاء على شخصين في حالة تقديم.

========تكملة الخبر ========

  • أوّل تعليق للبرلمان اليمني على إعدام ميليشيا الحوثي لـ9 مواطنين وبثّ المشاهد وسط ميدان التحرير

علق البرلمان اليمني، مساء اليوم السبت، على إعدام ميليشيا الحوثي لـ 9 مواطنين في العاصمة اليمنية صنعاء.

وقال البرلمان في بيان: “إعدام 9 مواطنين فاجعة ودليل على تسييس القضاء من قبل الحوثيين”.

ودعا البرلمان اليمني المجتمع الدولي إلى “إدانة إعدام الحوثيين لمواطنين ومحاسبة مرتكبيه”، وفق ما نقلته وسائل إعلام يمنية.

========تكملة الخبر ========

  • ميقاتي ينتظر دعم “الأخ الأكبر” لبدء الإصلاحات في لبنان

قال رئيس الوزراء اللبناني، نجيب ميقاتي، إن حكومته الجديدة تتطلع إلى “الأخ الأكبر” العربي لمساعدتها خلال الأزمة الاقتصادية والاجتماعية في البلاد.

وأشار ميقاتي في تصريحات لشبكة “سي إن إن” الأمريكية، إلى أن “لبنان هو بلد صغير في العالم العربي ونتطلع للأخ الأكبر العربي ولجميع الدول العربية لتأتي وتمسك بأيدينا وتخرج لبنان من هذه الفوضى وهذا هو ندائي للعالم العربي”.

واعتبر رئيس الوزراء اللبناني في التصريحات التي نشرت اليوم السبت أن من مصلحة العرب أن يكون لبنان بلداً مستقراً.

========تكملة الخبر ========

  • إسرائيل تنقض اتفاقاً مع لبنان وبري يدعو لتحركٍ عاجل

دعا رئيس مجلس النواب اللبناني، نبيه بري، وزارة الخارجية إلى القيام بتحرك عاجل وفوري في مجلس الأمن للتحقق من احتمالية حصول اعتداء إسرائيلي جديد على السيادة والحقوق اللبنانية.

وجاءت دعوة بري رداً على تقارير إعلامية تشير إلى فوز شركة “هاليبرتون” بعقد التنقيب عن النفط والغاز في المنطقة المتنازع عليها بين لبنان وإسرائيل.

وقال بري في بيان اليوم السبت، إن “قيام الكيان الإسرائيلي بإجراء تلزيمات وإبرام عقود تنقيب في البحر لشركة هاليبرتون أو سواها من الشركات في المنطقة المتنازع عليها في البحر الأحمر يمثل نقضاً، لا بل نسفاً لاتفاق الإطار الذي رعته الولايات المتحدة الأمريكية والأمم المتحدة”.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • واشنطن تفتح ملف “القاعدة” في تركيا وتعاقب “عرب” مجندين لصالح “تنظيم إسلامي”

فتحت واشنطن ملفات تنظيم “القاعدة” في تركيا وذلك عن طريق فرضها عقوبات على عرب بسبب صلتهم بالتنظيم، حيث فرضت الخزانة الأمريكية عقوباتٍ على خمسة أشخاص من أنصار “القاعدة” ممن يعملون في تركيا، للاشتباه بتقديمهم الدعم المالي واللوجيستي لها.

وفي التفاصيل، أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية فرض عقوباتٍ على المصريين مجدي سالم ومحمد نصر الدين الغزلاني، إضافةً إلى ثلاثة آخرين يشتبه في تقديمهم مساعداتٍ لـ “تنظيم القاعدة”.

-وبحسب الباحث في شؤون الحركات الأصولية في مصر، عمرو عبد المنعم، فإن “سالم والغزلاني هما من عناصر جماعة الجهاد وعلى عَلاقة بقيادات تنظيم الإخوان”.

======تكملة الخبر ======

  • فرنسا تكشف مفاجأة حيال “صفقة الغواصات النووية” ومتى بدأت أستراليا العمل على إلغائها

كشفت فرنسا اليوم السبت، عن مفاجأة حيال “صفقة الغواصات النووية” ومتى بدأت أستراليا العمل على إلغائها.

وأشارت باريس إلى أنّ هناك تقارير تشير إلى أنّ أستراليا بدأت العمل على إلغاء صفقة الغواصات قبل 18 شهراً من الإعلان الرسمي.

-وأعادت فرنسا التأكيد على أنّ إلغاء أستراليا صفقة الغواصات “خيانة متعمدة وطعنة في الظهر”، مشيرةً إلى أنّ إلغاءها يمثّل “خرقاً فادحاً للثقة ومؤشراً سيئاً جداً”.

========تكملة الخبر ========

  • انفجار غربي العاصمة الأفغانية يوقع جرحى 

أفادت وسائل إعلامية، صباح اليوم السبت، بوقوع انفجار في منطقة دوشت برشي غربي العاصمة الأفغانية كابل.

وفي التفاصيل، أشارت الوسائل إلى إصابة شخصين بانفجار عبوةٍ ناسفة في منطقة دوشت برشي غربي العاصمة الأفغانية كابل، فيما لم تعلن أيُّ جهةٍ مسؤوليتها عن الانفجار بعد.

وفي أواخر شهر آب/ أغسطس، سقط 60 قتيلاً ونحو 143 جريحاً بتفجيري مطار كابل، فيما قالت واشنطن إنّ 13 جندياً أمريكياً قتلوا بالهجوم و 15 آخرين أصيبوا.

========تكملة الخبر =======

 

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

  • أثواب مرقعة وملونة وطقوس بوذية الطائفة الكركرية مغربية يكرهها الجزائريون ويحبها المصريون هذه قصتها

 

  • قناص الموت الأبيض.. الذي دفن الروس تحت الثلوج..قصة حقيقية لمزارع بسيط قلب موازين الحرب!

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

– لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى