أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

امرأة تونسية أنجبت أطفالاً دون زواج وباعتهم للتبني والسلطات تعتقلها بتهمة الإتجار بالبشر

قالت وسائل إعلام تونسية، اليوم السبت، إن أعوان الفرقة الجهوية للشرطة العدلية، والفرقة المختصة بالبحث في جرائم العنف ضد المرأة والطفل، وفرقة الطريق العمومي بالمهدية قاموا بإيقاف إمرأة ورجل بتهمة الإتجار بالبشر في معتمدية السواسي بولاية المهدية.

الإتجار بالبشر
الإتجار بالبشر

القبض على ممتهني الإتجار بالبشر

وذكرت أن كاتب عام النقابة الجهوية للأمن العمومي بالمهدية سمير الجبري قال: “إن امرأة أنجبت أطفالاً خارج إطار الزواج ثم قامت بالتفريط بهم بالبيع لعائلات راغبة في التبني مقابل مبالغ مالية متفاوتة تدفع لها شهريا، مشيرا إلى أنه وفق الأبحاث الأولية فقد تبين تفريط المرأة في 4 أطفال رضع”.

اقرأ أيضاً:بالفيديو|| تونس.. بعد تسببه بقلع أنياب أسد برنامج رمضاني يثير غضب المتابعين

وأضاف أن المتهمة عمدت إلى تزوير بعض الوثائق لتسجيل أحد أطفالها في دفتر الحالة المدنية باسم أحد الأشخاص الذي تبنى طفلها، بعد التنسيق مع عائلته، مشيراً إلى أنه تم الاحتفاظ بالأب المتبني والإبقاء على شخصين في حالة تقديم.

اقرأ أيضاً: بالفيديو|| رجل يسقط فوق امرأة في إسطنبول كاد يقتلها

 

وأكد أنه تم إيداع الرضيع في إحدى الجمعيات المختصة في رعاية الأطفال، إثر التنسيق مع مندوب حماية الطفولة بالمهدية. 

الإنجاب خارج الزواج في القانون التونسي

ويجيز القانون التونسي للنساء الحق في الولادة خارج إطار الزواج بمستشفيات حكومية أو خاصة، ومع ذلك ظهرت في السابق حالات نادرة لأطفال رضع تم إلقاؤهم في أماكن عامة، رغم أنها جريمة عقوبتها السجن.

اقرأ أيضاً:قناة تلفزيونية تسيء للإسلام وتدمج الآذان مع خلفية موسيقية في أحد برامجها وتخرج لتبرر

 

بينما لا يعترف القانون التونسي بأي وضع خاص للأم العزباء ما عدا المطالبة بحقوق ابنها المولود خارج إطار الزواج وذلك بإثبات نسبه لها على أساس القانون 75 الصادر عام 1998.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى