الشأن السوري

ملخص الساحل اليومي 15-10-2016

الوضع العام:

واصل الطيران الحربي التحليق في أجواء ريف اللاذقية وقرى ريف جسر الشغور الغربي وشن أكثر من عشرين غارة جوية حيث استهدفت المقاتلات الروسية من طراز  su 24 قرية الكبانة وتلة الخضر في ريف اللاذقية وحلوز والكندة والناجية في ريف جسر الشغور الغربي مما ادى لدمار واسع في الابنية السكنية دون تسجيل اصابات .

من جهة أخرى تعرضت محاور الاشتباكات في جبل الأكراد والقرى الحدودية مع تركيا والطرقات المؤدية الى ريف جسر الشغور لقصف عنيف من مراصد قوات النظام في تلة البيضاء و تلة الغزالة مما اوقع ثلاث جرحى في صفوف المدنيين تم نقلهم الى المشافي الميدانية.

وفي جبل التركمان قصفت قوات النظام المتمركزة في تلال البيضاء قرى سلور والشحرورة براجمات الصواريخ دون تسجيلها اصابات.

على الصعيد العسكري:

دارت اشتباكات عنيفة على محور الحدادة تردين منذ صباح اليوم بالرشاشات الثقيلة والمتوسطة دون أنباء عن وقوع اصابات او تقدم للطرفين حيث قامت سرية المدفعية في الفرقة الاولى الساحلية باستهداف أماكن تمركز قوات النظام في بلدة كنسبا بقذائف ال130م وتحقيق أصابات في صفوفهم.

أيضا دارت اشتباكات بالرشاشات الثقيلة على محور جبل التفاحية عين الحور بالرشاشات الثقيلة والمتوسطة ولا انباء عن اصابات بين الطرفين وفي جبل التركمان  درات اشتباكات متقطعة على محور القلعة الزيتونة بالرشاشات الثقيلة والمتوسطة دون ورود انباء عن وقوع اصابات بين الطرفين وأيضا دارت اشتباكات بالأسلحة المتوسطة والخفيفة على محور عين عيس.

img-20161009-wa0051

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى