خبر عاجل

بالفيديو|| الحوثيون يعدمون 9 يمنيين بطريقة غريبة ويبثون المشاهد وسط صنعاء

أقدمت ميليشيا الحوثي في اليمن، اليوم السبت، على إعدام 9 أشخاص متهمين بالضلوع باغتيال القيادي الحوثي صالح الصماد ومرافقيه في الحديدة عام 2018.

وصالح علي الصماد، هو سياسي وقيادي يمني ينتمي لجماعة أنصار الله “الحوثيين”، والمسؤول السياسي للجماعة وأحد كبار قياداتها، كان عضوًا في المجلس السياسي الأعلى وشغل منصب الرئيس فيه حتى مقتله؛ والذي شكلته جماعة أنصار الله وحزب المؤتمر الشعبي العام في 28 يوليو 2016، قبل سيطرة الحوثيين على قرار المجلس بعد أحداث ديسمبر 2017 في صنعاء.

وفي آب/أغسطس العام الماضي، قضت المحكمة الجزائيّة المتخصّصة التابعة للحوثيين، بإعدام 16 متّهماً بالتهم المنسوبة إليهم، ومنها جريمة اغتيال الصمّاد ورفاقه، وبإرجاء الفصل في الدعوى الجزائيّة المرفوعة ضدّ بقيّة المتّهمين الأجانب.

وكان قد قتل الصماد بغار جوية للتحالف العربي بقيادة السعودية استهدفت مقرّه في محافظة الحديدة، فيما أعلن على إثرها قائد ميليشيا الحوثيين “عبد الملك الحوثي” أن الرد سيكون مزلزلاً. 

ومن جهتها أعنلت وزارة حقوق الإنسان في الحكومة اليمنية الشرعية بأن الإعدام جاء نتيجة إطلاق يد الحوثيين باليمن من قبل المجتمع الدولي، مشيرةً إلى أنه كان من المتوقع إقدام الميليشيا على ذلك. 

يذكر أنّ الحوثيين بثّو التسجيل الذي يظهر لحظات إعدام اليمنيين واحداً تلوى الآخر على شاشة كبيرة وسط ميدان التحرير في العاصمة صنعاء، وأظهرت الفيدوهات عملية الإعدام بطريقة غريبة حيث ألقي المتهمين على الأرض وأطلق الرصاص على ظهورهم، حيث احتاج عملية الإعدام لإطلاق عدة رصاصات قبل مقتل المتهم. 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى