أخبار العالمأخبار العالم العربيالشأن السوريسلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الأحد 19/09/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءً على الصعيد العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

 

 

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • مسؤول إيراني يتحدث عن كارثة ستحل في سوريا والنظام السوري سيفاوض تركيا

كشف مسؤول إيراني رفيع، عن كارثة ستحل في سوريا، كانت قد حلّت في العراق، وذلك بسبب روسيا، معبّراً عن سخطه من الوضع الحالي.

وأوضح نائب رئيس غرفة التجارة “الإيرانية- السورية” المشتركة علي أصغر زبرداست أن الكارثة التي حلت بالفعّاليات الاقتصادية الإيرانية في العراق ستحل بها مجدداً في سوريا.

-وقال زبرداست: إنه “للأسف.. نفس الكارثة التي حلت بنا في العراق، ستحل بنا في سوريا. معظم العلاقات التجارية العراقية مع تركيا، ونعتقد أن نفس الشيء سيحدث في سوريا”، مؤكداً أنّ إيران خسرت المنافسة الاقتصادية لصالح روسيا.

======تكملة الخبر ======

  • وزارتين للنظام السوري بمأزق.. متاع مسافري مطار دمشق “يسرق” وإعلامية موالية عالقة ورضيعتها بمصعد تتلقى رداً صاعقاً

شغلت عدّة أحداثٍ تمّ تداولها على مختلف منصّات التواصل الاجتماعي، خلال الساعات القليلة الماضية بال السوريين، ليس بدءً بصدمتهم من أنّ حوادث السرقات التي انتشرت بشكلٍ كبير في الآونة الأخيرة وصلت إلى “مطار دمشق الدولي” ومتاع المسافرين منه وإليه، وليس انتهاءً بموجة الغضب التي أثارها موقفٌ وضعت فيه إعلاميةٌ موالية هي ورضيعتها وكانت وزارة الكهرباء السبب فيه.

وفي التفاصيل، نفت وزارة النقل التابعة للنظام السوري، اليوم الأحد، الأنباء المتداولة عبر مواقع التواصل عن سرقة أغراضٍ من أمتعة الركاب القادمين من دولة “الإمارات” إلى “مطار دمشق الدولي” على متن رحلتي “السورية للطيران”، و”أجنحة الشام” الجمعة الماضية.

-وخلال بيانٍ نشرته على صفحتها الرسمية على موقع “فيسبوك”، قالت وزارة النقل إنّه “تمّ تكليف المعنيين والمسؤولين المباشرين في المطار بالتدقيق في كافة النقاط الواردة بمضمون الشكوى، حيث قاموا بمراجعة كاميرات المراقبة وخاصةً منطقتي القدوم وعفش الركاب وتبين عدم وجود أيّ حالةٍ من الحالات المتناقلة في سير العمل”، على حدّ تعبيرها.

========تكملة الخبر ========

  • بشار الأسد يصدر قراراً… وتحرك عسكري من قوات النظام السوري في مطار القامشلي

أصدر الرئيس السوري بشار الأسد، مساء اليوم الأحد، قراراً بإعطاء منحة مالية لـ”جرحى قواته في العمليات الحربية وقوى الأمن الداخلي وقوات الدفاع الشعبي، ممن لديهم نسبة عجز بين 40 إلى 100 بالمئة”.

وبحسب ما نقلته وكالة الأنباء السورية “سانا”، فقد قررت ما تُسمى بـ”اللجنة المشتركة لمشروع جريح الوطن” تخصيص المنحة بحيث تكون 200 ألف ليرة لكل جريح من شريحة العجز 70 حتى 100 بالمئة، و150 ألف ليرة لكل جريح من شريحة العجز 40 حتى 69 بالمئة.

-وأضافت اللجنة: “تُعطى هذه المنحة لمرة واحدة على أن تُصرَف هذه المنحة من صندوق الشهداء والجرحى”.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

  • “مجرد تصريحات”.. مسؤول عراقي يرد على تهديد رئيس أركان الجيش الإيراني

رد عضو لجنة الأمن والدفاع في مجلس النواب العراقي، عبد الخالق العزاوي، على تصريحات رئيس الأركان العامة في الجيش الإيراني، اللواء محمد باقري، بشأن استمرار عملياتهم في شمال العراق.

وقال العزاوي في تصريح لشبكة “رووداو” الكردية العراقية، إن “هذه التصريحات لا تؤخذ على محمل الجد وإنما هي فقط للتصعيد الإعلامي”.

وأضاف أن الحكومة العراقية “غير قادرة على الرد على الاعتداءات الإيرانية على إقليم كوردستان العراق”.

========تكملة الخبر ========

 

  • الناقلة الثالثة.. شحنة جديدة من النفط الإيراني إلى لبنان رغم الاستياء من “خرق السيادة”

يستمر “حزب الله” اللبناني بإدخال صهاريج النفط الإيراني إلى لبنان، بالرغم من الاستياء والحزن الذي عبر عنه رئيس الحكومة الجديد نجيب ميقاتي باعتباره أن الحزب خرق السيادة اللبنانية بإدخاله للمحروقات.

واليوم الأحد، قالت خدمة “تانكر تراكرز” للتبع شحنات النفط، عبر تويتر، إن ناقلة ثالثة أبحرت من إيران محملة بالنفط الإيراني لتوزيعه في لبنان.

وليل الجمعة-السبت، أُفيد بتوجه قافلة صهاريج مازوت إيراني جديدة للدخول إلى لبنان من سوريا، عبر المعابر غير الشرعية التي يستولي عليها الحزب.

========تكملة الخبر ========

  • الفصائل الفلسطينية تُعلن “الجهوزية العالية” وتبعث برسائل نارية

توالت ردود الأفعال في فلسطين بعد اعتقال الأسيرين الفارين من سجن جلبوع، مناضل انفيعات وأيهم كممجي، فجر اليوم في مدينة جنين شمال الضفة المحتلة.

وحذّرت حركة “الجهاد الإسلامي” العدو الإسرائيلي من المساس بحياة الأسرى الستة، محملة إياه “المسؤولية الكاملة”.

وحذّرت حركة “الجهاد الإسلامي” العدو الإسرائيلي من المساس بحياة الأسرى الستة، محملة إياه “المسؤولية الكاملة”.

========تكملة الخبر ========

  • “أحدهما هاتف والده محاصراً”.. إسرائيل تلجأ لحيلة “تضليلية” لاعتقال آخر أسيرين وتتخذ إجراءً اعتادته بالحروب

كشفت وسائل الإعلام العبرية، اليوم الأحد، تفاصيل العملية الأمنية التي نفذتها إسرائيل لاعتقال آخر أسيرين فلسطينيين ممن فرّوا من سجن “جلبوع”، وهما أيهم كممجي ومناضل نفيعات، وذلك بعد لجوئها إلى عمليةٍ “تضليلية” في جنين التي داهمتها بعد منتصف ليل السبت _ الأحد.

وخلال تصريحاتٍ لوسائل الإعلام، أفاد فؤاد كممجي والد الأسير أيهم كممجي، أنّ أيهم هاتفه قبل اعتقاله بلحظات وأخبره أنّه “محاصر داخل منزل وفيه مدنيين، وإنه سيسلم نفسه حفاظاً على سلامتهم لأنّ روحه ليست “أغلى من روحهم”.

وأشار “فؤاد كممجي” إلى أنّ نجله أبلغه هاتفياً قبل اعتقاله أنه ونفيعات سيستسلمان دون مقاومة حمايةً لسكان المبنى بعد أن هددت القوات الإسرائيلية بنسف المبنى بمن فيه.

========تكملة الخبر ========

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • قتلى بانفجار خط غاز في شركة نفطية في إيران

وقع انفجار، صباح اليوم الأحد، في شركة غاز إيرانية بمدينة الحويزة غرب البلاد، وتسبب بمقتل شخصين.

وقع انفجار، صباح اليوم الأحد، في شركة غاز إيرانية بمدينة الحويزة غرب البلاد، وتسبب بمقتل شخصين.

-وكانت مواقع نفطية إيرانية شهدت الشهرين الفائتين العديد من الانفجارات، آخرها يوم تنصيب الرئيسي الإيراني الجديد إبراهيم رئيسي يوم 3 أغسطس الفائت.

======تكملة الخبر ======

  • لليوم الثاني على التوالي.. تفجير يستهدف مسلحي طالبان في مدينة “جلال أباد”

أفادت وسائل إعلامية، صباح اليوم الأحد، بوقوع انفجار استهدف مسلحي حركة طالبان في مدينة “جلال أباد”، وذلك لليوم الثاني على التوالي، فيما لم ترد معلوماتٌ عن وقوع ضحايا أو مصابين.

وصباح أمسٍ السبت، ضربت سلسلة انفجاراتٍ أفغانستان، وخلفت قتلى وجرحى فيما لم تستثنِ أحداً منها، حيث استهدفت حركة طالبان والشرطة والمدنيين.

-وأفادت مصادر أمنية أفغانية بمقتل 3 أشخاص وإصابة آخرين بينهم أفرادٌ من الشرطة في تفجير عبواتٍ ناسفة في جلال أباد.

========تكملة الخبر ========

  • تركيا تبني “مفاعلات نووية ” جديدة وجنرال متقاعد يكشف نواياها لاحتلال مدينة يونانية في حال نشوب حرب بينهما

كشف الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الأحد، عن مساعٍ تبذلها أنقرة لبناء مفاعلات نووية جديدة في شمال غرب البلاد، إلى ذلك كشف جنرالٌ تركي متقاعد عن خطةٍ عسكرية لـ الجيش التركي لاحتلال مدينة يونانية في حال نشوب حرب بين الطرفين.

وفي التفاصيل، وخلال كلمةٍ له أكد أردوغان أنّ “مشاريع الطاقة النووية في سينوب وتراقيا (شمال غرب البلاد) من شأنها أن تعزز قوة الطاقة المتجددة وتساهم في تخفيض الأسعار، وأنّ محطة “آق قويو” النووية التي يجري بناؤها في مرسين حالياً، ستشكل نموذجاً في هذا الإطار، وسيكون لها دور مهم في تأمين العاملين”.

وأشار أردوغان إلى أنّ بلاده “اكتسبت 13 ألف مهندس متخصص بالطاقة النووية، وأنّ هذا العدد سيزداد أكثر، وهذا يعني إعداد العاملين للمحطات الثانية والثالثة مبكراً”، مبيناً أنّ حكومته تخطط لافتتاح الوحدة الأولى من “آق قويو” في النصف الأول من 2023، وستسعى جاهدة لإنهاء الوحدات الثلاث الأخرى في أقرب وقتٍ.

========تكملة الخبر =======

 

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

  • سيناريو الحرب المقبلة لفناء البشرية..الصين وروسيا ضد حلف الناتو، ماذا سيحدث!؟

 

  • صراع الجيوش || مقارنة عسكرية كيف تفوقت تركيا على السعودية في سلم الترتيب

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

– لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى