أخبار العراقسلايد رئيسي

“مجرد تصريحات”.. مسؤول عراقي يرد على تهديد رئيس أركان الجيش الإيراني

رد عضو لجنة الأمن والدفاع في مجلس النواب العراقي، عبد الخالق العزاوي، على تصريحات رئيس الأركان العامة في الجيش الإيراني، اللواء محمد باقري، بشأن استمرار عملياتهم في شمال العراق.

وقال العزاوي في تصريح لشبكة “رووداو” الكردية العراقية، إن “هذه التصريحات لا تؤخذ على محمل الجد وإنما هي فقط للتصعيد الإعلامي”.

وأضاف أن الحكومة العراقية “غير قادرة على الرد على الاعتداءات الإيرانية على إقليم كوردستان العراق”.

وأكد العزاوي أن “إقليم كردستان لا يحتاج إلى حماية القوات الإيرانية ولديه من يحميه”، مشيراً إلى أن “الجانب الإيراني يزعم أن لديه أهدافاً داخل حدود الإقليم وهذا الأمر غير صحيح”.

الجيش الإيراني يهدد

وفي وقت سابق من اليوم، طالب رئيس الأركان العامة في الجيش الإيراني، اللواء محمد باقري، حكومة العراق باتخاذ خطوات لمنع أنشطة جماعات مسلحة مناهضة للجمهورية الإسلامية متمركزة في جبال شمال العراق.

وحذر باقري الأمريكيين من حشد قاعدتهم في المنطقة واستخدامها كمركز لتجمع “الجماعات الإرهابية المعادية للثورة”، حسب وصفه، موضحاً أن الجيش الإيراني سيستمر في مواجهة هذه الجماعات ولن “يتسامح مع أي أذى داخل هذه الحدود”.

ورجح باقري في تصريحات أدلى بها اليوم الأحد خلال مراسم تقديم النائب الجديد له، أن هذه الجماعات المسلحة كثفت أنشطتها خلال العام الأخير “بتحريض من الولايات المتحدة وإسرائيل وبعض الدول العربية الرجعية في المنطقة”.

وفي التاسع من الشهر الجاري، كشفت وسائل إعلام عراقية أن الحرس الثوري الإيراني استهدف مواقع تابعة للمعارضة الإيرانية في إقليم كردستان العراق.

وأشارت التقارير إلى أن الحرس الثوري قصف بطائرات مسيّرة وبالمدفعية مواقع للأحزاب الكردية الإيرانية في ناحية سيدكان بمنطقة بالكايتي التابعة لمحافظة أربيل.

مواضيع ذات صِلة : الحرس الثوري الإيراني يقصف مواقع للمعارضة في إقليم كردستان

وذكرت شبكة “رووداو” أن القصف لم يوقع خسائر بشرية بين المدنيين، موضحة أن الحرس استخدم طائرات مسيرة لقصف مناطق من ناحية سيدكان وقضاء جومان يتواجد فيها عناصر بيشمركة تابعون لأحزاب كردستان إيران”.

شاهد أيضاً : كردستان العراق.. هجوم دببة على رجال الإنقاذ بعد إطلاق سراحها في العراء

"مجرد تصريحات".. مسؤول عراقي يرد على تهديد رئيس أركان الجيش الإيراني
“مجرد تصريحات”.. مسؤول عراقي يرد على تهديد رئيس أركان الجيش الإيراني

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى