ترند - Trendسلايد رئيسي

نوافير من الحمم والدخان والرماد يطلقها بركان جزيرة لا بالما الإسبانية… والبدء بعمليات الإجلاء (فيديو وصور)

اندلع بركان في جزيرة لا بالما الإسبانية الكناري، يوم الأحد، مما أدى إلى اندلاع نوافير من الحمم البركانية وأعمدة من الدخان والرماد في الهواء من حديقة كومبر فيجا الوطنية في جنوب البلاد.

 

– ثوران بركان جزيرة لا بالما

قالت وكالة “رويترز”: “إن السلطات قد بدأت بالفعل في عمليات الإجلاء حيث قامت بإجلاء العجزة وبعض حيوانات المزارع من القرى المجاورة قبل ثوران البركان، الذي حدث على منحدر مشجر في منطقة كابيزا دي فاكا الساعة 3:15 مساء (1415 بتوقيت جرينتش)، وفقاً لحكومة الجزر”.

وأشار الإعلام الإسباني، أيضاً إلى أن السلطات في الجزيرة الواقعة في المحيط الأطلسي شرعت في إجلاء السكان الذين يعانون من عدم القدرة على إجلاء أنفسهم في المناطق القريبة من البركان، خاصةً وأن الخبراء يحذرون من زلازل أقوى وتهديد محتمل بحدوث ثوران بركاني كبير جداً.

وفور ثوران البركان، حثت البلدية في بيان لها السكان على “توخي الحذر الشديد” والابتعاد عن المنطقة والابتعاد عن الطرق.

كما طُلب من سكان القرى المجاورة الذَّهاب إلى أحد المراكز الخمسة التي سيتم إخلاؤها، وتم نشر الجنود للمساعدة.

وعرض التلفزيون الإسباني عرضاً لنوافير من الحمم البركانية تتصاعد في السماء وشوهدت أعمدة من الدُّخَان من جميع أنحاء الجزيرة.

وكان قد وقع أكثر من 22 ألف هزة هذا الأسبوع في منطقة كومبر فيجا، وهي سلسلة من البراكين التي ثار بركانها آخر مرة في عام 1971 وهي واحدة من أكثر المناطق البركانية نشاطاً في جزر الكناري.

وأعلنت إدارة مطار لا بالما بجزر الكناري، عن تعطل الحركة الجوية بعد الانفجار البركاني، حيث تم إعادة توجيه رحلتان إلى تينيريفي، ورحلة واحدة على holding.

ولم يلبث البركان في البَدْء بالثوران، حتى تصدر اسم جزيرة لا بالما الإسبانية، قائمة الترند وتداول مغردون عشرات المقاطع التي توثق لحظة انفجار البركان وتدفق الحمم منه.

مواضيع ذات صِلة : مشهد يحبس الأنفاس.. ثوران بركان إتنا الذي ثار قبل 3500 عام يغلق مطار كاتانيا بسحب الرماد والحمم البركانية

والجدير ذكره أنه وقع أول ثوران بركاني مسجل في لا بالما عام 1430، وفقاً للمعهد الجغرافي الوطني الإسباني (ING)، وفي عام 1971، قُتل رجل أثناء قيامه بالتقاط صور بالقرب من تدفقات الحمم البركانية، لكن لم تتضرر أي ممتلكات.

شاهد أيضاً :  بركان إنتا الإيطالي ينفث حممه القاتلة ووفيات بسبب الحر في كندا

نوافير من الحمم والدخان والرماد يطلقها بركان جزيرة لا بالما الإسبانية... والبدء بعمليات الإجلاء (فيديو وصور)
نوافير من الحمم والدخان والرماد يطلقها بركان جزيرة لا بالما الإسبانية… والبدء بعمليات الإجلاء (فيديو وصور)

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى