ترند - Trend

حملة شرسة ضد اللاجئين في مصر وتهديدات باستخدام “البلطجة” بعد القرارات الأخيرة

تصدر هاشتاغ “كفايه لاجيين في مصر قرفنا ” منصات التواصل الاجتماعي، اليوم الأحد، بعد الانخفاض الشديد في سعر تأشيرة الدخول إلى مصر ودخول آلاف السوريين إليها خلال فترة قصيرة، وانتشار إشاعات حول إلغاء التأشيرة، مما دفع المتابعين لشن حملة شرسة ضد اللاجئين في مصر.

حملة شرسة ضد اللاجئين في مصر
حملة شرسة ضد اللاجئين في مصر

المطالبة بترحيل اللاجئين في مصر

أطلق رواد مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاغ “كفاية لاجئين في مصر قرفنا” مطالبين بترحيل اللاجئين في مصر، وهدد البعض باستخدام العنف “البلطجة” إذا لم تستجب الحكومة المصرية لهذا المطلب، بينما وجه البعض اتهامات مسيئة عدة للاجئين كتهريب الآثار وغيرها.

قال حساب دول: “وجود لاجئين وتوطينهم في مصر حيخلي في المستقبل وطن أهلة عندهم اضطراب في الهوية التوطين كارثة
زي دي مش صورة بسيطة م وجهة نظري”.

https://twitter.com/Doaa_1337/status/1439540574009401348?s=19

 

وكتب حساب الباش السياسي: “اذا استمر تجاهل صرخات المصريين بسبب اللاجئين فى مصر ومطالبتهم بترحيلهم. قد يتولى الشعب امرهم ويطردهم عنوة.”

 

وعلقت بنت السلطان بالقول: “الشعب كأفراد اعتقد صعب ياخد موقف فردي لانه حيعتبر بلطجة .. انما قرار سياسي من البرلمان او رئاسي اكيد حيكون صداه منظم وقاطع”.

وكتب حساب هند: “لا.. انت حاجات كتير ماتعرفهاش انت شايفهم فا”تحين مطاعم ورايحين جايين تعرف ايه عن تهر؛؛؛يبهم العمله وتجاره المخد¥رات وتهر¥يبهم الاثار تعرف ايه عن التم-كين والتو~طين اللى بيتم والانتشار فى المحافظات الحد٪وديه اقرا كويس حتفهم وبعدين نتكلم”.

اقرأ أيضاً: ديانة جديدة ستفرض على الشعوب العربية بالقريب العاجل ومسؤول مخابراتي عربي يكشف التفاصيل

 

وقال حساب مو: “ولادنا اولى بالمدارس و الجامعات الحكومية الي من ضرايبنا مش اللاجئين
زى ما بتسمح لهم بدخولها اسمح للمصريين بنفس الشروط
دى مش بلدهم اصلا كفايه لاجئين في مصر”.

 

https://twitter.com/Mo88334904/status/1439533977438674945?s=19

وكتب حساب مصر أم الدنيا: “ثواني بس نفهم !! يعني الاخوان الي عمالين يدفعوا باستماته عن تواجدهم هم نفسهم الي بيدعموا هاشتاج #كفايه_لاجئين_في_مصر !! ده كلها حسابات جديدة او اخوانية بتدعو للنزول و للفوضي و احنا بندعو للأمان و الاستقرار ؟؟ “.

 

وقال حساب حمود البلوي: ” أهلا وسهلا بكل من لاجئ الينا من سوري ليمني لعراقي لسوداني لليبي… انتم منا ونحن منكم وان ما شالتكم الأرض نشيلكم فوق روسنا”.

وكتب أحمد رمضان: “تجاره ايه كل شغلهم مطاعم وكافيهات وحلويات…وشغالين في شراء المحلات والشقق لما رفعوا الاسعار لارقام خرافيه وبيشغلوا بعض والمصريين مجرد مستهلكين وعواطليه وفلوسهم اللي بدؤا بها مشكوك في مصادرها”.

اقرأ أيضاً: العفو الدولية تطالب لبنان بالتراجع عن قرار يخص لاجئين سوريين

 

حقيقة إلغاء تأشيرة الدخول إلى مصر

وخلال الأسبوع الفائت تكرر الحديث عن إلغاء تأشيرة الدخول إلى مصر، بينما لم يصدر أي قرار رسمي بإلغائها إنما توقفت السلطات المصرية من تاريخ 10 أيلول / سبتمبر عن منح السوريين الموافقة الأمنية اللازمة لحصولهم على تأشيرة الدخول بعد انهيار سعرها.

اقرأ أيضاً: بالفيديو|| سمية الخشاب ترقص “خليجي” حافية القدمين في برنامج تلفزيوني وتعترف بعدد مرات زواجها

 

وكان سعر التأشيرة قد انخفض نتيجة مضاربة المسؤولين عن إصدارها مما أدى إلى هبوط ثمنها إلى نحو 300$ خلال الأسبوعين الأخيرين، وخلال هذه المدة سجل مئات السوريين للحصول على تأشيرة الدخول وبالفعل حصلوا عليها.

وذكرت مصادر أنه ستبقى الموافقة الأمنية على تأشيرة الدخول متوقفة حتى يعاود سعرها بالارتفاع لتصل إلى نحو 1200$ للتأشيرة البطيئة، وأكثر من 1500 للتأشيرة السريعة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى