أخبار العالمأخبار العالم العربيالشأن السوريسلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الاثنين 20/09/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءً على الصعيد العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

 

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  •  وفد من المعارضة السورية إلى نيويورك لمناقشة قضايا هامة

يتوجه وفد مشترك من المعارضة السورية إلى الولايات المتحدة، وقت انعقاد الجمعية العامة للأمم المتحدة، في محاولة لإعادة إحياء الملف السياسي وتفعيل القرار الأممي 2254 الخاص بسوريا.

وأُفيد بأن وفد من الائتلاف السوري المعارض برئاسة سالم المسلط ونوابه، ورئيس هيئة التفاوض السورية أنس العبدة، وهادي البحرة، الرئيس المشترك للجنة الدستورية، وآخرين، سيتوجه إلى نيويورك للمشاركة في لقاءات على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

-كما سيتلقِ الوفد، في واشنطن، بمسؤولة في الخارجية الأمريكية لعرض الوضع في سوريا والعملية السياسية.

======تكملة الخبر ======

  •  مقتل قياديين بارزين في تنظيم حراس الدين بإدلب جراء غارة جوية نفذها التحالف الدولي

استهدفت طائرة استطلاع مسيرة تابعة للتحالف الدولي، اليوم الإثنين، سيارة على الطريق الواصل بين مدينتي بنش وإدلب، ما أسفر عن احتراق السيارة ومقتل جميع من بداخلها.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في إدلب وريفها، محمد حسن، إن طائرة التحالف استهدفت سيارة (نوع تكسي بيضاء) على مدخل مدينة بنش الغربي.

-وبحسب المعلومات التي حصل عليها مراسلنا، فإن الاستهداف أدى إلى مقتل قياديين بارزين غير سوريين في تنظيم حراس الدين كانا يستقلانها، وهما أبو البراء التونسي والقائد العسكري للتنظيم أبو حمزة اليمني.

========تكملة الخبر ========

  •  إحضار بشار الأسد للعدالة… هكذا سيشاهد جرائمه بالأدلة والوثائق لمدّة ساعتين ونصف

“إن تقديم بشار الأسد إلى العدالة هو القصة الرائعة للجهود المبذولة ضد الصعاب لجعل أحد أسوأ الأنظمة في عصرنا مسؤولاً عن جرائم بشعة لا مثيل لها منذ النازيين”، هكذا بدأت شركة “اسبيرانزا للإنتاج” مقدمتها الدعائية عن فيلم ستعرضه قريباً.

أعلنت شركة اسبيرانزا للإنتاج ( Esperanza Productions) الدولية، عن قُرب عرض الفيلم الوثائقي “إحضار الأسد للعدالة”، وذلك اعتباراً من مطلع أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

-والفيلم هو من إعداد وإخراج كل من آن دالي ورونان تينان، ومدته ساعتين ونصف ساعة، وسيُظهر جرائم النظام السوري وداعميه مع جميع الوثائق.

========تكملة الخبر ========

  • النظام السوري يوجه رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة وجهة أخرى

وجهت وزارة خارجية النظام السوري، اليوم الإثنين، رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي.

وقالت الوزارة في رسالتها: “سوريا تدين الممارسات التركية العدائية وانتهاكاتها لأراضيها وتعتبرها عملاً عدوانياً وخرقاً لسيادتها واستقلالها وجزءاً من السياسات العدوانية التي ينتهجها النظام التركي منذ أكثر من عشر سنوات”، وفق ما نقلته وكالة الأنباء السورية”سانا”.

-وأضافت: “‏سوريا تدعو الأمين العام للأمم المتحدة ومجلس الأمن إلى اتخاذ موقف واضح وصريح تجاه الممارسات العدائية للنظام التركي وبما يتسق مع قرارات مجلس الأمن ذات الصلة بالوضع مع سوريا، والتي تؤكد على احترام سيادتها واستقلالها وسلامتها ووحدة أراضيها”، على حد تعبيرها.

========تكملة الخبر ========

  • فراس الأسد يهاجم عائلته وابن عمّه “الرئيس” ويكشف السبب

هاجم فراس الأسد ابن عم الرئيس السوري بشار الأسد، مساء أمس الأحد، عبر صفحته على فيسبوك الحاشية المحيطة بابن عمه الرئيس.

وخلال منشوره قال فراس نجل رفعت الأسد: “الي ما في خيره لأهله ما في خير لبلده”.

-وذكر الأسد بأن هذا الكلام هو حديث أتباع النظام السوري ومواليه الذي يتردد على صفحته الشخصية منذ سنوات، لا يزالون يكررون ذات الكلام.

========تكملة الخبر ========

  • قوات النظام السوري تدخل بـ1500 مقاتل إلى مدينة طفس غرب درعا لتنفيذ أحد بنود الاتفاق مع الأهالي

دخلت قوات النظام السوري، صباح اليوم الإثنين، بعدد كبير من المقاتلين إلى مدينة طفس غرب درعا لتنفيذ أحد بنود الاتفاق مع الأهالي. 

وذكرت مصادر محلية بأن قوات النظام السوري ستبدأ عملية تفتيش المنازل في مدينة طفس بريف درعا الغربي، وذلك بموجب الاتفاق الذي توصلت إليه اللجنة الأمنية، مع أعضاء من اللجنة المركزية ووجهاء المدينة في 16 أيلول الجاري.

-وكانت قد جرت عملية تسوية أمنية للمطلوبين بمدينة طفي وتسليم لعدد من قطع السلاح الخفيف والمتوسط يوم السبت ثم جرى تسليم عدد آخر من السلاح يوم الأحد بعد محاولة أجهزة النظام الأمنية تعطيل الاتفاق لعدم رضاها على نوعية السلاح المسلّم.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

  • انقطاع الكهرباء في جلسة منح الثقة لحكومة ميقاتي ونائب يفتتحها بالغناء لـ”ملحم بركات”

بدأت صباح اليوم الإثنين، جلسة مجلس النواب اللبناني، من أجل منح الثقة لحكومة ميقاتي في جلسة عامة لمناقشة البيان الوزاري.

وعقدت الجلسة الصباحية في قصر الاونيسكو في بيروت برئاسة رئيس المجلس نبيه بري، وحضور رئيس مجلس الوزراء، نجيب ميقاتي، والوزراء، على أن تليها جلسة مسائية لمناقشة البيان الوزاري والتصويت على الثقة بالحكومة.

وخلال الجلسة الأولى تفاجأ الحضور بانقطاع الكهرباء عنهم وتم تأخيرها لمدة 50 دقيقة إلى حين تمّ تأمين مولودة كهرباء وصهريج من المازوت لتشغيلها.

========تكملة الخبر ========

 

  • الداعية المصري هاني الشحات يتصدر الترند… وفيديو يوثق لحظة مصرعه واعترافات سائق الشاحنة

تصدر اسم الداعية المصري وإمام مسجد الأرقم، هاني الشحات، اليوم الاثنين، قائمة الترند على كافة منصات التواصل الاجتماعي في مصر، وذلك عقب تعرضه ظهر أمسْ لحادث سير مؤلم أودى بحياته، حيث لفظ أنفاسه الأخيرة داخل إحدى المستشفيات القريبة من الواقعة.

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي المصريين، مع وفاة الداعية الشحات، وسادت حالة من الحزن بينهم، كما تداولوا مقطعاً مصوراً لحادثة التصادم التي تعرض لها.

وكانت جهات التحقيق في مدينة نصر، قد أمرت بإنهاء إجراءات دفن الشيخ هاني الشحات خطيب المسجد الذي لقي مصرعه في حادث دهس بمدينة نصر أمسْ في حادث مروع، حيث شيع المئات من أهالي قرية شبرا العنب بمدينة منيا القمح في الشرقية، جثمان الشيخ إلى مأواه الأخير.

========تكملة الخبر ========

  • حكومة ميقاتي تنال ثقة البرلمان.. كيف تفاعل اللبنانيون؟

نالت الحكومة اللبناني الجديدة، التي يرأسها نجيب ميقاتي، اليوم الإثنين، ثقة البرلمان اللبناني بتصويت 85 نائباً لصالحها.

وقالت وسائل إعلام لبنانية، إن مجلس النواب منح الثقة لحكومة ميقاتي بأغلبية أعضائه، حيث صوّت 85 نائباً لصالحها، بينما اعترض 15 نائباً.

وتشكلت الحكومة الجديدة بعد 13 شهراً من الفراغ وتقع على عاتقها مهمات صعبة أبرزها البدء بإصلاحات بهدف استئناف المفاوضات مع صندوق النقد الدولي ومحاولة وقف الانهيار الاقتصادي الذي ينهش البلاد.

========تكملة الخبر ========

  • من هم الحركيين الجزائريين الذين طلب منهم ماكرون “الصفح”

طلب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الإثنين، الصفح من “الحركيين الجزائريين” الذين حاربوا إلى جانب الاستعمار الفرنسي خلال حرب التحرير الجزائرية عام 1954 إلى 1962.

وفي مراسم تكريم خاصة بقصر الإليزيه، طلب ماكرون “الصفح باسم فرنسا” من الحركيين الجزائريين، مُعلناً إقرار قانون يهدف إلى “الاعتراف بالحركيين وتعويضهم”، بحسب فرانس برس.

وأكد أن “شرف الحركيين يجب أن يُحفر في الذاكرة الوطنية”، داعياً إلى “تضميد الجروح التي يجب أن تندمل، من خلال كلام يشدد على الحقيقة، ومبادرات تعزز الذاكرة، وتدابير ترسخ العدالة”.

========تكملة الخبر ========

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • الحمم البركانية في جزر الكناري تلتهم عشرات المنازل وفرار أكثر من 5 ألاف شخص

قال مسؤولون إسبان، اليوم الاثنين، إن أول ثوران بركاني في جزر الكناري منذ 50 عاماً، أدى إلى إجلاء نحو 5000 شخص بينهم نحو 500 سائح ودمر نحو 100 منزل.

اندلع البركان ظهر أمس الأحد، وأطلق حممًا بركانية على ارتفاع مئات الأمتار في الهواء، وابتلع المنازل والغابات، وقذف صخوراً منصهرة باتجاه المحيط الأطلسي فوق منطقة ذات كثافة سكانية منخفضة في لا بالما، وهي أقصى الجزر الشمالية الغربية في أرخبيل جزر الكناري.

-وعلى الرغم أنه لم ترد أنباء عن سقوط قتلى، لكن البركان ما زال نشطاً حتى الساعة، حسبما نقلته وكالة “رويترز”، حيث ما زال هناك دخان كثيف يتصاعد من البركان ومنازل تحترق.

======تكملة الخبر ======

  • أردوغان يكشف أهداف “البيت التركي” الذي يُقابل مبنى الأمم المتحدة في نيويورك

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، عن أهداف “البيت التركي” الذي جرى افتتاحه اليوم الإثنين في مدينة نيويورك الأمريكية.

وقال أردوغان في كلمة له خلال مراسم الافتتاح، التي شارك فيها الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريتش، إن البيت التركي سيكون انعكاساً لمكانة بلادنا في المجتمع الدولي، وهي تتجه نحو مئوية تأسيس جمهوريتنا في 2023.

-وأضاف الرئيس التركي أن “تركيا شيّدت صرحاً يعكس عظمتها وقوتها المتصاعدة”.

========تكملة الخبر ========

  • عملة البتكوين تفقد من قيمتها وتسجل تراجعاً كبيراً

أفادت قناة “CNBC” الاقتصادية العالمية، اليوم الإثنين، بأن عملة البتكوين، فقدت نحو 9% من قيمتها، مشيرةً إلى أن مستوياتها اقتربت من 43 ألف دولار أمريكي.

واجتاحت العملات الرقمية خلال التعاملات المبكرة اليوم، موجة جديدة من الخسائر ضربت سوق التشفير، لتتعرض كافة العملات الكبرى لتراجعات بأكبر من 5%.

ونزل رأس المال السوقي بأكثر من 150 مليار دولار في ساعات الصباح الأولى، واقتربت المستويات لنحو 1.975 تريليون دولار، مقابل 2.12 تريليون دولار أمس الأحد.

========تكملة الخبر =======

 

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

  • فرنسا “المنبوذة” الغاضبة تسحب سفرائها من أمريكا وأستراليا.. في أكبر أزمة غربية غربية بسبب غواصات

 

  • من شاب محطم إلى الإعلامي الأشهر في العراق .. أحمد البشير وقصة الصعود للقمة

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

– لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى