شاهد بالفيديو

بالفيديو|| بولندا تنقذ 8 مهاجرين علقوا في مستنقع على حدودها مع بيلاروسيا بينهم سوريين

أصدر جهاز حرس الحدود في بولندا، يوم أمس الأحد، بياناً أكد فيه بأن فرقه تمكنت من إنقاذ ثمانية مهاجرين غير نظاميين، كانوا قد علقوا في مستنقع على الحدود مع بيلاروسيا.

– إنقاذ مهاجرين على حدود بيلاروسيا

وقال حرس الحدود في بيانه: “إن أفراد حرس الحدود، جنباً إلى جنب مع رجال الإطفاء وخدمة الإنقاذ الجوي والشرطة، نفذوا عملية إنقاذ لعدة ساعات في المستنقعات بالمناطق النائية لنهر سوبراسل على الحدود بين بولندا وبيلاروسيا”.

وأضاف: “أنه تم إنقاذ 8 مهاجرين، منهم 5 رجال وثلاث نساء”، وتم نقل 7 منهم إلى المستشفى.

وبهذا الشأن، قالت المتحدثة باسم حرس الحدود، آنا ميخالسكايا: “إن تحديد هوية المهاجرين جار حالياً، ولكن يمكن الافتراض مبدئياً أن أحدهم مواطن من الكونغو، والبقية مواطنون سوريون”.

وأشارت ميخالسكايا إلى أن “السبت كان يوماً مشحوناً”، إذ أُحصيت 324 محاولة للعبور بطريقة غير شرعية من بيلاروسيا إلى بولندا.

– حوادث متكررة

وفي السياق، جاء بيان حرس الحدود بالتزامن مع إعلان مسؤولون من بولندا وبيلاروسيا العثور على 4 جثث عند الحدود بين البلدين.

وقالت وزارة الخارجية العراقية، في بيان نقلته وكالة الأنباء الرسمية “واع”: “إن إحدى الجثث تعود لمواطنة عراقية تبلغ من العمر 39 عاماً”.

ونقلت الوكالة عن المتحدث باسم الوزارة، أحمد الصحاف، قوله: “إن الخارجية وعبر سفارة جمهورية العراق في موسكو، تتابع باهتمام بالغ حادث وفاة مواطنة عراقية على الحدود المشتركة بين بيلاروسيا وبولندا، وإمكانية التنسيق مع السلطات المعنية في كلا البلدين للوقوف على تفاصيل أكثر دقة”.

ومن جانبها، قالت وكالة “بيلتا” البيلاروسية الحكومية: “إن دلائل واضحة تشير إلى أن جثة المرأة تم سحبها من الجانب البولندي للحدود”.

وبحسب الوكالة ذاتها، فإنه عُثر على جثة المرأة العراقية إلى جانب 3 أطفال كانوا على قيد الحياة، تتراوح أعمارهم بين خمسة وسبعة أعوام.

والجدير ذكره أنه في مطلع سبتمبر / أيلول الجاري، فرضت بولندا حالة الطوارئ لمدة 30 يوماً عند حدودها مع بيلاروسيا، لمنع تدفق المهاجرين، مشيرةً إلى شروعها ببناء سياج من الأسلاك الشائكة يبلغ ارتفاعه 2.5 متر، على الحدود مع الجارة بيلاروسيا بسبب العدد الكبير من المهاجرين الذين يدخلون البلاد بصورة غير شرعية.

بولندا تنقذ 8 مهاجرين علقوا في مستنقع على حدودها مع بيلاروسيا
بولندا تنقذ 8 مهاجرين علقوا في مستنقع على حدودها مع بيلاروسيا


تابع المزيد:

))بالفيديو|| رجل يهاجم امرأة على مصعد كهربائي ويركلها بصدرها متسبباً بدحرجتها أرضاً.. والسبب كلمة عفواً

)) بالفيديو|| طلاب وطالبات تتهاوى من أعلى مسكنهم من شدة الخوف.. ضحايا ومصابين بإطلاق نار بجامعة روسية

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى