أخبار العالم العربي

بالفيديو|| انقطاع الكهرباء في جلسة منح الثقة لحكومة ميقاتي ونائب يفتتحها بالغناء لـ”ملحم بركات”

بدأت صباح اليوم الإثنين، جلسة مجلس النواب اللبناني، من أجل منح الثقة لحكومة ميقاتي في جلسة عامة لمناقشة البيان الوزاري.

 

جلسة منح الثقة لحكومة ميقاتي 

وعقدت الجلسة الصباحية في قصر الاونيسكو في بيروت برئاسة رئيس المجلس نبيه بري، وحضور رئيس مجلس الوزراء، نجيب ميقاتي، والوزراء، على أن تليها جلسة مسائية لمناقشة البيان الوزاري والتصويت على الثقة بالحكومة.

وخلال الجلسة الأولى تفاجأ الحضور بانقطاع الكهرباء عنهم وتم تأخيرها لمدة 50 دقيقة إلى حين تمّ تأمين مولودة كهرباء وصهريج من المازوت لتشغيلها.

 

وذكرت ‏معلومات لوسائل إعلام لبنانية بأن الصهريج الذي زود قصر الأونيسكو بـ٥٠٠٠ ليتر من المازوت يعود لشركة محمد عباس وقد تم إرساله من منشآت النفط في مصفاة الزهراني وهو ليس مازوتاً إيرانياً

 

جميل السيد يفتتحها بأغنية لملحم بركات 

بدوره ظهر النائب ‏جميل السيد وبدأ كلمته في جلسة منح الثقة لحكومة ميقاتي من خلال مقطع من أغنية لبنانية للفنان “ملحم بركات”، وطالبه رئيس مجلس النواب نبيه بري أن يغنيه بنفسه. 

 

وقال السيد بكلمته: “لا يا نجيب ميقاتي حكومتك لم تولد من رحم الناس ومعاناتهم بل نتيجة المحاصصة ولو كان كذلك لكانت قد تشكلّت منذ تكليف الرئيس مصطفى أديب ومن بعده الرئيس الحريري وما “نفنّص على بعض”. 

 

عقبات بوجه حكومة لبنان الجديدة 

ومن المتوقع أن تحظى حكومة ميقاتي بثقة معظم الكتل النيابية، باستثناء كتلة القوات اللبنانية التي أعلنت عدم إعطاء الثقة للحكومة.

وكان مجلس الوزراء قد أقرّ الخميس الماضي البيان الوزاري للحكومة بعد أقل من أسبوع على تشكيلها، وقرر أن يكون شعار الحكومة “معاً للإنقاذ”.

وتشكلت في العاشر من سبتمبر(أيلول) الحالي حكومة جديدة من 24 وزيراً، بينهم سيدة واحدة، برئاسة نجيب ميقاتي، خلفاً لحكومة حسان دياب المستقيلة، بعد 13 شهراً على استقالتها.

وتواجه حكومة ميقاتي تحديات كبيرة أمام الوضع الكارثي الذي يعيشه لبنان في ظل الأزمة المالية والاقتصادية، التي طالت نتائجها كافة القطاعات الطبية والاستشفائية والتربوية وقطاع المحروقات والكهرباء والاتصالات والأفران.

جلسة منح الثقة لحكومة ميقاتي
جلسة منح الثقة لحكومة ميقاتي

اقرأ أيضاً|| ميقاتي ينتظر دعم “الأخ الأكبر” لبدء الإصلاحات في لبنان 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى