أخبار العالم العربيترند - Trend

شاهد|| عبد الرحمن أبو جعفر العريس الفلسطيني الذي أخفى الأسيرين “كممجي ونفيعات” بمنزله وأُسر معهما

تداول نشطاء فلسطينيون، يوم أمس الأحد، صوراً للشاب عبد الرحمن أبو جعفر، الذي استضاف الأسيرين أيهم كممجي ومناضل نفيعات، قبل أن تقوم القوات الإسرائيلية باعتقال الثلاثة بعد محاصرة المنزل المتواجدين فيه في المناطق الشرقية من مدينة جنين بالضفة الغربية المحتلة.

– عبد الرحمن أبو جعفر

واعتبر النشطاء أن أبو جعفر البالغ من العمر 29 عاماً هو البطل السابع لأسرى سجن جلبوع، كونه احتضن الأسيرين، كممجي ونفيعات بعد تحرير نفسيهما من سجن جلبوع الإسرائيلي، عبر نفق حفروه، رغم التحصينات الأمنية المشددة بمحيط السجن.

وبهذا الشأن، قالت وكالة “معا” الفلسطينية: “إن أبا جعفر عريس جديد، ولم يمنعه احتفاله بزفافه في الأول من أيلول/ سبتمبر الجاري، من احتضان الأسيرين بعد فرارهما من السجن، ونجاحهما في الوصول إلى مخيم جنين”.

وأضافت الوكالة: “أن أبا جعفر يكمل الآن شهر عسله في زنازين الاحتلال”، موضحةً أن “هذا قدر العريس الفلسطيني، الذي أراد إتمام مراسم عرسه بعرس فلسطيني لا ينتهي”.

اقرأ أيضاً : مشاهد ليلية مثيرة تُعرض لأوّل مرّة توثق لحظة اعتقال القوات الإسرائيلية الأسيرين الفلسطينيين بجنين (فيديو)

وأشاد مغردون ونشطاء بعمل العريس الفلسطيني، حيث قال أحد المغردين: “صباح اليوم مُختلف تماماً عن باقي الأيام.. أفتخرنا بأسرى #نفق_الحرية على أنهم ستة.. ولكن اليوم أصبحوا سبعة.. صباح الخير يا عبد الرحمن ابو جعفر”.

وشارك مغرد آخر صورته، وعلق بالقول: “البطل السابع الشاب عبد الرحمن ابو جعفر اعتقله الاحــتـلال فجر اليوم لأنه قام بإخفاء الأسيرين الكممجي ونفيعات في منزله.. تحية كبيرة للأبطال السبعة”.

وقال أخر: “كنا 6 على النبعة إجا ابو جعفر صرنا 7 ! وهو العريس الطازج عبد الرحمن (٢٩) الذي سجنه #الاحتلال لشهامة إستضافته #أسرى_الحرية #أيهم_كممجي⁩ و ⁧#مناضل_نفيعات في #جنين”.

والجدير ذكره أن الأسير عبد الرحمن أبو جعفر، الذي ينحدر من جنين، احتضن الأسيرين 10 أيام في منزله، وهو شقيق إيهاب أحد قادة كتائب شهداء الأقصى التابعة لحركة فتح، الذي اغتالته القوات الإسرائيلية قبل 12 عاماً.

واحتفل جعفر وتاجر الألبسة، قبل 20 يوماً بزواجه، وبعد 6 أيام فقط من زواجه استطاع الأسرى الفلسطينيين الهروب من سجن جلبوع الشهير بقيوده الأمنية، ورغم أنه ما زال يحتفل بزفافه إلا أنه احتضن الأسرى، والآن يكمل عبد الرحمن شهر عسله في زنازين الاحتلال.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أعلنت فجر أمس الأحد، إعادة اعتقال الأسيرين المتحررين من سجن جلبوع، أيهم كممجي ومناضل انفيعات في مدينة جنين شمال الضفة الغربية.

وقال المتحدث باسم قوات الاحتلال الإسرائيلي: “إنه في عملية مشتركة بين قوات الجيش وقوات اليمام والشاباك، تم اعتقال آخر أسيرين من الذين هربوا من سجن جلبوع حيث تم القبض عليهم أحياء في مدينة جنين وتم إرسالهم إلى التحقيق”.

شاهد|| عبد الرحمن أبو جعفر العريس الفلسطيني الذي أخفى الأسيرين "كممجي ونفيعات" بمنزله وأسرى معهما
شاهد|| عبد الرحمن أبو جعفر العريس الفلسطيني الذي أخفى الأسيرين “كممجي ونفيعات” بمنزله وأسرى معهما

اقرأ أيضاً : بعد اعتقال الأسيرين.. كيف تمت العملية وسط جنين وبماذا ردت الفصائل الفلسطينية؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى