أخبار العالم العربي

توقعات بسفر 2 مليون مصري إلى دولة عربية.. ومصدر يكشف التفاصيل

نقل موقع “مصراوي” اليوم الإثنين، عن حمدي إمام، رئيس شعبة إلحاق العمالة، قوله إن المشروعات الكبرى التي ستنفذها الشركات المصرية داخل ليبيا ستساهم في سفر عدد كبير من العمالة المصرية إلى الدولة المجاورة.

توقعات بسفر 2 مليون مصري إلى دولة عربية

وتوقع أن يصل عدد العمالة المصرية إلى 2 مليون عامل في غضون عامين من الآن، مؤكداً أنه سيتم السماح بسفر العمالة المصرية إلى ليبيا بدءاً من شهر أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

تطور علم مصر عبر التاريخ

ويوم أمس الأحد، قال علي العابد وزير العمل الليبي، تعليقاً على قرار توفير مليون فرصة عمل للمصريين في ليبيا، إنه “جاء في إطار إعادة إعمار ليبيا بالتعاون مع القيادة المصرية”.

وأضاف لوسائل إعلام مصرية: “هناك تسهيلات تقدمها وزارة العمل الليبية للعمالة المصرية الراغبين في استقدام أسرهم، فضلًا عن تسهيلات الطيران وفتح طيران مباشر بين مصر وليبيا بشكل دائمًا”.

وتابع: “من أبرز الوظائف المتوفرة للمصريين، هي: البناء والتشييد والخدمات الصحية والاتصالات والكهرباء، فضلا عن مشاريع في جميع المجالات، لافتًا إلى أن الدولة الليبية تعمل على تجهيزات لاستقبال أسر العمال المصريين في ليبيا”.

وزاد: “السوق الليبي ليس بغريب على العمال المصريين، وسيكون تقديم الأوراق إلكترونياً”.

ومطلع الأسبوع الجاري، وقّع مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، محضر اجتماعات الدورة الـ11 للجنة العليا المصرية الليبية المشتركة مع عبد الحميد الدبيبة رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية، وذلك على هامش توقيع عدد من الاتفاقيات الاقتصادية والسياسية بين مصر وليبيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى