سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

السودان… الإعلان عن إحباط محاولة انقلاب فاشلة وإغلاق جسر أم درمان بالدبابات (فيديو)

تمكنت الحكومة السودانية، اليوم الثلاثاء، من إفشال محاولة انقلابية قامت بها مجموعة عسكرية، وأكد المتحدث باسم المجلس السيادي في السودان بأنه سيتم بدْء التحقيق مع المتورطين في محاولة الانقلاب قريباً، مشيراً إلى أن الجيش سيصدر بياناً يكشف التفاصيل فيه.

– محاولة انقلابية في السودان

ووفقاً لما نقله الإعلام السوداني، فإن مصدر في الحكومة السودانية طلب عدم ذكر اسمه، قال: “إن هناك محاولة انقلاب في البلاد وإن إجراءات تُتخذ لاحتواء عدد محدود من المشاركين فيها”.

وأضاف المصدر: “أن محاولة الانقلاب تضمنت مساعي للسيطرة على إذاعة أم درمان التي تقع على الضفة الأخرى من النيل قبالة العاصمة الخرطوم”.

ومن جانبه، قال مراسل “مونت كارلو” الدولية في الخرطوم: “إن الجيش انتشر في مداخل العاصمة السودانية وأغلق الجسور بالدبابات”.

وتداول نشطاء مقطعاً مصوراً يظهر إغلاق الطريق نحو جسر أم درمان القديم بجوار البرلمان، بالدبابات وسط انتشار عسكري واسع، وحالة توتر.

كما ذكرت مصادر حكومية، أنه تم “أن بعض أطراف الانقلاب، لا تزال هاربة وعملية البحث عنهم جارية”.

وأفاد مصدر عسكري آخر لـ”الشرق”، بأنه تم اعتقال 40 ضابطاً بالجيش السوداني من المتورطين في المحاولة الانقلابية.

وقالت المصادر لــ”الشرق” أيضاً: “إنّ الأوضاع الأمنيّة في البلاد تحت السيطرة الكاملة حتى اللحظة ولن يتم تقويض الانتقال الديمقراطي”.

وبحسب ما ذكرته “العربية عاجل”، فإن تم القبض على عناصر في نظام البشير حاولوا القيام بالانقلاب العسكري، بقيادة اللواء بكراوي.

مواضيع ذات صِلة :  لجنة تفكيك نظام البشير تعلن عن قرارات هامّة حول أموال منهوبة

والجدير ذكره أن هذه المحاولة هي الأولى منذ عزل الرئيس السوداني السابق، عمر البشير عن الحكم عام 2019، عندما أعلن وقتها وزير الدفاع السوداني، عوض بن عوف، عزل البشير، قائلاً: “إن مجلساً عسكرياً انتقالياً سيتولى إدارة الدولة خلال فترة انتقالية مدتها عامان، على أن تجرى انتخابات بعد ذلك.

شاهد أيضاً : امرأة تدعي النبوة في السودان والسلطات تتحرك… تداوي مريديها وأتباعها من الأمراض!

السودان... الإعلان عن إحباط محاولة انقلاب فاشلة وإغلاق جسر أم درمان بالدبابات (فيديو)
السودان… الإعلان عن إحباط محاولة انقلاب فاشلة وإغلاق جسر أم درمان بالدبابات (فيديو)

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى