الشأن السوري

بالفيديو||خطف طفلتين من مدرسة ابتدائية في سورية وطلب فدية تبلغ 80 ألف دولار.. والفاعلة طالبة في كلية الطب تروي تفاصيل خدعتها الماكرة

 

قالت وسائل إعلام موالية، اليوم الثلاثاء، إن طالبة في كلية الطب بجامعة دمشق وشقيقتها قامتا بعملية خطف طفلتين من مدرستهما الابتدائية وطلبتا من العائلة فدية كبيرة تبلغ 250 مليون ليرة (أكثر من 80 ألف دولار).

 

خطف طفلتين من مدرسة ابتدائية

 

وذكرت أن وزارة الداخلية السورية التابعة للنظام السوري أعلنت عن تفاصيل خطف طفلتين من قبل طالبة في كلية الطب للطفلتين، بعد أن ادعت أنها باحثة اجتماعية وزارت منزل العائلة زاعمة أنها تريد تقديم المساعدة المادية لشراء القرطاسية الخاصة بالمدرسة للطفلتين، وعند رفض الأم للمساعدة وتوضيحها أن العائلة مكتفية مادياً وطلبها بأن تتقدم هذه المساعدة لعائلة فقيرة ومحتاجة بالفعل، ظنت طالبة الطب أنها حصلت على فريستها المناسبة.

اقرأ أيضاً:

بالفيديو|| لحظة القبض على عصابة خطف في إسطنبول اختطفت سوريين وأجانب

وقالت الوزارة إنها تلقت بلاغاً من الأم “هيام النزال” باختفاء طفلتيها آلاء (10 سنوات) ومريم (7 سنوات)، بعد خروجهما من المدرسة في منطقة جديدة عرطوز، قبل أن تتلقى العائلة اتصالاً بعد ساعة من البلاغ يتضمن بأن الطفلتين لدى جهة خاطفة، والمطلوب 250 مليون ليرة.

اقرأ أيضاً:

خطف شقيقه للحصول على فدية مالية.. الكشف عن عصابة في حلب واعترافات الجاني

وأضافت الوزارة أن البحث قاد إلى أن “باحثة اجتماعية” زارت المنزل وعرضت المساعدة على تأمين مستلزمات المدرسة، كما زارت عدد من الجوار للهدف نفسه، مشيرة إلى أنه لدى مراجعة كاميرات المراقبة، تم تحديد هويتها ومكان سكنها في جديدة عرطوز وإلقاء القبض عليها.

 

اعترافات الخاطفة وشقيقتها

 

 وبثت الوزارة فيديو أوضحت من خلاله تفاصيل عملية الخطف، كما أظهرت اعتراف المدعوة علا وهي الطالبة في السنة الثالثة في كلية طب الأسنان، حيث اعترفت كيف ذهبت مع أختها “ميادة” إلى المدرسة وخطفتا الطفلتين بعدما إقناعهما بأنهما توزعان قرطاسية.

اقرأ أيضاً:

بالصور|| سوري يقتلع أظافر زوجته ويقوم بضربها بالسلاسل الحديدية

وختمت الوزارة بالقول إنه تم تنظيم الضبط اللازم وتمت إحالة المتهمتين إلى القضاء لينالوا العقاب المناسب.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى