الشأن السوريشاهد بالفيديو

بالفيديو || تصعيد تركي.. إصابات باستهداف مشفى ميداني لقوات “قسد” بريف الحسكة

استهدفت مدفعية الجيش التركي، اليوم الثلاثاء، مستشفى ميداني لقوات سوريا الديمقراطية (قسد) في محيط بلدة أبو راسين بريف الحسكة الشمالي، أدت إلى وقوع إصابات بين الممرضين.

استهداف مشفى بريف الحسكة

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة، إن مدفعية الجيش التركي استهدفت مستشفى ميداني لقوات قسد، ما أدى لإصابة ممرضين أجانب متطوعين، بجروح بليغة.

وأضاف أن المستشفى الميداني الذي جرى استهدافه “يضم ممرضين أجانب من جنسيات أوروبية متطوعون في صفوف قسد منذ تشكيلها”.

وأوضح أن الاستهداف تم بقذائف المدفعية، ظهر اليوم، في الجهة الشمالية من بلدة أبو راسين شمالي الحسكة، وقد أدى الاستهداف إلى خروج المشفى عن الخدمة.

وتتخذ قوات “قسد” من منازل المدنيين الذين نزوحوا منها بأوقات سابقة، مقرات عسكرية ومشافٍ ميدانية قرب خطوط التماس مع فصائل المعارضة الموالية لأنقرة، ما تسمى بـ “الجيش الوطني” في شمال الحسكة وشمال الرقة على حد سواء.

وتضم “قسد” ضمن صفوفها العديد من العناصر المتطوعين من أصول كردية وجنسيات أوروبية، قدموا من دولهم لمساندة قوات “قسد” في سوريا.

اقرأ أيضاً : مسيّرة تركية تقصف مقراً لقوات “قسد” في بلدة تل تمر شمال الحسكة (صور)

توتر على خطوط التماس

وتشهد خطوط التماس بين قوات سوريا الديمقراطية “قسد” وفصائل المعارضة الموالية لأنقرة المسماة بـ “الجيش الوطني”، في شمال الحسكة والرقة، قصف واشتباكات متبادلة، أوقعت قتلى وجرحى بين الطرفين خلال الأشهر الماضية.

وخلال شهر آب/أغسطس الماضي، استهدفت طائرة مسيرة تركية، مركز العلاقات العامة التابع لقوات قسد في بلدة تل تمر شمال الحسكة، مخلفة عدد من القتلى والجرحى.

قبل ذلك، قصفت قوات قسد مدينة عفرين ومحيطها بريف حلب الشمالي، خلال شهر حزيران الماضي، مستهدفة مشفى الشفاء في المدينة، ما أدى إلى مقتل عدد من العسكريين والمدنيين وخروج المشفى عن الخدمة.

بالفيديو || تصعيد تركي.. إصابات باستهداف مشفى ميداني لقوات "قسد" بريف الحسكة
بالفيديو || تصعيد تركي.. إصابات باستهداف مشفى ميداني لقوات “قسد” بريف الحسكة

اقرأ أيضاً : قتلى برشقاتٍ صاروخية أطلقتها قوات “قسد” على مدينة عفرين والجيش التركي يرد

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى