منوع

الأرصاد المصرية تحذر من “القاتل المجهول” على الشواطئ خلال الاصطياف

مع لجوء العديد من الناس إلى الاصطياف في الشواطئ، حذرت هيئة الأرصاد المصرية اليوم الإثنين مما وصف أنه “القاتل المجهول”.

 

الأرصاد المصرية تحذر من “القاتل المجهول”

 

وأوضحت الهيئة أن تيار السحب القاتل الهيئة يحدث في الشواطئ الرملية ويبدأ من عمق يقترب من متر ويكون سريعا وقادراً على سحب أي شخص إلى داخل البحر.

 

وقالت مديرة مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية في مصر، إيمان شاكر: إن تيار السحب يسمى القاتل المجهول لأنه يحدث مع هدوء الأمواج حيث تكون المنطقة هادئة ولا يتوقع من يسبح وجود تيار يمكن أن يسحبه إلى داخل البحر.

 

وأضافت بتصريحات لموقع “سكاي نيوز” أن تيار السحب ينتج من حدوث تيارات مائية على الشواطئ الرملية، حيث تتقدم الأمواج تجاه الشاطئ، وعند رجوعها إلى داخل البحر تنشئ ما يشبه القنوات أو الأنفاق الرملية.

 

وأشارت إلى أن الأنفاق يتدفق فيها التيار المائي بسرعة كبيرة جداً تفوق سرعة أي سباح في المنطقة وتأخذ معها أي شيء في طريقها، تماماً مثل ما تسحب السيول كل شيء في طريقها، وهنا يمكن أن يسحب الشخص الذي يسبح إلى داخل البحر مع وجود تيار السحب.

 

ولمقاومة هذه الظاهرة قالت شاكر: “عند حدوث تيار السحب يجب عدم محاولة السباحة عكس التيار باتجاه الشاطئ. الأفضل السباحة مع تيار السحب إلى داخل البحر حتى ينتهي المكان الذي يحدث فيه التيار”.

 

وأضافت: “بعد ذلك يقوم الشخص بالسباحة في خط موازي للشاطئ حتى يخرج بعيداً عن منطقة تيار السحب، وبالتالي نتفادى قدرته على إعادتنا إلى داخل أعماق البحر بسرعة كبيرة”.

 

وتعرف المنطقة التي يكون فيها تيارات سحب بأن الأمواج فيها هادئة، ويكون لون المياه أغمق مما حولها، بسبب سحبها كمية من الرمال الموجودة على الشاطئ.

 

الأرصاد المصرية تحذر من "القاتل المجهول" على الشواطئ خلال الاصطياف
الأرصاد المصرية تحذر من “القاتل المجهول” على الشواطئ خلال الاصطياف

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى