أخبار العالمأخبار العالم العربيالشأن السوريسلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الثلاثاء 21/09/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءً على الصعيد العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

 

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

 

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  •  معاذ الخطيب يكشف ما حلّ بـ اللجنة الدستورية ويقترح البديل

هاجم أحمد معاذ الخطيب، رئيس الائتلاف الوطني السوري المعارض سابقاً، اللجنة الدستورية واصفاً إياها بـ “السم الناقع”، واقترح البديل العاجل لها.

وقال الخطيب في منشور عبر صفحته في فيسبوك، إن “اللجنة الدستورية سم ناقع، وقد كان الاتفاق الدولي على إنشاء هيئة حكم انتقالي، ثم اخترعوا خديعة السلال وجعلوا هيئة الحكم الأولى منها، ثم حصلت خديعة قلب الأولويات وصارت اللجنة الدستورية أولوية الأولويات!”

-وأضاف، أنه لاحقاً “تم التركيز على اللجنة بدفع من حلفاء النظام لكسب الوقت”، مشيراً إلى أنه “من العار أن يتعامل معها النظام بطريقة متكبرة فيعلن على الملأ أن وفده لا يمثل حكومة النظام، بينما يحرص وفد المعارضة عليها حرص اليتيم يبحث عن أم أضاعها”.

======تكملة الخبر ======

  • هام وخطير.. “ستيب” تكشف عن تحرك إيراني “نووي” قد يسبب كارثة بدير الزور السورية

أفاد مراسلنا في دير الزور، اليوم الثلاثاء، بأن الميليشيات الإيرانية أدخلت شاحنة كبيرة من العراق إلى عمق بادية البوكمال بريف دير الزور، وقامت بإفراغ محتوياتها التي يُرجح أنها نفايات نووية وقامت بدفنها بحفرة عميقة.

وأشار مراسل “ستيب الإخبارية” إلى أنه، لوحظ في الأيام الماضية قيام ميليشيا الحرس الثوري الإيراني بإرسال معدات وآليات حفر إلى عمق بادية البوكمال بريف دير الزور الشرقي، وقامت بحفر حفرة عميقة.

-وأضاف أن “الليلة الماضية أدخل الحرس الثوري الإيراني شاحنة محملة بمواد غريبة من العراق إلى الأراضي السورية”، مشيراً إلى أن الشحنة “تضم 50 برميلاً مكتوب عليه خطر إشعاع”.

========تكملة الخبر ========

  • تصريحات “مريبة” لواشنطن حول “قسد وداعش” تزامناً مع تهديدات تركية بعملية عسكرية ضدّ “الأكراد”

علّقت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الثلاثاء، على جملةٍ من الأنباء التي تمّ تداولها خلال الآونة الأخيرة من أنّ وفداً أمريكياً زار شمال شرق سوريا والتقى بقياداتٍ كرديةٍ رفيعة إبان الانسحاب الأمريكي من أفغانستان، وذلك في وقتٍ تتصاعد فيه حدّة التهديدات التركية للمناطق الخاضعة تحت سيطرة “قسد”.

وفي التفاصيل، أوضح مسؤولٌ رفيع المستوى في الخارجية الأمريكية خلال تصريحاتٍ صحفية لـ “الشرق الأوسط” حقيقة الأنباء التي تمّ تداولها مؤخراً حول زيارةٍ سريةٍ قام بها وفد أمريكي إلى منطقة شمال شرق سوريا، وذلك عقب واشنطن من أفغانستان في آب/ اغسطس الماضي، لطمأنة شركائهم “الأكراد” بالالتزام ومواصلة القتال جنباً إلى جنب ضد تنظيم “داعش”.

-جاءت التوضيحات الأمريكية، بعد أن تناقلت العديد من الأخبار والأنباء زيارة وفدٍ أمريكي إلى سوريا بقيادة، جوي هود، ولقائه قائد قوات سوريا الديمقراطية “قسد”، مظلوم عبدي، وإلهام أحمد، الرئيسة المشاركة للهيئة التنفيذية في “مجلس سوريا الديمقراطية” “مسد” للمنطقة، حيث نقل “هود” رسالة تأكيد من واشنطن للسوريين الأكراد مواصلة دعمها، إلا أنه فشل في إعادة “مسد” إلى طاولة المحادثات بين الأطياف الكردية التي ظلّت راكدةً لعدة أشهر.

========تكملة الخبر ========

  • إصابات باستهداف مشفى ميداني لقوات “قسد” بريف الحسكة

استهدفت مدفعية الجيش التركي، اليوم الثلاثاء، مستشفى ميداني لقوات سوريا الديمقراطية (قسد) في محيط بلدة أبو راسين بريف الحسكة الشمالي، أدت إلى وقوع إصابات بين الممرضين.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة، إن مدفعية الجيش التركي استهدفت مستشفى ميداني لقوات قسد، ما أدى لإصابة ممرضين أجانب متطوعين، بجروح بليغة

-وأضاف أن المستشفى الميداني الذي جرى استهدافه “يضم ممرضين أجانب من جنسيات أوروبية متطوعون في صفوف قسد منذ تشكيلها”.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

  • كشف مجزرة “غريبة” بحرم الجامعة اللبنانية وداعش يطلّ برأسه في طرابلس شمالاً والمخابرات تتدخل

أثارت مجموعةٌ من الصور انتشرت على نطاقٍ واسعٍ، اليوم الثلاثاء، على مختلف منصات التواصل الاجتماعي، تُظهر تفاصيل “مجزرةٍ” غريبةٍ ومروّعة في آنٍ معاً، ارتكبت داخل حرم الجامعة اللبنانية في منطقة الحدث في ضواحي بيروت.

وبحسب المعلومات التي تداولها مجموعةٌ من النشطاء المحلّيين فإنّ “المجزرة” طالت مجموعةً من الكلاب الشاردة التي كانت تعيش ضمن نطاق الحرم ومحيطه، جرى خلالها قتل نحو 12 كلباً ودفنها عن سابق إصرارٍ وتصميم.

وفي التفاصيل، فقد تكشّفت حيثيات الحادثة تباعاً عقب اختفاء مجموعةٍ كبيرةٍ من الكلاب التي اعتاد طلاب “الجامعة اللبنانية” على رؤيتها وإطعامها والاهتمام بها.

========تكملة الخبر ========

 

  •  السعودية تعرض فيلماً تاريخياً يظهر تسجيل نادر للملك مؤسس الدولة عبد العزيز

أعلنت هيئة الإذاعة والتلفزيون، يوم أمس الاثنين، عن عزمها عرض فيلم ملون نادر يعرض للمرة الأولى تاريخياً، ويوثق زيارة مؤسس الدولة الملك عبد العزيز، إلى مصر بالألوان الطبيعية عبر قناة السعودية

وجاء الإعلان عن الفلم النادر، بتغريدة نشرها رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون، محمد بن فهد الحارثي، عبر حسابه الرسمي على منصة “تويتر”، مشيراً إلى أنه سيتم عرض الفلم على قناة السعودية بمناسبة اليوم الوطني الـ91.

وقال الحارثي في تغريدته: ” لأول مرة هيئة الإذاعة والتلفزيون تعرض فيلماً ومشاهد جديدة عن رحلة الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه إلى مصر، وذلك باستخدام أحدث التقنيات ليظهر بألوانه الطبيعية وسيعرض بمناسبة اليوم الوطني الواحد والتسعين على قناة السعودية”.

========تكملة الخبر ========

  • السودان… الإعلان عن إحباط محاولة انقلاب فاشلة وإغلاق جسر أم درمان بالدبابات

تمكنت الحكومة السودانية، اليوم الثلاثاء، من إفشال محاولة انقلابية قامت بها مجموعة عسكرية، وأكد المتحدث باسم المجلس السيادي في السودان بأنه سيتم بدْء التحقيق مع المتورطين في محاولة الانقلاب قريباً، مشيراً إلى أن الجيش سيصدر بياناً يكشف التفاصيل فيه.

ووفقاً لما نقله الإعلام السوداني، فإن مصدر في الحكومة السودانية طلب عدم ذكر اسمه، قال: “إن هناك محاولة انقلاب في البلاد وإن إجراءات تُتخذ لاحتواء عدد محدود من المشاركين فيها”.

وأضاف المصدر: “أن محاولة الانقلاب تضمنت مساعي للسيطرة على إذاعة أم درمان التي تقع على الضفة الأخرى من النيل قبالة العاصمة الخرطوم”.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • فيديو لأمريكي قاتَلَ بدولة عربية يهاجم جورج بوش ويصفه بـ”الكاذب”.. ويطالبه بهذا الأمر

تداولت وسائل إعلام أمريكية، اليوم الثلاثاء، شريطاً مصوراً، يظهر مقاتلاً أمريكياً- أحد قدامى المحاربين الأمريكيين- وهو يهاجم الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش.

ويظهر المقاتل مايك برايسنر، الذي شارك في حرب العراق عام 2003، ويعمل صحفياً الآن، وهو يصرخ في وجه جورج بوش، متسائلاً: “السيد بوش، متى ستعتذر عن مليون عراقي ماتوا في الحرب، هم ماتوا لأنك كذبت؟”.

-وأضاف: “لقد كذبت بشأن أسلحة الدمار الشامل، لقد كذبت بشأن علاقته بأحداث 11 سبتمبر/أيلول”.

======تكملة الخبر ======

  • فرقة البوب الكورية الشهيرة “BTS” تلقي خطاباً بالأمم المتحدة بجانب “الرئيس” ويؤدون رقصةً “مميزة”

شاركت فرقة البوب الكورية الجنوبية ذائعة الصيت عالمياً “BTS أو “بي تي إس” في دورة الأمم المتحدة الحالية في نيويورك الأمريكية، وألقت خطاباً إلى جانب الرئيس الكوري أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، فيما أتبعت الخطاب بكشفها عن أغنيةٍ مصوّرة في المبنى الأممي وفي حديقته المطلّة على نهر إيست ريفر والتي حملت عنوان “بيرميشن تو دانس” أي بما معناه “إذن للرقص”.

ووفقاً لما أفادت به “وكالة الصحافة الفرنسية” فقد تصدّر خطاب الفرقة الشبابية ،التي تولّى الرئيس الكوري تقدميهم، تسليطهم الضوء على الدفاع عن التنمية المستدامة، وهو أحد أهمّ رهانات بدايات القرن الـ “21” في نظر الأمم المتحدة، حيث شدد أعضاء الفرقة على أنّ “قلوبهم تحطّمت” إثر قرار إلغاء الجولة الأخيرة بسبب جائحة “كورونا”، ووصفوا جمهورهم الشاب بـ”جيل كوفيد الضائع”.

-ومنتصف شهر سبتمبر/ أيلول الحالي، حصلت فرقة “بي تي آس” على جوازاتٍ دبلوماسية لحضور الجمعية العامة للأمم المتحدة, بصفة مبعوثين شخصيين من الرئيس الكوري.

========تكملة الخبر ========

 

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

  • الهروب من كوريا الشمالية.. 10 طرق مميتة يسلكها الكوريون للهروب من الجحيم

 

  • الوحدة 999 نمور مصر في “رحلات جهنم”..بين أشرس وأخطر 10 قوات خاصة بالعالم!

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

– لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى