أخبار العالم العربي

قتلى وجرحى في تجدد اشتباكات مخيم عين الحلوة.. وبيان للجيش اللبناني

اندلعت الاشتباكات من جديد وبقوة في مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين بالقرب من مدينة صيدا اللبنانية، اليوم السبت.

قتلى وجرحى في تجدد اشتباكات مخيم عين الحلوة.. وبيان للجيش اللبناني

ودعت قيادة الجيش اللبناني، جميع الأطراف المعنية في مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين جنوبي لبنان إلى وقف إطلاق النار، حفاظاً على مصلحة أبنائهم وقضيتهم، وأعلنت العمل على اتخاذ التدابير اللازمة لوقف الاشتباكات في المخيم.

وقالت قيادة الجيش اللبناني، في بيان صحافي، إنه “على إثر تجدد الاشتباكات داخل مخيم عين الحلوة- صيدا، أنها تعمل على اتخاذ التدابير المناسبة والقيام بالاتصالات اللازمة لوقف هذه الاشتباكات، التي تُعرّض حياة المواطنين الأبرياء للخطر”.

كما دعت قيادة الجيش جميع المواطنين إلى توخي الحيطة والحذر في المناطق المحيطة بالمخيم، وعدم الاقتراب من أماكن الاشتباكات، والتقيّد بالإجراءات التي تتخذها الوحدات العسكرية المنتشرة في المنطقة، حفاظاً على سلامتهم”.

وبحسب وسائل إعلام لبنانية، سقط عدد من القذائف اليوم في مدينة صيدا نفسها ما أدى لسقوط 3 قتلى، أحدهم عنصر في حركة فتح، والثاني هو شادي عيسى شقيق قيادي بارز في المجموعات المتشددة وهو نمر عيسى، بينما راح القتيل الثالث ضحية طائشة في منطقة الغازية.

وكانت هناك هدنة سارية منذ 3 أغسطس/آب، لكن كان من المتوقع على نطاق واسع أن تتجدد الاشتباكات لأن الجماعات المسلحة لم تسلم المتهمين بقتل القيادي في فتح محمد أبو أشرف العرموشي إلى القضاء اللبناني تلبية لطلب لجنة من الفصائل الفلسطينية في وقت سابق من هذا الشهر.

اقرأ أيضاً.. شاهد|| اشتباكات عنيفة بمخيم “عين الحلوة” في لبنان.. ووقوع أكثر من 20 إصابة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى