أخبار العالمأخبار العالم العربيالشأن السوريسلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الأربعاء 22/09/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءً على الصعيد العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

 

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • “قسد” تحبط هجوماً لفصائل المعارضة الموالية لأنقرة وتقتل العشرات

تصدت قوات سوريا الديمقراطية (قسد) فجر اليوم الأربعاء، لهجومٍ شنته فصائل المعارضة الموالية لأنقرة على قرية الدبس غربي بلدة عين عيسى شمال الرقة.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة، إن فصائل من “الجيش الوطني” المدعوم تركياً حاولت التسلل إلى مواقع قوات قسد في قرية الدبس غربي بلدة عين عيسى بريف الرقة الشمالي.

-ونقل مراسلنا عن مصدر عسكري تأكيده، أن قوات قسد وبمساعدة من قوات النظام السوري المتواجدة على خطوط التماس مع الجيش الوطني المدعوم تركياً، تصدت للهجوم.

======تكملة الخبر ======

  • أسماء الأسد تطيح بعمها طريف الأخرس وتتهمه بالتزوير

اتهمت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك بحكومة النظام السوري، شركة “عبر الشرق” العائدة لعم أسماء الأسد، طريف الأخرس بالسرقة واختلاس مادة السكر الأبيض المستورد لصالح “السورية للتجارة” بهدف الإتجار بها لغير الغاية المخصصة لها.

وأحالت الوزارة ضبطاً عدلياً نظمته بحق شركة “عبر الشرق” إلى الهيئة العامة للرقابة والتفتيش.

-وأظهر كتاب نشرته صفحة “أخبار الصناعة السورية” أنه تم خلال جولة لدوريات التموين على مستودعات “عبر الشرق” في حمص، الشهر الماضي، ضبط نحو 1000 طن من السكر في مستودعين للشركة معبئة بأكياس تحمل عبارة “منشأ الجزائر” حيث يتم تفريغ السكر ونقله إلى أكياس تحمل ماركة “عبر الشرق” وتواريخ إنتاج مغايرة للتواريخ الحقيقية.

========تكملة الخبر ========

  • بشار الأسد يراسل زعيم المعارضة التركية لبحث “قضيتين”… وأمريكا تعيّن دبلوماسيّاً جديداً لمتابعة الملف السوري

أثارت عدّة تطوراتٍ جديدة على الساحة السوريّة، خلال الساعات القليلة الماضية، العديد من التساؤلات، وعلى رأسها تعيين واشنطن لمبعوثٍ دبلوماسيٍّ جديد يُعنى بمتابعة الملف السوري، فضلاً عن الأنباء التي أفادت بأنّ رئيس النظام، بشار الأسد، أجرى اتصالاتٍ مع زعيم المعارضة التركية، كمال كليجدار أوغلو.

وفي التفاصيل، أثار الكاتب والصحفي التركي “باريش يركاداش” زوبعةً كبيرةً من التساؤلات بعد حديثه خلال إحدى اللقاءات التلفزيونية أنّ، بشار الأسد، بعث برسالةٍ إلى رئيس حزب الشعب الجمهوري، كمال كليجدار أوغلو، عقب تصريحاته حول اللاجئين السوريين في تركيا.

-وقال الصحفي التركي “يركاداش” وهو نائبٌ سابقٌ في حزب الشعب الجمهوري، خلال بثٍّ تلفزيونيٍّ مباشر على قناة “كي إن آر تي” المحلّية، إنّ رئيس النظام السوري بعث برسالةٍ إلى كليجيدار أوغلو بعد تصريحاته المتتالية عن اللاجئين السوريين والميليشيات الكردية شمال سوريا معلناً استعداده للذهاب إلى دمشق لمناقشة كل تلك الأمور.

========تكملة الخبر ========

  • أب يحرق عائلته بالرقة و”صقور الشمال” تقتل شاباً تحت التعذيب برأس العين

وقعت عدّة جرائم، خلال الساعات القليلة الماضية، في عدّة مناطق سوريّة تخضع لسيطرة كلٍّ من “قسد” والفصائل السوريّة المعارضة الموالية لتركيا، والتي راح ضحيتها شاب جرّاء تعرّضه للتعذيب من قبل فصيل “صقور الشمال”، فيما يهدد الخطر حياة طفلٍ أقدم والده على حرقه وأخيه وهما على قيد الحياة بسبب خلافٍ عائلي.

وفي التفاصيل، أفادت شبكة مراسلي وكالة “ستيب” نيوز، أنّ فصيل “صقور الشمال” الموالي لأنقرة، قد أقدم على إنهاء حياة شابٍّ تحت التعذيب، فيما أكدت مصادر خاصّة للوكالة أنّ إلقاء القبض على الشاب، حكمة خليل الدعّار، قد تمّ بسبب عملية “تفاوضٍ مالي” وجّه له الفصيل بسببها تهمة التعامل مع قوات سوريا الديمقراطية “قسد”.

-وفي التفاصيل، أفادت شبكة مراسلي وكالة “ستيب” نيوز، أنّ فصيل “صقور الشمال” الموالي لأنقرة، قد أقدم على إنهاء حياة شابٍّ تحت التعذيب، فيما أكدت مصادر خاصّة للوكالة أنّ إلقاء القبض على الشاب، حكمة خليل الدعّار، قد تمّ بسبب عملية “تفاوضٍ مالي” وجّه له الفصيل بسببها تهمة التعامل مع قوات سوريا الديمقراطية “قسد”.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

  • الملك سلمان يتحدث عن ثلاث ملفات هامة.. ويوضح موقف بلاده من امتلاك إيران لأسلحة نووية

أكد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، مساء اليوم الأربعاء، على ضرورة منع إيران من امتلاك أسلحة نووية.

وشدد الملك سلمان، في كلمة ألقاها عبر الاتصال المرئي، أمام أعمال الدورة الـ (76) للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، على أهمية جعل منطقة الشرق الأوسط خالية من أسلحة الدمار الشامل.

وقال: “‏إيران دولة جارة ونأمل أن تؤدي محادثاتنا الأولية معها إلى نتائج ملموسة لبناء الثقة والتمهيد لتحقيق تطلعات شعوبنا في علاقات تعاون مبنية على الالتزام بمبادئ وقرارات الشرعية الدولية، واحترام السيادة، ووقفها دعم الجماعات الإرهابية والميليشيات الطائفية”، وفق ما نقلته وكالة الأنباء السعودية”واس”.

========تكملة الخبر ========

 

  • بعد تلقيها أغلى حقنة في العالم.. طفلة مصرية تفارق الحياة ومعاناتها تنقذ أرواح العشرات من أقرانها

قالت وسائل إعلام مصرية، اليوم الأربعاء، إن طفلة مصرية شهيرة بمعاناتها مع المرض فارقت الحياة، جراء إصابتها بمرض ضمور العضلات الشوكي للأطفال.

وذكرت أن الطفلة ليال أحمد العزب، توفيت عن عمر عامين فقط، بعد أن أدت معاناتها مع المرض إلى تبرع الدولة المصرية بالعلاج لكافة الأطفال حديثي الولادة المصابين بهذا المرض والذي تبلغ تكاليف علاجه مبالغ طائلة جداً.

وأوضحت أن والدة الطفلة “ليال” ناشدت الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، بتوفير العلاج لابنتها على نفقة الدولة، ليعلن بعد أيام من هذه المناشدة تكفل الدولة تكلفة علاج مرض الضمور العضلي للأطفال حديثي الولادة والتي تبلغ 3 ملايين دولار لكل طفل، كما صرح الرئيس المصري بأن الدولة وقعت اتفاقاً مع عدة شركات عالمية متخصصة لعلاج هذا المرض.

========تكملة الخبر ========

  • الجزائر تودع رئيسها السابق عبد القادر بن صالح… فمن هو وما هي أبرز محطات حياته

نعت رئاسة الجمهورية الجزائرية، في بيانٍ لها ظهر اليوم الأربعاء، رئيس الدولة السابق، ورئيس مجلس الأمة سابقاً، عبد القادر بن صالح، عن عمر ناهز 80 سنة، مشيرةً إلى أنه سيوارى الثرى غداً بعد صلاة الظهر بمقبرة العالية بالعاصمة..

هذا ونشر مجلس الأمة بياناً نعى فيه بن صالح، وجاء فيه: “ينعي مجلس الأمة إلى الأمة والشعب الجزائري وفاة رئيس الدولة الأسبق ورئيس مجلس الأمة السابق، المجاهد عبد القادر بن صالح، الذي وافته المنية صباح اليوم الأربعاء 22 سبتمبر 2021”.

كما قررت رئاسة الجمهورية في الجزائر، تنكيس العلم الوطني 3 أيام ابتداءاً من اليوم الأربعاء 22 سبتمبر / أيلول.

========تكملة الخبر ========

  • رد صدام حسين على رئيس عربي طلب منه الانسحاب من الكويت

في سلسلة تقارير الذاكرة السياسية التي تنشرها، قناة “العربية”، تحدث حيدر أبو بكر العطاس، والذي كان يشغل منصب رئيس رئيس لجمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية في الفترة 1986م إلى 1990 م، ثم شغل منصب أول رئيس حكومة بعد إعلان الوحدة اليمنية بين جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية مع الجمهورية العربية اليمنية عام 1990م.

وذكر العطاس إحدى القصص التي حصلت معه خلال دخول الجيش العراقي إلى الكويت والسيطرة عليها، وماذا رد الرئيس العراقي حينها، صدام حسين على طلب الانسحاب.

وتحدث العطاس أن الرئيس العراقي الراحل صدام حسين، فاجأه برد غير متوقع، عندما طلب منه أن ينسحب من الكويت.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • طالبان في الأمم المتحدة.. مطالب بإلقاء كلمة وشرط أمريكي بريطاني للاعتراف بها

أعلنت حركة “طالبان” الأفغانية عن نيتها إرسال مبعوث رفيع المستوى إلى نيويورك، لمخاطبة قادة العالم في الجمعية العامة العامة للأمم المتحدة التي بدأت فعاليتها أمس الثلاثاء.

وقالت صحيفة “واشنطن بوست”، “تريد طالبان إرسال مسؤول رفيع المستوى إلى اجتماع لزعماء العالم في الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، لتسعى للشرعية على أكبر مسرح دبلوماسي في العالم”.

-من جهته، ذكر المتحدث باسم المنظمة الأممية، ستيفان دوجاريك، أن الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، تلقى رسالة من الحركة “تطلب فيها المشاركة” في اجتماعات الجمعية العامة، مشيراً إلى أن سفير الحكومة الأفغانية السابقة طلب بدوره أن يلقي كلمة أفغانستان.

======تكملة الخبر ======

  • سجلات سريّة تكشف فضيحة أمنية تورطت بها واشنطن.. وقائد عسكري يحدد مصدر الخطر الأكبر على البلاد

حصل موقع “أكسيوس” الأمريكي، اليوم الأربعاء، على معلومات من سجلات سريّة تكشف عن فضيحة أمنية وقعت بها واشنطن.

وبحسب الموقع، كشفت بعض السجلات أن وكالة الخدمة السرية الأمريكية (Secret Service) كانت آخر مؤسسة اشترت طائرات مراقبة مسيرة من شركة DJI (مقرها شنتشن في الصين)، التي تهيمن على سوق الطائرات المسيرة التجارية في الولايات المتحدة وخارجها.

-وأشارت إلى أن الخدمة السرية اشترت ثماني طائرات بدون طيار من الشركة الصينية في 26 يوليو الماضي؛ وذلك بعد ثلاثة أيام من إصدار وزارة الدفاع بياناً قالت فيه، إن “منتجات DJI تشكل تهديدات محتملة للأمن القومي”.

========تكملة الخبر ========

  • “كلفت الملايين”.. أردوغان يصطحب سيارتين مدرعتين لأمريكا وأنقرة تقرُّ اتفاقيةً وصفتها سابقاً بـ”الخيانة للقضية الفلسطينية”

أثارت سيارتان مصفحتان اصطحبهما، الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، خلال زيارته الحالية إلى الولايات المتحدة الأمريكية الجدل خاصّةً بعد الكشف عن التكلفة الباهظة لشحن السيارتين، وذلك وفقاً لما أفاد به تقريرٌ أمريكي.

وفي التفاصيل، اصطحب أردوغان سيارتين مدرّعتين نوع مرسيدس خلال زيارته إلى الولايات المتحدة الأمريكية لحضور اجتماعات الأمم المتحدة، حيث اعتاد استخدامهما في تركيا، وذلك بهدف استعمالهما كذلك في نيويورك.

-موقع “كرونوس” الأمريكي نقل عن مصدرٍ تركيٍّ رفيع قوله إنّ سيارتين مصفحتين طراز Mercedes S600 Guard نقلتا جوّاً من مطار “إيسنبوغا” في أنقرة إلى مطار “جون كنيدي” بنيويورك، وذلك باستخدام طائرة شحنٍ عسكريّة تابعة لسلاح الجو التركي.

========تكملة الخبر ========

 

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

  • انقلاب السودان الفاشل.. من يقف وراءه ولماذا يريدون السلطة!

 

  • ذي يزن أول ولي عهد عُماني وأحد أصغر وزراء العالم..الولد سر أبيه السلطان!!

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

– لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى