خبر عاجل

الملك سلمان يتحدث عن ثلاث ملفات هامة.. ويوضح موقف بلاده من امتلاك إيران لأسلحة نووية

أكد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، مساء اليوم الأربعاء، على ضرورة منع إيران من امتلاك أسلحة نووية.

الملك سلمان يتحدث عن ثلاث ملفات هامة

وشدد الملك سلمان، في كلمة ألقاها عبر الاتصال المرئي، أمام أعمال الدورة الـ (76) للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، على أهمية جعل منطقة الشرق الأوسط خالية من أسلحة الدمار الشامل.

٢٠٢١٠٩٢٢ ٢٠٢٨١٨ scaled

وقال: “‏إيران دولة جارة ونأمل أن تؤدي محادثاتنا الأولية معها إلى نتائج ملموسة لبناء الثقة والتمهيد لتحقيق تطلعات شعوبنا في علاقات تعاون مبنية على الالتزام بمبادئ وقرارات الشرعية الدولية، واحترام السيادة، ووقفها دعم الجماعات الإرهابية والميليشيات الطائفية”، وفق ما نقلته وكالة الأنباء السعودية”واس”.

وحول اليمن، أكد الملك السعودي أن بلاده تحترم السيادة الوطنية لجميع الدول وعدم التدخل في شؤونها الداخلية، مشدداً على أن ميليشيات الحوثي تواصل الاعتداء بشكل يومي على الأعيان المدنية في المملكة.

وأشار إلى أن “مبادرة السلام في اليمن التي قدمتها المملكة كفيلة بإنهاء الصراع”، موضحاً أن السلام هو الخيار الاستراتيجي لمنطقة الشرق الأوسط.

وفيما يتعلق بأزمة سد النهضة، أعلن أن المملكة “تؤيد حلاً سلمياً للأزمة بما يضمن حقوق مصر والسودان”، مضيفاً “الرياض قدمت مبادرة السعودية الخضراء والشرق الأوسط الأخضر”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى