أخبار العالم

سجلات سريّة تكشف فضيحة أمنية تورطت بها واشنطن.. وقائد عسكري يحدد مصدر الخطر الأكبر على البلاد

حصل موقع “أكسيوس” الأمريكي، اليوم الأربعاء، على معلومات من سجلات سريّة تكشف عن فضيحة أمنية وقعت بها واشنطن.

سجلات سريّة تكشف عن فضيحة أمنية لـ واشنطن

وبحسب الموقع، كشفت بعض السجلات أن وكالة الخدمة السرية الأمريكية (Secret Service) كانت آخر مؤسسة اشترت طائرات مراقبة مسيرة من شركة DJI (مقرها شنتشن في الصين)، التي تهيمن على سوق الطائرات المسيرة التجارية في الولايات المتحدة وخارجها.

وأشارت إلى أن الخدمة السرية اشترت ثماني طائرات بدون طيار من الشركة الصينية في 26 يوليو الماضي؛ وذلك بعد ثلاثة أيام من إصدار وزارة الدفاع بياناً قالت فيه، إن “منتجات DJI تشكل تهديدات محتملة للأمن القومي”.

وأظهرت السجلات أن مكتب التحقيقات الفيدرالي اشترى 19 طائرة أيضاً قبل أيام قليلة، وفقاً للموقع الأمريكي.

وأكد “أكسيوس” أن المخاوف الأمنية المحيطة بهذه المنتجات طويلة الأمد، لكن “DJI تصر على أن كل هذه المخاوف لا أساس لها من الصحة وتستند إلى سوء فهم أو تحريف لتقنيتها”

وكان المشرعين الأمريكيين اتخذوا، خلال السنوات الأخيرة، إجراءات صارمة بشأن المشتريات الفيدرالية لمعدات الاتصالات والمراقبة الصينية الصنع.

الخطر الأكبر على واشنطن

قال رئيس القيادة الشمالية للقوات المسلحة الأمريكية، غلين فان هيرك، لصحيفة القوات الجوية الأمريكية “إير فورس مغازين” إن الخطر الأكبر الذي يهدد الولايات المتحدة بالحرب يأتي اليوم من روسيا.

ونوه إلى أن روسيا هي الخطر الأكبر وليس الصين، مؤكداً أن روسيا هي الأقوى عسكرياً.

وأضاف: “التهديدات تنبعث مما تملكه روسيا من غواصات وقاذفات قنابل وصواريخ جوالة وأسلحة أخرى”.

اقرأ أيضاً : صحيفة تكشف عن خطوة ستتخذها واشنطن حول “عقوبات قيصر”.. وموضوع هام حثّت أكراد سوريا عليه

وتابع: “إذا كان خيارك الوحيد لمنع هجوم على الوطن هو ضربهم بالسلاح النووي، فأنت لست في مكان جيد”، مضيفاً: “علينا أن نخلق قدرات وخيارات أخرى لإثارة الشك في أذهانهم حول ضرب وطننا في أي وقت مضى”.

وفيما يتعلق بالتدريبات الصينية الأخيرة بالقرب من هاواي، قال خبرك: “إنهم دائماً هنا. في غضون 10 سنوات تقريباً سيكون هناك الروس والصينيون، والذين يعملون في هذا الفضاء”.

وزاد: “إذا افترضت ذلك إلى الأمام بعد ذلك، وقمت بوضع ذلك جنباً إلى جنب مع مفهوم الدفاع إلى الأمام بعيداً، سيتعين علينا هزيمة هذا التهديد قبل أن نتمكن من المضي قدماً”.

ومضى في القول: “من المحتمل أن يبدأ الأمر باستمرارية الحكومة وقدرات التحكم في القيادة النووية، بالإضافة إلى قدرات إسقاط القوة إلى الأمام والقاعدة الصناعية الدفاعية، وهذه الأنواع من الأشياء”.

سجلات سريّة تكشف فضيحة أمنية تورطت بها واشنطن.. وقائد عسكري يحدد مصدر الخطر الأكبر على البلاد
سجلات سريّة تكشف فضيحة أمنية تورطت بها واشنطن.. وقائد عسكري يحدد مصدر الخطر الأكبر على البلاد

اقرأ أيضاً : بالأسماء.. أمريكا تفرض عقوبات على 5 أشخاص لارتباطهم بتنظيم القاعدة بينهم عرب وأتراك

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى