الشأن السوريالفيديو

أب يحرق عائلته بالرقة و”صقور الشمال” تقتل شاباً تحت التعذيب برأس العين (فيديو)

وقعت عدّة جرائم، خلال الساعات القليلة الماضية، في عدّة مناطق سوريّة تخضع لسيطرة كلٍّ من “قسد” والفصائل السوريّة المعارضة الموالية لتركيا، والتي راح ضحيتها شاب جرّاء تعرّضه للتعذيب من قبل فصيل “صقور الشمال”، فيما يهدد الخطر حياة طفلٍ أقدم والده على حرقه وأخيه وهما على قيد الحياة بسبب خلافٍ عائلي.

“صقور الشمال” تقتل شاباً تحت التعذيب

وفي التفاصيل، أفادت شبكة مراسلي وكالة “ستيب” نيوز، أنّ فصيل “صقور الشمال” الموالي لأنقرة، قد أقدم على إنهاء حياة شابٍّ تحت التعذيب، فيما أكدت مصادر خاصّة للوكالة أنّ إلقاء القبض على الشاب، حكمة خليل الدعّار، قد تمّ بسبب عملية “تفاوضٍ مالي” وجّه له الفصيل بسببها تهمة التعامل مع قوات سوريا الديمقراطية “قسد”.

وأوضحت عدّة مقاطع فيديو وصور آثار التعذيب التي تعرّض له الشاب “حكمة خليل الدعار” وهو من أبناء بلدة الطيّانة شرق محافظة دير الزور، في أحد السجون الأمنية التابعة لفصيل “صقور الشمال” في مدينة رأس العين.

ولم يعلّق الفصيل على الوفاة أو يوضّح سببها، بعد أن اعتقل وكان الشاب في وقتٍ سابقٍ بتهمة أنّه ينتمي لخلايا تعمل لصالح “قسد” دون تحويل الشاب إلى المحكمة العسكرية التابعة لما يعرف بـ “الجيش الوطني” في مدينة رأس العين.

اقرأ أيضاً : قرار تركي يحرّك الشارع بشمال سوريا نصرةً للطبيب عثمان حجاوي والأخير يوضح برسالة صوتية (فيديو+ صور)

أب يحرق طفليه “أحياء” بالرقة

وفي جريمةٍ أخرى، وقعت في الرقة الخاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية “قسد”، هزّت جريمةٌ مروّعة المحافظة بعد محاولة أبٍ إحراق أطفاله أحياءً بعد نشوب خلافٍ مع زوجته في بلدة العكيرشي جنوب الرقة.

وفي التفاصيل، أكدت مصادر محلّية، أنّ المدعو “علي الحاصود” الذي ينحدر من بلدة “العكيرشي” بريف الرقة، قد أقدم على حرق أطفاله بعدما وضعهم في غرفةٍ بمنزله وسكب عليهم مادة “البانزين” محاولاً قتلهم نتيجة خلافه مع زوجته.

وبيّنت المصادر أنّ، علي الحاصود، يعمل في تربية الأغنام حيث عاد من العمل ليجد أحد أغنامه قد نفقت، حيث وجّه اتهاماتٍ لأطفالها بالتسبب بموتها مما أثار شجاراً مع زوجته وضع على إثره الطفلين وأكبرهما لم يتجاوز عمره 5 سنوات والآخر رضيع في إحدى غرف المنزل لإحراقهم، فيما تدخّل الأهالي لاحقاً وأخرجوا الطفلين من المنزل.

وبحسب المصادر ذاتها، فإنّ الأهالي قاموا بنقل الأطفال إلى المستشفى الوطني في الرقة، حيث شُخّصت حالة أحدهما على أنها “خطيرة” ما استدعى إسعافه على الفور إلى العاصمة دمشق، مشيرةً إلى أنّ قسد لم تتدخل في الموضوع ولا يزال الأب حرّاً طليقاً.

أب يحرق عائلته بالرقة و"صقور الشمال" تقتل شاباً تحت التعذيب برأس العين (فيديو)
أب يحرق عائلته بالرقة و”صقور الشمال” تقتل شاباً تحت التعذيب برأس العين (فيديو)

اقرأ أيضاً : واشنطن تُوجه رسالة مع تصاعد الضربات الجوية الروسية في شمال سوريا

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى