علوم وتكنلوجيا

احتفالاً بأسبوع الصم.. سناب شات تتيح للمستخدمين تعلم لغة الإشارة

 

قال موقع “TheVerge”، أمس الثلاثاء، إن “سناب شات” أعلنت عن تطوير تقنية عدسات الواقع المعزز الجديدة والملصقات التي يمكن أن تعلم لغة الإشارة.

 

سناب شات تعلم لغة الإشارة

 

وذكر أن الخطوة التي اتخذتها الشركة تأتي كجزء من جهودها لإحياء الأسبوع الدولي للصم، ومن المنتظر أن تستخدم عدسات الواقع المعزز الجديدة الذكاء الاصطناعي وتقنية الرؤية الحاسوبية.

 

وأشار إلى أن الشركة استطاعت تطوير تقنية SignAll التي يمكن استخدامها لتتبع حركات اليد لترجمة لغة الإشارة إلى لغة منطوقة، يأتي ذلك بعدما أطلقت الشركة تطبيق الهاتف المحمول Ace ASL المدعوم من نظام التشغيل iOS في شهر أبريل/ نيسان الفائت.

اقرأ أيضاً:

عادة شائعة لدى مستخدمي واتسأب قد تؤدي لاختراق الحساب

وأوضح الموقع أن تلك التقنية تعمل بفضل قدرة إحدى العدسات على قراءة تهجئة الأصابع، بمعنى أنها تشكيل أحرف فردية بالأصابع لتهجئة كلمة، فيما ترشد المستخدم عدسات أخرى إلى كيفية تهجئة اسم المستخدم الخاص بلغة الإشارة، وكذلك قراءة بعض الكلمات شائعة الاستخدام مثل “الحب” و”الابتسامة” و”العناق”.

E 0QKOPVgAwkhd7

الملهم الأكبر للمشروع

 

من جانبها، صرحت جينيكا باوندز، مصممة برمجيات في الشركة “صماء” والتي كان لها دور رئيسي في المشروع، بأنها تأمل في أن تعزز هذه العناصر الجديدة التي تمت إضافتها للمنصة الوعي حول لغة الإشارة وتساعد المزيد من الناس على تعلم طريقة جديدة للتواصل مع الآخرين.

اقرأ أيضاً:

“خطر يهدد الملايين”.. كيفية تجنب”حظر واتس آب” قبل تنفيذ القرار

وكشفت باوندز عن أن الملهم الأكبر للمشاركة في هذا المشروع هو ابنها الأكبر الذي يواجه صعوبة في تعلم لغة الإشارة الأمريكية.

اقرأ أيضاً:

هل يمكنك معرفة من زار حسابك على انستغرام؟

وأوضح الموقع أنه تم تصميم الميزات الجديدة من خلال دمج التعليقات والتوجيهات من الموظفين الصم وضعاف السمع في الشركة ، واستخدام الذكاء الاصطناعي وتقنية الرؤية الحاسوبية التي طورتها الشركة المجرية الناشئة SignAll ، والتي تركز على التكنولوجيا للصم. 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى