أخبار العالمسلايد رئيسي

أوكرانيا تجبر النساء للمثول لـ “التجنيد العسكري” وتستدعيهم للاحتياط وتكشف عقوبة التخلّف

أعلنت السلطات في أوكرانيا عن قرارٍ جديد يتعلّق باستدعاء النساء في البلاد إلى مكاتب التجنيد الإجباري بهدف المثول والتسجيل الاحتياطي فيها.

أوكرانيا تجبر النساء للمثول لـ “التجنيد العسكري”

وفي التفاصيل، أعلن رئيس قسم شؤون التجنيد العسكري التابع للقوات المسلحة الأوكرانية، رومان جورباتش، أنهم قرروا استدعاء النساء الأوكرانيات إلى مكاتب التجنيد العسكري.

 

وخلال مؤتمرٍ صحفي عقده المسؤول العسكري الأوكراني، أعلن فيه عن: “وجوب النساء اللواتي تتراوح أعمارهن بين 18 و 60 عاماً المثول إلى مكاتب التجنيد العسكري في المدن والقرى الأوكرانية”.

 

بدوره، قال المفوض العسكري لمركز التجنيد العسكري الإقليمي في كييف، فاليري كوتسينكو، إنّه وابتداءً من العام المقبل سيتم استدعاء النساء إلى الخدمة العسكرية، مشيراً إلى أنّ الخطوة الأولى ستتمثل بالتسجيل في مكاتب التجنيد في جميع المحافظات.

ولفت المفوض العسكري الأوكراني إلى أنّه سيتمُّ الاعتراف بتلك النساء على أنّهن مسؤولاتٍ عن الخدمة العسكرية، مشيراً إلى أنّه سيتمّ تغريمهن لرفضهن المثول في مكتب التسجيل والتجنيد العسكري، كاشفاً وجود قائمة معينة من المهن التي يجب تسجيلها في الجيش للتخصصات العسكرية ذات الصلة وتصبح كل امرأة ملزمة لأداء الخدمة العسكرية.

ولفت المسؤول إلى أنّ القرار النهائي المتعلّق بالتسجيل سيتم اتخاذه بناءً على صحة المرأة، مع الأخذ بعين الاعتبار إذا كان لديها أطفال وتعمل في المؤسسات التعليمية، مشددا أن المتطلبات الجديدة لا تلزم المرأة بالخدمة في القوات المسلحة لأوكرانيا وأن التسجيل العسكري والخدمة العسكرية أمران مختلفان تماماً.

اقرأ أيضًا: الاستخبارات الأمريكية تحدد موعد الحرب بين روسيا وأوكرانيا وبايدن يرفض خطوط بوتين الحمراء

 

مناورات عسكرية مرتقبة لمئات المظليين

وعلى الطرف المقابل، كشفت وكالة “إنترفاكس” الروسيةأنّ إن مناوراتٍ عسكرية مرتقبة لمئاتٍ من أفراد قوات المظليين الروسية قرب حدود أوكرانيا، ستبدأ خلال أيام.

والأربعاء الماضي، أشار وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، إلى أن روسيا لا تريد حرباً، مؤكداً في الوقت نفسه أن بلاده ستضمن أمنها بصرامة، وتحذّر “الرؤوس الساخنة” في أوكرانيا من المواجهة العسكرية.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أكد بوقتٍ سابق، أن بلاده والدول الشريكة لها، ستصر على عدم قبول توسع حلف “الناتو” نحو الشرق في المستقبل؛ وأن هذا الأمر يحتاج إلى ضمانات قانونية.

اقتراح بوتين إطلاق مفاوضات

واقترح بوتين إطلاق مفاوضاتٍ محددة حول هذا الموضوع، مشيراً إلى أن بلاده بحاجة إلى ضمانات حقوقية وقانونية، متهماً الغربيين بأنهم “لم يفوا بالتزاماتهم الشفوية”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى