الشأن السوريالتقارير المصورة

بالفيديو|| تحركات سريّة في غاية الخطورة.. “ستيب” ترصد حملة اعتقالات تعسفية شنّتها “قسد” بمناطق سيطرتها

شنّت القوات الخاصة التابعة لقوات سوريا الديمقراطية (قسد) حملة اعتقالات ومداهمات ليلية في ريف دير الزور الغربي وريف الحسكة الجنوبي وريف الرقة الشمالي، بشكل متزامن بعد منتصف ليلة أمس الأربعاء.

حملة اعتقالات بمناطق قسد

وقد تمكّنت عدسة “ستيب الإخبارية” من رصد حملة المداهمات والاعتقالات التي نفذتها قوات قسد بشكل تعسفي ضد شبان بلغ عددهم 45 شاباً بتهم تتعلق بالانتماء لتنظيم “داعش” وفصائل المعارضة الموالية لأنقرة، ما تسمى بـ “الجيش الوطني” على حدٍ سواء.

وأفاد مراسلنا في المنطقة، بأن حملة المداهمات نُفّذت بالتزامن مع قطع خدمة الإتصالات عن المنطقة بشكل كامل، وبتغطية من الطيران المسيّر التابع للتحالف الدولي، بعد تنسيق مسبق بين الطرفين.

وتأتي هذه العملية ضمن حملة اعتقالات واسعة تشنها القوات الخاصة التابعة لـ “قسد”، بدأت منتصف الليلة الماضية وتستمر حتى نهاية الشهر الجاري، ضد أسماء يُشتبه بأنهم خلايا لتنظيم “داعش” وعناصر في “الجيش الوطني” الموالي لأنقرة.

وبحسب مراسلنا، تجري حملة الاعتقالات في مناطق متفرقة من شرق الفرات تتركز في أرياف دير الزور والحسكة والرقة وتستعد لشن حملة مشابهة خلال الشهر الجاري بمدن الطبقة ومنبج الخاضعة لسيطرتها.

اقرأ أيضاً : مظاهرات ضدّ قسد في دير الزور.. تطالب بوقف الاعتقالات التعسفية والإفراج عن المعتقلين

وجرى نقل المعتقلين الـ 43 إلى سجن عايد في الرقة وسجن الشدادي في الحسكة وقاعدة حقل العمر بدير الزور، وسط مخاوف شعبية من اخفائهم بشكل قسري من قبل قوات “قسد”.

وسبق أن قامت “قسد” بحملات اعتقال تعسفي بحق عشرات الأشخاص، دون الكشف عن التهم الموجهة لهم، وهو ما أدى إلى خروج مظاهرات شعبية في مناطق سيطرتها مطالبة بالإفراج عنهم.

وتقوم قسد بين الفينة والأخرى بحملة اعتقالات تعسفية بحق الشبان القاطنين بمناطق سيطرتها، بهدف تدريبهم وزجهم بالأعمال القتالية.

بالفيديو|| تحركات سريّة في غاية الخطورة.. "ستيب" ترصد حملة اعتقالات تعسفية شنّتها "قسد" بمناطق سيطرتها
بالفيديو|| تحركات سريّة في غاية الخطورة.. “ستيب” ترصد حملة اعتقالات تعسفية شنّتها “قسد” بمناطق سيطرتها

اقرأ أيضاً : هجوم يطال أحد حواجز ميليشيا قسد في حلب والأخيرة ترد بحملة اعتقالات

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى