أخبار العالمأخبار العالم العربيالشأن السوريسلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الخميس 23/09/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءً على الصعيد العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • تقرير يكشف عن نقاط “حساسة” سيناقشها رئيس المخابرات التركي مع السوري علي مملوك بينها موضوع إدلب

كشفت صحيفة “إنتليجينس أون لاين” الفرنسية، اليوم الخميس، عن لقاء مرتقب بين رئيس المخابرات التركي هاكان فدان ونظيره السوري علي مملوك.

وقالت الصحيفة في تقريرٍ لها: “من المتوقع وصول أسياد المخابرات التركية والسورية المتوقعة في بغداد قبل نهاية الشهر الجاري”.

-وأضافت: “يأتي اللقاء لمناقشة أكثر النقاط حساسية التي لا تزال تعارض دولتيهما – اللاجئين والأكراد والوضع في إدلب. بذلك يسمح منظم اللقاء مصطفى الكاظمي، بتأكيد وضعه كوسيط إقليمي”.

======تكملة الخبر ======

  • رئيس الائتلاف السوري المعارض يوجه رسالة إلى الملك السعودي

وجّه رئيس الائتلاف السوري المعارض سالم المسلط، اليوم الخميس، رسالة تهنئة إلى ‏خادم الحرمين الشريفين وولي العهد السعودي، بمناسبة اليوم الوطني الـ91 للمملكة.

وقال المسلط في رسالته: “باسم الشعب السوري نبارك لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده حفظهما الله وللمملكة العربية السعودية الشقيقة يومها الوطني”.

-وأضاف: “ونهنئ الشعب السعودي الشقيق بهذه المناسبة راجين له دوام الأمن والرخاء والتقدم والازدهار وأن تبقى الممكلة بيت العرب الكبير في عز ومنعة”.

========تكملة الخبر ========

  • تفجير أمام القصر العدلي في طرطوس يوقع قتلى وجرحى والسبب “خلاف شخصي”

أفادت مصادر محلية في مدينة طرطوس، اليوم الخميس، بسماع دوي انفجار قرب القصر العدلي في المدينة، ناتج عن تفجير قنبلة.

وبحسب المصادر، فإن خلاف شخصي بين محامي وشخصين آخرين كانوا أمام القصر العدلي، فقام أحد الأشخاص بفتح قنبلة يدوية وتفجيرها. 

-وأسفر التفجير الذي وقع على باب محكمة طرطوس إلى مقتل المحامي وشخص آخر، وإصابة آخرين بجروح متفاوتة، كانوا قرب مكان الانفجار.

========تكملة الخبر ========

  • حزب الله يُنشئ معاملاً لتصنيع الحبوب المخدرة في مدينة سورية

تواصل ميليشيا “حزب الله” اللبنانية استثمار الأراضي الزراعية في المناطق التي تسيطر عليها في سوريا بزراعة نبات القنب (الحشيش) بكميات ضخمة، وبمشاركة من النظام السوري.

فبعد أن استثمرت هذه الميليشيا أراضٍ على أطراف البوكمال بريف دير الزور، وزرعتها بنبتة الحشيش المخدرة، انتقلت إلى مناطق محاذية للحدود اللبنانية أيضاً واستثمرتها بزراعة الحشيش فضلاً عن إنشاء معامل لتصنيع الحبوب المخدرة.

-وقالت مصادر محلية في مدينة القصير الواقعة جنوب غربي حمص والمحاذية للحدود اللبنانية، إن ميليشيا “حزب الله” بدأت بزراعة أراضي القصير بنبتة القنب في مساحات واسعة، بالإضافة لفتحها معاملاً لتصنيع المخدرات.

========تكملة الخبر ========

  • تحركات سريّة في غاية الخطورة.. “ستيب” ترصد حملة اعتقالات تعسفية شنّتها “قسد” بمناطق سيطرتها

شنّت القوات الخاصة التابعة لقوات سوريا الديمقراطية (قسد) حملة اعتقالات ومداهمات ليلية في ريف دير الزور الغربي وريف الحسكة الجنوبي وريف الرقة الشمالي، بشكل متزامن بعد منتصف ليلة أمس الأربعاء.

وقد تمكّنت عدسة “ستيب الإخبارية” من رصد حملة المداهمات والاعتقالات التي نفذتها قوات قسد بشكل تعسفي ضد شبان بلغ عددهم 45 شاباً بتهم تتعلق بالانتماء لتنظيم “داعش” وفصائل المعارضة الموالية لأنقرة، ما تسمى بـ “الجيش الوطني” على حدٍ سواء.

-وأفاد مراسلنا في المنطقة، بأن حملة المداهمات نُفّذت بالتزامن مع قطع خدمة الإتصالات عن المنطقة بشكل كامل، وبتغطية من الطيران المسيّر التابع للتحالف الدولي، بعد تنسيق مسبق بين الطرفين.

========تكملة الخبر ========

  • روسيا تركّز جهودها لإجراء “محادثات ثلاثية” رفيعة مع إسرائيل والولايات المتحدة حول سوريا

كشف مسؤولان إسرائيليان رفيعا المستوى لأحد المواقع الأمريكيّة، عمّا تبذله روسيا حاليّاً من مساعٍ وجهودٍ حثيثة لتشجيع الولايات المتحدة على الموافقة على إجراء محادثات ثلاثية الأطراف حول سوريا.

وفي التفاصيل، نقل موقع “أكسيوس” عن مسؤولَيْن إسرائيليَيْن مُطّلعين، لم يكشف هويتهما أو صفتهما، أنّ روسيا حثت إسرائيل على إقناع الولايات المتحدة بالموافقة على خوض محادثاتٍ ثلاثية على مستوى عالٍ حول الملّف السوري.

-وخلال تقريرٍ نشره أمسْ الأربعاء، كشف الموقع الأمريكي، أنّ وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أثار هذا الموضوع خلال المحادثات التي أجراها في موسكو في سبتمبر مع نظيره الإسرائيلي، يائر لابيد، إضافةً إلى الاتصالات التي تمّت مع مستشار الأمن القومي الإسرائيلي، إيال حولتا.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

  • تعرف على وصية الرئيس عبد العزيز بوتفليقة من مقر عزلته التي دامت سنوات واللحظات الأخيرة قبل وفاته

نشرت وسائل إعلام جزائرية، أمس الأربعاء، وصية الرئيس السابق الراحل، عبد العزيز بوتفليقة، التي تضمنتها كلماته الأخيرة قبل وفاته الأسبوع الفائت.

وذكرت أن، عبد العزيز بوتفليقة، أوصى المحامي الخاص بالعائلة، بأخيه سعيد، قائلاً “السعيد ما تخليهش”، وهو يلفظ أنفاسه الأخيرة.

وأشارت إلى أن، سعيد بوتفليقة، في سجن الحراش منذ ديسمبر/  2020 حيث يحاكم في عدة قضايا، موضحةً أن أول جلسة لمحاكمته في الدار البيضاء سوف تقام نهاية الشهر الجاري.

========تكملة الخبر ========

  • إيران تكشف نتائج آخر جولة محادثات مع السعودية والأخيرة تطلب أمراً مُلحاً

علّق المتحدث باسم الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زاده، على نتائج آخر جولة محادثات بين الرياض وطهران في بغداد.

وقال خطيب زاده في تصريحات اليوم الخميس، “عقدنا عدة جولات من المفاوضات مع السعودية في بغداد وأجريت محادثات بنّاءة بخصوص العلاقات الثنائية”.

وأضاف، “المحادثات بشأن أمن الخليج مع الجانب السعودي وصلت إلى مراحل متقدمة”، لافتاً إلى أن “المفاوضات لم تتوقف، وبعد استقرار الحكومة الحالية تم تبادل الرسائل بين البلدين على مستوى مناسب”.

========تكملة الخبر ========

  • السلطات السودانية تصادر جميع أصول حركة حماس على أراضيها وتكشف ماذا تضمنت

أفادت وكالة “رويترز”، صباح اليوم الخميس، أن السلطات السودانية، تمكنت من مصادرة جميع أصول حركة حماس على أراضيها.

وأوضحت أن السودان أوقف كل عمليات تحويل الأموال لحماس وحسابات شركات وأفراد يعملون لصالحها.

ونقلت الوكالة عن مسؤولين سودانيين، قولهم إن أصول وممتلكات حماس في السودان شكلت لعقود مورداً هاماً لنشاطها، مضيفين: “أصول حماس تضمنت أيضاً فنادق وعقارات وشركات متعددة الأغراض وأراضٍ وصرافات”.

========تكملة الخبر ========

  • فتى يطلب الرحمة من شدة التعذيب وصرخاته تشعل الرأي العام في العراق

تصدر هاشتاغ “أنقذوا الطفل محمد” منصات التواصل الاجتماعي، اليوم الخميس، في العراق، للمطالبة بإنقاذ فتى تعرض للتعذيب الشديد من والده وظهر في مقطع فيديو وهو يطلب الموت لتنتهي معاناته.

أطلق رواد مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاغ ” أنقذوا الطفل محمد” وتم التفاعل معه بشكل كبير لإيصال صوت الطفل، محمد عبدالله حاتم قاطع، الذي عانى من التعذيب الشديد من قبل والده ومحاولة إنقاذه.

نشر حساب نسويات البصرة فيديو مصور وعلق عليه بالقول: “طفل يتوسل والده من أجل الموت على الجميع التدخل لمساعدة هذا الطفل اجعلوا من الفيديو قضية رأي عام اسم الطفل محمد عبدالله حاتم كاطع”.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • اتفاق بين قطر والاتحاد الأوروبي يثير غضب فرنسا بعد أزمة الغواصات

أثار اتفاق بين قطر والاتحاد الأوروبي غضباً في فرنسا، متزامناً مع أزمة الغواصات التي اندلعت بين الولايات المتحدة مع بريطانيا وأستراليا من جهة وفرنسا أيضاً من جهة ثانية.

وذكرت وسائل إعلام غربية بأن اتفاق التجارة الحرة للنقل الجوي بين قطر و الاتحاد الأوروبي أثار غضب كبرى نقابات العاملين في الخطوط الجوية الفرنسية “إير فرانس”.

-وعبّرت نقابة “إير فرانس” عن خشيتها من أن يفضي الاتفاق إلى فتح الأسواق الأوروبية “بشكل غير محدود” أمام الخطوط الجوية القطرية في وقت يمر قطاع الطيران الفرنسي “بإحدى أسوأ اللحظات في تاريخه الاقتصادي” بسبب أزمة كورونا.

======تكملة الخبر ======

  • بعد قرار البنك المركزي التركي بخفض سعر الفائدة.. الليرة التركية تخسر من قيمتها

خفض البنك المركزي التركي، اليوم الخميس، سعر الفائدة 100 نقطة أساس على عمليات إعادة الشراء “الريبو” لأجل أسبوع ليصبح 18 في المئة.

وقالت وكالة “رويترز”، إنَّ الليرة التركية تخسر 1,5% من قيمتها بعد قرار المركزي التركي بخفض سعر الفائدة.

-ويأتي تراجع الليرة على إثر قوة متزايدة يكتسبها الدولار الأمريكي، والذي ارتفع ليل أمس الأربعاء، مع إعلان الاحتياطي الفيدرالي عن تشديد السياسة النقدية بتقليص المشتريات بحلول منتصف العام المقبل.

========تكملة الخبر ========

  • بوادر حرب في قلب أوروبا.. الاتحاد الأوروبي يحذّر وروسيا تنحاز لطرف

رفعت صربيا حالة تأهب قواتها على حدو كوسوفو، في حالة توتر كبيرة تشهدها حدود البلدان فيما تحذر جهات دولية من وقوع مواجهات عسكرية.

ومن جانبه دعا الاتحاد الأوروبي اليوم، إلى وقف فوري لأعمال التصعيد في شمال كوسوفو، وتجنب أي استفزازات أو أعمال أحادية الجانب نظرا لتعارضها بشكل مباشر مع مصالح شعوب المنطقة.

-بينما حمٌلت روسيا قبل ساعات سلطات إقليم كوسوفو المسئولية عن التصعيد الحالي في مناطقه الشمالية، محذرة من خطورة هذه التطورات بالنسبة للوضع في منطقة البلقان بأكملها.

========تكملة الخبر ========

  • البنتاغون يكشف موعد إتلاف الترسانة الكيميائية الأمريكية 100% وبلينكن يطرح رؤيتهم للنظام العالمي

كشفت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، مساء اليوم الخميس، الموعد المتوقع لإتمام الولايات المتحدة إتلاف ترسانتها الكيميائية 100%، كما طرح وزير الخارجية، أنتوني وبلينكن رؤيتهم للنظام الدولي الجديد.

 وفي السياق، نقلت وسائل الإعلام عن مسؤولين في وزارة الدفاع الأمريكية أنّ: “الولايات المتحدة قامت بإتلاف 97% من ترسانتها الكيميائية حتى الآن”.

-وأضافت أنّ “الولايات المتحدة تواصل تحقيق التقدم في إتلاف ترسانتها من الأسلحة الكيميائية”، مشيرةً إلى أن البنتاغون يخطط للتخلّص من الأسلحة الكيميائية في عام 2023، بشكلٍ كامل.

========تكملة الخبر ========

 

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

  • تحية قد تكلفك السجن لثلاث سنوات ونفاذ وقود سيارتك يعتبر جريمة … حقائق غريبة عن ألمانيا

 

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

– لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى