خبر عاجل

البرهان يدلي بمعلوماتٍ هامّة تتعلّق بـ المحاولة الانقلابية “الكاملة”

أدلى رئيس المجلس السيادي السوداني، عبد الفتّاح البرهان، مساء اليوم الخميس، بتصريحاتٍ كشف من خلالها معلوماتٍ هامّة حول المحاولة الانقلابية الفاشلة الأخيرة.

البرهان يدلي بمعلوماتٍ هامّة حول محاولة الانقلاب

وفي التفاصيل، أوضح البرهان خلال حديثه لموقع “الحدث” أنّ المحاولة الانقلابية كاملة وأوشكت أن تدخل البلاد في دوامة عنف، كاشفاً أنّ جزءٌ من العسكريين والمدنيين ضالعٌ بها.

وأشار إلى وجود انقساماتٍ داخل القوى السياسية بالسودان التي طلب منها التوحّد، لافتاً إلى أنّه “لولا ظروف الفترة الانتقالية لما كانت القوات المسلحة موجودةً في الحكم”.

وأضاف أنّ “الشارع الذي فجر الثورة السودانية لم ينتخب شخصاً بعينه، وأنّ شكل الشراكة  لن يتغير لكن لابد من العودة إلى قوى الثورة”.

وقال البرهان إنّ على القوات المسلحة أن تمنع العابثين خاصةً من القوى العسكرية، مؤكداً أنّ المكون العسكري ليس له علاقة باحتجاجات شرق السودان أو غيرها.

وأوضح أنّ كلّ ما يتعلّق بالأمن الداخلي ليس من واجب القوات المسلحة، مشيراً إلى أنّ اتهام القوات المسلحة بمماطلة تنفيذ الترتيبات الأمنية “باطل”، معبراً في الوقت نفسه عن أملهم في استكمال الفترة الانتقالية بسلاسة بدلاً عن قيام انتخابات مبكّرة.

البرهان يدلي بمعلوماتٍ هامّة تتعلّق بـ المحاولة الانقلابية "الكاملة"
البرهان يدلي بمعلوماتٍ هامّة تتعلّق بـ المحاولة الانقلابية “الكاملة”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى