الشأن السوري

صحيفة لبنانية: الأمن أوقف شباناً سوريين على صِلة بعميل إسرائيلي تدخل جنبلاط للإفراج عن أحدهم

أفادت صحيفة “الأخبار” اللبنانية، اليوم الخميس، أن الأمن العام اللبناني أوقف عدداً من الناشطين السوريين “على صِلة بفصائل إرهابية في درعا، وينسقون مع عميل إسرائيلي في الجولان”.

الأمن اللبناني يوقف شباناً سوريين 

وقالت في تقريرٍ لها: “بحسب المعطيات، فقد دخل هؤلاء إلى لبنان خلسة وحاولوا السفر بالطريقة نفسها قبل إلقاء القبض عليهم”.

وأضافت: “وقد تدخلت جهات سياسية لبنانية، من بينها النائب السابق وليد جنبلاط، للإفراج عن أحدهم، إلا أن الأمن العام لم يستجب لهذه التدخلات”، على حد تعبيرها.

thumbs b c eb7ed050275bcf8b5e8f129735ee8ad9
صحيفة لبنانية: الأمن أوقف شباناً سوريين على صِلة بعميل إسرائيلي

حدث تاريخي في مرفأ بيروت

وعلى صعيدٍ منفصل، نشرت القيادة البحرية العسكرية الأمريكية التابعة للأسطول الخامس على صفحتها الرسمية على “تويتر”، بياناً عن وصول السفينة الأمريكية “USNS Choctaw County” إلى مرفأ بيروت.

وذكر البيان: “هذه الزيارة التاريخية هي الأولى لسفينة بحرية أمريكية إلى قاعدة بحرية لبنانية، وهي تسلط الضوء على الشراكة القوية بين الولايات المتحدة والجيش اللبناني”.

وأضاف: “هذه الزيارة بإدارة القيادة الوسطى للقوات البحرية الأمريكية (NAVCENT)، تعتبر جزءاً من مهمة هذه القيادة التي تهدف إلى بناء قدرة البحرية اللبنانية على الحفاظ على الأمن والاستقرار الإقليميين وتعزيز قدرات الاستجابة للكوارث، بما في ذلك تبادل الخبراء المتخصصين بين البحرية اللبنانية وطاقم القيادة الوسطى للقوات البحرية الأمريكية الذين يعملون على الاستجابة للكوارث، والصحة العامة، وإجراءات مكافحة الألغام، وطب الغوص، وقدرات البناء”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى