ترند - Trend

بالفيديو|| لقطات خادشة للحياء ضمن عرض لفيلم “زنقة كونتاكت” المغربي يثير الجدل ويشعل مواقع التواصل

أثار البرومو الدعائي للفيلم السينمائي المغربي الجديد “زنقة كونتاكت” للمخرج المغربي إسماعيل العراقي جدلاً واسعاً على منصات التواصل الاجتماعي، قبل أيام قليلة من عرضه في قاعات السينما المغربية، ووصف بأنه “خادش للحياء”.

فيلم زنقة كونتاكت يثير الجدل

نشر المخرج، إسماعيل العراقي، برومو فيلم “زنقة كونتاكت” عبر حسابه الرسمي بتطبيق “إستغرام”، وما لبث أن حاز على نقد كبير من الجمهور بسبب تضمن البرومو على ألفاظ وعبارات وصفت بأنها “خادشة للحياء”.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by SAID BEY سعيد باي (@saidbeyofficiel)

تفاعل المتابعين

أثار برومو الفيلم ردود أفعال متباينة بين المتابعين ووجهت شريحة كبيرة منهم النقد اللاذع للفيلم لما تضمنه من ألفاظ ومشاهد غير مقبولة في المجتمع العربي، وجاءت التعليقات على البرومو المنشور لاذعة .

حيث قال حساب عمر: “وش هذا هو الفن تخصار لهضرة والتشجيع الأجيال على الفسق والانحراف عليكم من الله ما تستحقون اللهم إن هذا منكر”.

وكتب حساب رجا: “الله يهديكم أهد لممتيلين مشي بهد الطريقة خصكوم توصلو”.

وقال حساب إيميغري: “سبق ليك وقلت بلي الدور ديالك في فيلم الزيرو كان على ود الفلوس وندمتي وما تعاودش دير عمل خادش للحياء!”.

وكتب حساب أبو طلحة: “لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، واش ضروري من تخسار الهضرة والكلام النابي باش توصل ميساج للشباب وتبين الواقع لي اصلاً كلشي ولا تيعرفو الله يهديكم على أنفسكم”.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| نجوى كرم تصل إلى الأردن بمروحية واستقبال جماهيري كبير لها قبل حفلة جرش

سعيد باي يرد على الانتقادات

بدوره، رد الممثل الرئيسي في الفيلم، سعيد باي، على الانتقادات اللاذعة الموجهة له بالقول: “الفيلم لم ير النور ولم يخرج بعد إلى القاعات السينمائية، فكيف يمكن إصدار أحكام على عمل لم يشاهده الجمهور بعد؟”.

وأضاف: “بعد سنتين من إغلاق القاعات بسبب الجائحة، نجد أن عرض أول فيلم يتعرض لهذه الانتقادات، وما زلنا نتحدث في القرن الحادي والعشرين عن حدود الجرأة في السينما”.

وأشار باي إلى أن “الجمهور لا يتردد في كل مناسبة بمقارنة جودة الأعمال المغربية بأعمال عربية، في الوقت الذي تتناول فيه هذه الأعمال قضايا ساخنة”.

وأكد سعيد باي أنه: “لا أحد يمارس الرقابة على الممثل، الرقابة أمارسها على نفسي في حدود ما أؤمن به”، مشيراً إلى أن فيلم “زنقة كونتاكت” حصل على دعم المركز السينمائي المغربي ومنحه فيزا العرض في القاعات المغربية.

ويتضمن فيلم “زنقة كونتاكت”، أحداثاً رومانسية ورحلة مليئة بالتشويق، ويروي قصة عازف سابق لموسيقى الروك وفتاة ليل ذات صوت جميل في مدينة الدار البيضاء، يحاول الرجل الإقلاع عن تعاطي الهيرويين؛ بينما تحاول هي الهروب من حياة الشارع لا يجدان أمامهما مخرجا سوى الموسيقى”.

وتم تصوير الفيلم السينمائي المغربي “زنقة كونتاكت” للمخرج المغربي، إسماعيل العراقي، في مدينة الدار البيضاء والنواحي، وهو من بطولة سعيد باي، وفاطمة عاطف، وخنساء باطمة، وأحمد حمود، وعبد الرحمن مبيها، ومراد الزاوي.

ويذكر أن الفيلم مدته 120 دقيقة، وهو إنتاج فرنسي مغربي بلجيكي مشترك، وفاز بجائزة أفضل فيلم روائي طويل في مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، كما حصد الجائزة الكبرى للجنة تحكيم لمهرجان الفيلم الأول السينمائي بمدينة أنوناي الفرنسية، بالإضافة إلى جوائز أخرى.

بالفيديو|| لقطات خادشة للحياء ضمن عرض لفيلم "زنقة كونتاكت" المغربي يثير الجدل ويشعل مواقع التواصل
بالفيديو|| لقطات خادشة للحياء ضمن عرض لفيلم “زنقة كونتاكت” المغربي يثير الجدل ويشعل مواقع التواصل

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| سمية الخشاب ترقص “خليجي” حافية القدمين في برنامج تلفزيوني وتعترف بعدد مرات زواجها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى