أخبار العالم

بوتين ينتقد محاكمة ترامب ويشيد بملياردير أمريكي ويوجه رسائل “نارية”

حملت كلمة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في منتدى الشرق الاقتصادي المنعقد في مدينة فلاديفوستوك اليوم الثلاثاء، رسائل نارية للغرب.

 

بوتين يتحدث عن حرب أوكرانيا

 

وقال بوتين في المنتدى إنه من المتوقع أن ينتج القطب الشمالي في روسيا 64 مليون طن سنوياً من الغاز الطبيعي المسال بحلول 2030.

 

وأضاف بوتين أن دمج خطوط أنابيب الغاز في شرق وغرب روسيا سيجعل تجارة الغاز أكثر مرونة إذ تعمل موسكو على إعادة توجيه المزيد من صادراتها من الطاقة إلى شركائها في الشرق بعيداً عن دول الغرب

 

وحول الحرب في أوكرانيا قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن إوكرانيا فقدت خلال هجومها المضاد 71.5 ألف عسكري دون تحقيق أي نتائج وأن الأسلحة الغربية لن تغير في مسار العملية العسكرية الروسية.

 

وإضافة إلى ذلك فقد الجيش الأوكراني 543 دبابة ونحو 18 مركبة مدرعة مختلفة.

 

وأكد بوتين في معرض إجابته على الإسئلة خلال الجلسة العامة لمنتدى الشرق الاقتصادي في فلاديفوستوك أن “أوكرانيا أعلنت من قبل رفضها للحوار، إذا أرادت الحوار الآن فلتعلن ذلك.. كيف لنا أن نوقف إطلاق النار في الوقت الذي يقوم فيه العدو بهجوم مضاد”.

 

وتابع: “لا بد من تغيير القانون الذي يمنع التفاوض أولا، وإعلان الرغبة في التفاوض ثانيا”، وأشار إلى أن “إدارة البيت الأبيض أعلنت من قبل أن استخدام القنابل العنقودية تعد جريمة حرب. الآن يوفرون هذه القنابل لأوكرانيا”.

 

انتقادات لأمريكا

 

وأوضح أن”الولايات المتحدة تفعل كل شيء من أجل مصالحها دون أي اعتبارات أخرى. يوفرون القنابل العنقودية وذخائر اليورانيوم المنضب ويضربون بعرض الحائط كل المبادئ. كل هذه الذخائر والأسلحة لم تغير ولن يغير توفير مقاتلات “إف-16” أي نتائج للعملية العسكرية.

القيادة الأوكرانية لا تهتم بمصير شعبها”.

 

ومع استمرار رده على أسئلة الحاضرين قال: “أنا لا أكشف الأسرار، لقد عملت في “الكي جي بي” (جهاز المخابرات السوفييتي)”.

 

وتطرق إلى محاكمة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب حيث اعتبر أن “محاكمة ترامب توضح مدى وحشية النظام الديمقراطي الأمريكي،  وتعري ما يدعون أنه الديمقراطية، إنها محاكمة سياسية لمنافس سياسي” حسب وصفه.

 

وأشاد خلال حديثه بالملياردير الأمريكي أيلون ماسك، قائلاً: “إيلون ماسك شخص متميز ورجل أعمال نشط وموهوب”.

 

أما عن قرار استمراره بالحكم فقال: “قرار الترشح للانتخابات الرئاسية 2024 سيكون بعد أن يطرح البرلمان  الروسي إمكانية المرشحين للترشح نهاية هذا العام، حينها سنتحدث عن ذلك”.

 

بوتين ينتقد محاكمة ترامب ويشيد بملياردير أمريكي ويوجه رسائل "نارية"
بوتين ينتقد محاكمة ترامب ويشيد بملياردير أمريكي ويوجه رسائل “نارية”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى