سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| نائبة أمريكية تجهش في البكاء بعد تصويت النواب الأمريكي لصالح القبة الحديدية الإسرائيلية

تداوّلت وسائل إعلام أمريكية، شريطاً مصوراً يظهر النائبة الديمقراطية الأمريكية، ألكساندريا أوكاسيو كورتيز، وهي تبكي في الكونغرس الأمريكي؛ وذلك بعد أن انفصلت عن زميلاتها من أعضاء رباعي النائبات الديمقراطيات التقدميات، وصوَّتت بالموافقة على مشروع قانون لتمويل القبة الحديدية الإسرائيلية.

 

 

نائبة أمريكية تجهش في البكاء بعد تصويت النواب الأمريكي لصالح القبة الحديدية الإسرائيلية
نائبة أمريكية تجهش في البكاء بعد تصويت النواب الأمريكي لصالح القبة الحديدية الإسرائيلية

نائبة أمريكية تبكي بعد التصويت لصالح تمويل القبة الحديدية الإسرائيلية

ويظهر خلال الشريط المصور، كيف تبكي النائبة الأمريكية وتستند على كتف زميلتها بعد تصويت مجلس النواب الأمريكي بأغلبية ساحقة على المشروع المذكور.

وكان رباعي النائبات الديمقراطيات، استفاد في وقتٍ سابق من الأسبوع الجاري، من الحاجة الملحة إلى رفع حد الاقتراض للحفاظ على استمرار عمل الحكومة الفيدرالية حتى نهاية العام، وضغطوا لإلغاء بند يتضمن مساعدات عسكرية بمليار دولار خُصِّصت لتمويل نظام الدفاع الصاروخي من مشروع قانون الإنفاق السابق للديمقراطيين.

وتراجعت أوكاسيو كورتيز عن تصويتها السابق وصوَّتت بـ”الحضور” في اللحظات الأخيرة.

النواب الأمريكي يصوت لصالح القبة الحديدية الإسرائيلية

ويوم أمس الخميس، صوت مجلس النواب الأمريكي بأغلبية ساحقة، لصالح تشريع لتقديم مليار دولار لإسرائيل من أجل تحديث منظومة القبة الحديدية للدفاع الصاروخي؛ وذلك بعد يومين فقط من رفع التمويل من مشروع قانون إنفاق أوسع.

وأيد المجلس التشريع بموافقة 420 صوتاً مقابل اعتراض تسعة نواب.

وصوت ضد التمويل الأمريكي، كل من النواب: إلهان عمر ، رشيدة طليب، ايانا بريسلي، كوري بوش، ماروي نيومان، راؤول جريجاليفا، غارسيا، والجمهوري توماس ماسي.

إسرائيل تشكر أمريكا بعد الموافقة على تمويل القبة الحديدية

بعد إقرار الديمقراطيين للتمويل، وجَّه وزير الخارجية الإسرائيلي، يائير لابيد، شكراً خاصاً لزعيم الأغلبية الديمقراطية في مجلس النواب، ستيني هوير، الذي قِيل إنه كان يعمل خلف الكواليس لطمأنة إسرائيل بأن تعليق التمويل ليس سوى مسألة “فنية”، وفقاً لوسائل إعلام أمريكية.

اقرأ أيضًا: “حيلة” فلسطينية كسرت هيبة القبة الحديدية الإسرائيلية..كيف وصلت الصواريخ ما بعد القدس وتل أبيب!؟

ويأتي القرار الجديد بعد يومين فقط من خطوة قام بها أعضاء ديمقراطيون في مجلس النواب الأمريكي يوم الثلاثاء، حيث سحبوا تمويلاً عسكرياً بقيمة مليار دولار لإسرائيل من مشروع قانون لتمويل الحكومة الأمريكية، بعد اعتراضات من الليبراليين في المجلس.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى