خبر عاجل

خطاب حسن نصر الله يثير السخرية على مواقع التواصل الاجتماعي فهل أعلن “الحرب”؟

أكد زعيم حزب الله اللبناني، حسن نصر الله في خطابه اليوم الجمعة، أن معركة طوفان الأقصى التي أطلقتها فصائل فلسطينية أصبحت ممتدة لأكثر من جبهة.

 

وقال حسن نصر الله: لن نجد معركةً كاملة الشرعية من الناحية الإنسانية والأخلاقية والدينية كمعركة قتال الصهاينة.

 

كما توجه زعيم حزب الله بالشكر في مطلع كلمته إلى الميليشيات العراقية واليمنية التي دخلت المعركة، حسب وصفه.

 

وأشار بالوقت نفسه إلى الانتهاكات التي ترتكبها إسرائيل بحق المسجد الأقصى، علاوة على آلاف الأسرى في سجونها من الفلسطينيين.

 

وأضاف: أكثر من مليوني إنسان يعيشون منذ 20 عاما في حصار خانق بغزة دون أن يحرك أحد ساكنا، والقضية الفلسطينية وكل ما يتعلق بها من ملفات كانت منسية وفي آخر اهتمامات العالم.

 

وتابع: ما حدث في غزة كان لا بد منه لإعادة طرح القضية الفلسطينية كقضية أولى في العالم

 

وشدد بالوقت نفسه على أن عملية طوفان الأقصى كان قرارها وتنفيذها فلسطينيا مئة في المئة، موضحاً أن السرية هي التي ضمنت نجاح عملية 7 أكتوبر، وإخفاءها لم يؤثر على باقي الجبهات.

 

واستطرد: أداء حركة حماس  ثبت وأكد الهوية الفلسطينية المطلقة لعملية طوفان الأقصى.

 

وأكد زعيم حزب الله أن القرار لدى حركات “المقاومة” هو لدى قيادات هذه الحركات وإيران تتبنى وتدعم وتساند، حسب وصفه.

 

واعتبر أيضاً أن عملية طوفان الأقصى كانت لها نتائج استراتيجية ستترك آثارها على حاضر ومستقبل إسرائيل، مشيراً إلى أن ما تفعله حكومة تل أبيب لن يؤثر على نتائج العملية وأنها أضعف من “بيت العنكبوت”، على حد قوله.

 

وقال أيضاً: السرعة الأمريكية في احتضان إسرائيل ودعمها وإسنادها كشف وهن وفشل هذا الكيان، وإسرائيل طلبت من أمريكا أسلحة وأموالا منذ اليوم الأول لمعركة طوفان الأقصى.

وأكد أن “التضحيات بغزة أسست لمرحلة تاريخية جديدة في مصير الشعب الفلسطيني ومصير المنطقة وشعوبها”، وإسرائيل”ضائعة وتائهة” منذ اليوم الأول.

وأشاد نصر الله بقرار إطلاق المعركة، مشيراً إلى أن ما سقط من قتلى في المستوطنات الإسرائيلية سقط على يد الجيش الإسرائيلي حين حاول استعادة هذه المستوطنات من أيدي مقاتلي حماس.

وتابع: “من أهم الأخطاء التي ارتكبها الإسرائيليون ولا يزالون هو طرح أهداف عالية لا يمكنهم أن يحققوها أو يصلوا إليها”، مؤكداً أن إسرائيل لم تستطع قط استعادة أسرى بدون تفاوض.

وشدد على أن إسرائيل لم تستطع تقديم إنجاز عسكري واحد بعد شهر من المعركة في غزة، معتبراً أنها لا تستطيع سوى “ارتكاب المجازر”.

وأضاف قائلاً: إن نهاية المعركة ستكون انتصار غزة، وشهداء غزة يكشفون ويسقطون كل الأقنعة الكاذبة في خداع شعوبنا لدفعها نحو التطبيع.

وأكد نصر الله أن أمريكا هي “الشيطان الأكبر” وهي السبب الرئيسي فيما يجري بالمنطقة، حسب وصفه.

وتابع: ما يجري في غزة ليس حربا كبقية الحروب السابقة بل معركة فاصلة حاسمة تاريخية، وما قبل الحرب في غزة ليس كما بعدها

مشيراً إلى أن الهدف الأول الذي يجب العمل من أجله ليل نهار هو وقف الحرب والعدوان على قطاع غزة، والثاني هو أن تنتصر غزة.

وانتصار غزة او حماس لا يعني انتصار “الإخوان المسلمون” أو إيران بل انتصار الشعب الفلسطيني أولاًؤ كما قال.

وطالب زعيم حزب الله من الدول العربية وتحديداً دول الجوار العمل على وقف العدوان على غزة، مشيراً إلى أنه مصلحة وطنية لكل دولة بالمنطقة.

 

وأكد نصر الله أنهم دخلوا المعركة منذ الثامن من آذار، بينما فصائل العراق واليمن تدخل على مراحل، مشدداً على أن صواريخ اليمن ستضرب إيلات.

 

وأشار حسن نصر الله إلى أن جبهة لبنان استطاعت تشتيت الجيش الإسرائيلي، حيث جلب الآلاف من قواته التي كانت يمكن أن يتم تسخيرها لمعركة غزة.

 

ويعتبر هذا الظهور الأول لحسن نصر الله زعيم ميليشيا حزب الله اللبناني منذ معركة طوفان الأقصى، حيث كان أنصاره ينتظرون منه إعلان الحرب رغم التهديدات التي أطلقها الجيش الإسرائيلي في الأيام الأخيرة.

 

وجاء خطاب نصر الله الذي وصفه رواد مواقع التواصل الاجتماعي بأنه “بارد”، ليصبح مثاراً للسخرية، بعد أن فشل بتقديم دعم حقيقي لغزة.

كلمة حسن نصر الله
كلمة حسن نصر الله

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى