أخبار العالم العربيأخبار غزة الآن عاجل

مخبأ أسلحة لـ “حماس” في بلغاريا.. صحيفة ألمانية تكشف تفاصيل قصته

قالت صحيفة “دير شبيغل” الأسبوعية في تقريرٍ نشرته اليوم الخميس، نقلاً عن مصدر قضائي، إن الشرطة البلغارية اكتشفت مخبأ أسلحة يشتبه في كونه تابع لحركة حماس في بلغاريا خلال عمليات تحقيق ألمانية بشأن 4 أشخاص يشتبه بانتمائهم للحركة اعتقلوا في ألمانيا وهولندا في ديسمبر الماضي.

– مخبأ أسلحة لـ “حماس” في بلغاريا

وأكد مصدر لوكالة “فرانس برس” ما نشرته صحيفة “دير شبيغل” الأسبوعية عن هذه العملية.

وكان مكتب المدعي العام الاتحادي الألماني المسؤول عن قضايا الإرهاب، قد أعلن في 14 ديسمبر، اعتقال 4 رجال يشتبه في قيامهم بمهمّة جمع الأسلحة في برلين بهدف شن هجمات محتملة.

ووفقاً للصحيفة الألمانية، فقد عثرت الشرطة الجنائية الفدرالية على صور لعدة مسدسات وذخائر ومخازن بالإضافة إلى أجزاء أخرى من الأسلحة في كيس بلاستيكي على الهاتف الخليوي لأحد المشتبه بهم.

وأوضحت الصحيفة أنه بفضل المعلومات الرقمية التي تضمنتها هذه الصور، تمكن المحققون من تعقب مسارها حتى وصلوا إلى مخبأ في جنوب بلغاريا.

كما أكدت الصحيفة أن الشرطة البلغارية صادرت اثر ذلك الأسلحة التي وجدتها.

ولكن في هذا الخصوص، لم يؤكد مكتب المدعي العام ووزارة الداخلية البلغارية في العاصمة صوفيا، في اتصال مع وكالة فرانس برس، هذه المعلومات.

والجدير ذكره أنه تم اعتقال 3 من أعضاء حماس الأربعة المشتبه بهم، وهم مواطن مصري واثنان مولودان في لبنان تم توقيفهم في برلين.

أما الرابع، وهو مواطن هولندي، فقد اعتُقل في روتردام بهولندا.

وبحسب مكتب المدعي العام الاتحادي الألماني، كان أحد الرجلين، “اعتبارا من ربيع عام 2023 على أبعد تقدير، مكلفا من قبل حماس بتحديد موقع مستودع أسلحة تحت الأرض في أوروبا كانت المنظمة قد أخفته في السابق”.

وتلقى الشخص تعليماته من مسؤولين رفيعي المستوى في حماس متمركزين في لبنان.

وإلى ذلك، قال مكتب المدعي العام “كان من المقرر نقل الأسلحة إلى برلين وإعدادها لهجمات محتملة ضد مؤسسات يهودية في أوروبا”.

مخبأ أسلحة لـ "حماس" في بلغاريا
مخبأ أسلحة لـ “حماس” في بلغاريا

اقرأ أيضا:

)) بالفيديو|| أبو حمزة يوجه رسالة تحذير لقادة تل أبيب.. وسلاح إسرائيلي بيد سرايا القدس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى