أخبار العالم

حبس وتغريم المغني الشهير “إبراهيم تاتليسس”.. وخفض الفائدة يهوي بالليرة التركية لأدنى مستوياتها

هوت الليرة التركية بشكلٍ كبير مقتربةً من أدنى مستوياتها على الإطلاق، اليوم الجمعة، والتي سجّلت 8.855 مقابل الدولار، مقتربةً من أدنى مستوى لها الذي بلغته في يونيو/ حزيران الماضي عند 8.880، وذلك وفقاً لما أفادت به وكالة رويترز.

خفض الفائدة يهوي بالليرة التركية

وأمس الخميس، تعرّضت الليرة التركية لتراجعٍ بعد خفض البنك سعر الفائدة الرئيسي بمقدار 100 نقطة أساس إلى 18 بالمئة على الرغم من ارتفاع التضخم.

وفي المقابل، لم يقدّم البنك المركزي أيّ مؤشراتٍ حول المسار المستقبلي للسياسات النقدية، إلا أنّ كلّاً من “سوسيتيه جنرال وباركليز وجيه.بي مورغان وغولدمان ساكس” توقّعوا المزيد من الخفض في أسعار الفائدة خلال الأشهر المقبلة.

وعلى خلفية خفض الفائدة، اكتسبت المبيعات في سوق الأوراق المالية وزناً، وبلغت مقايضات العجز في سداد الديون في تركيا لمدة 5 سنوات أعلى مستوياتها في مدّةٍ قدرها ثلاثة أشهر ونصف الشهر مع 410 نقاط أساس.

حبس وتغريم المغني الشهير إبراهيم تاتليسس

وفي سياقٍ تركيٍّ آخر، قضت محكمة تركية، الخميس، بحبس المغني الشهير، إبراهيم تاتليسس، لمدّةٍ قدرها شهرين ونصف الشهر، فضلاً عن تغريمه 740 ليرة تركية.

وفي التفاصيل، ذكرت مصادر قضائية أنّ الحكم الصادر بحق المغني، جاء بعد توجيه اتهاماتٍ له بتهديد فولاي أكباي الذي يعمل مديراً في قناة تاتليسس التي كان يمتلكها.

بدورها، طالبت النيابة العامة في مذكرة الاتهام بحبس تاتليسس حتى 4 أعوام على خلفية تهديد وإهانة أكباي، إلا أنّ القرار الصادر خفف المدّة.

وفي وقتٍ سابقٍ، تقدّم أكباي عبر محاميته، جيدا يلدرم، ببلاغٍ إلى النيابة ضدّ مديره تاتليسس بسبب توجيه إهاناتٍ وتهديداتٍ له، حيث أوضحت محامية المدّعي خلال البلاغ أنّ تاتليسس بعث رسائل مليئةً بالإهانات من هاتفه الشخصي إلى موكّلها مطالبةً بإدانته.

اقرأ أيضاً : بعد قرار البنك المركزي التركي بخفض سعر الفائدة.. الليرة التركية تخسر من قيمتها

وقوع أعمال فسادٍ في الشركة

وخلال إفادته التي قدّمها للمحكمة، بيّن تاتليسس أنّه أسند مهام الشركة إلى توبراك والموظفين الآخرين غير أنّه علم بعد مدّة بوقوع أعمال فسادٍ في الشركة فقرّر إنهاء عملهم مفيداً أنّ الرسائل محط البلاغ لا تخصّه.

وقبيل ثلاثة أسابيع أصدرت المحكمة قرارها بحبس تاتليسس شهرين و15 يوماً بجانب تغريمه 740 ليرة بتهمة الإهانة، غير أن أرجأت النطق بالحكم.

حبس وتغريم المغني الشهير "إبراهيم تاتليسس".. وخفض الفائدة يهوي بالليرة التركية لأدنى مستوياتها
حبس وتغريم المغني الشهير “إبراهيم تاتليسس”.. وخفض الفائدة يهوي بالليرة التركية لأدنى مستوياتها

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| مغني تركي شهير يضرب مسناً لأنه نطق بالشهادة في إسطنبول.. وضجة على التواصل الاجتماعي

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى