نشرة الأخبار اليومية

أهم أحداث سوريا والعالم.. الأربعاء 11/03/2020

أخبار اليوم


تصفح قسم أخبار سوريا

أهم الأخبار الميدانية والمحلية والسياسية المتعلقة بالشأن السوري 

أخبار سوريا

وكالة إيرانية تؤكد زيارة خليفة “سليماني” لسوريا وتواجده على هذه الجبهات..

أكدت وكالة أنباء “مهر” الإيرانية قيام قائد ميليشيا “فيلق القدس” الجديد، إسماعيل قآني بزيارة إلى سوريا مؤخراً، أطّلع فيها على جبهات القتال شمال سوريا.

ونقلت الوكالة الإيرانية بتقريرٍ لها، أنّ قائد ميليشيا “فيلق القدس”، إسماعيل قآني، زار جبهات مختلفة بحلب، حيث التقى مقاتلي الميليشيات الإيرانية في الريف الجنوبي من المحافظة التي سيطرت عليها قوات النظام السوري والمليشيات التابعة لها مؤخراً.

 وبيّنت أنّ هذه الزيارة تحمل رسائل عدّة للأطراف الإقليمية والدولية وهي الأولى منذ مقتل سلفه “قاسم سليماني”، مطلع العام الجاري.

وأكد التقرير على أنّ “قآني” نقل إصرار إيران على دعمها لما اسمتها “الحكومة الشرعية” بالبلاد، ولـ”محور المقاومة”، وتأكديها على التواجد في الميدان.

بعد الصنمين.. النظام السوري يسعى لفرض اتفاق جديد على المعارضة بـ”جاسم” والريف الغربي من درعا

نقلت مصادر محلّية لوكالة ستيب الإخبارية، إعطاء قوات النظام السوري لمسلحي المعارضة السابقين، بمدينة جاسم بريف الشمالي لدرعا، والذين خضعوا لاتفاق مصالحة وتسوية معهم منذ نحو عام ونصف، مهلةً جديدة لتسليم أسلحتهم الخفيفة.

وقالت وسائل إعلام تابعة للنظام السوري، إنّ العميد بقوات النظام السوري، حسام لوقا، والذي يعتبر المسؤول الأمني عن المحافظة، أمهل مسلحي المعارضة السابقين بمدينة جاسم عدّة أيام لتسليم سلاحهم الخفيف، أو سيواجهوا مصير مدينة الصنمين.

وذكر مراسل وكالة ستيب الإخبارية، محمد الحوراني، أنّ المهلة المعطاة لا تتجاوز 10 أيام، هددت بعدها قوات النظام السوري باقتحام المدينة وتفتيش المنازل بحثاً عن أسلحة ومطلوبين، وتكرار سيناريو مدينة الصنمين في حال شهدت مقاومة من قبل أولئك المسلحين، لتهجيرهم للشمال السوري.

اشتباكات عنيفة بين الفصائل المدعومة تركيًا وأبناء مدينة إعزاز (فيديو)

تشهدُ مدينة إعزاز شمال محافظة حلب، ظهر اليوم الأربعاء، اشتباكات عنيفة بين “الجيش الوطني” أحد فصائل المعارضة السورية؛ المدعومة تركيًا، وبين مجموعات من أبناء مدينة إعزاز، وذلك بسبب خلاٍف نشب بينهم وبين صاحب محلٍّ لبيع “الجوالات”، مع توارد أنباٍء عن وقوع عدة إصابات من كلا الطرفين.

وفي التفاصيل، قال مراسل “وكالة ستيب الإخبارية” في المنطقة، محمد عرابي: إنّ مدينة إعزاز تعيش هذه اللحظات حالة من الشلل التام المتمثل بقطع للطرقات وإغلاق لكافة الأسواق والمحلات، بسبب اشتباكات عنيفة بين فصائل أصلها من مدينة منغ؛ والتي تعرضت لأحد أصحاب المحلات وأدّت إلى إصابته نتيجة خلاٍف معه، وبين أبناء مدينة أعزاز.

وأكمل مراسلنا، أنّ جميع المدنيين المتواجدين في المنطقة، هربوا إلى منازلهم نتيجة شدة الاشتباكات، كما أنّ الشرطة العسكرية والمدنيّة في المنطقة لم تتدخل حتى اللحظة لمحاولة فض النزاعات.

بالفيديو|| التحالف الدولي يستقدم مدافع وصواريخ بعيدة المدى إلى حقول نفطية بدير الزور

استقدمت قوات التحالف الدولي إلى قواعدها بريف ديرالزور الشرقي في حقلي نفط “كونيكو” و”العمر”، أسلحةً مدفعية بعيدة المدى خلال اليومين الفائتين.

وقال مراسل وكالة ستيب الإخبارية، عبد الرحمن الأحمد، إنّ طائرات مروحية نقلت إلى حقلي “كونيكو” و”العمر” مدافع ميدانية ضخمة وأسلحة وذخائر، قادمة من قواعد للتحالف الدولي بالعراق.

وبحسب مصادر محلّية فإنّ الغرض لقوات التحالف من هذه التعزيزات بالأسلحة المدفعية الثقيلة هو حماية القواعد من كل التهديدات وتدمير أهداف بعيدة المدى.

وذكر مراسلنا أنّ هذه التعزيزات بالأسلحة المدفعية الثقيلة هي الثانية في غضون أقل من شهر حيث سبق وأن استقدمت قوات التحالف الدولي أسلحة مماثلة لتعزيز قواعدها بالمنطقة.


تصفح قسم الأخبار العربية

أهم الأخبار الميدانية والمحلية والسياسية المتعلقة بالشأن العربي

أخبار عربية

السلطات السعودية تقبض على عصابة مسلحة سرقت أكثر من 2 مليون ريال بطريقة “هوليوودية” (فيديو)

نشرت شرطة منطقة “الرياض” بالسعودية تقريراً حول تمكّنها من القبض على ثلاثة مسلحين قاموا باختطاف سيارة نقل أموال وسط العاصمة السعودية “الرياض”.

وبيّنت شرطة الرياض، أنّها ألقت القبض على الشخص الثالث بعد قبضها على شريكيه قبل نحو أسبوع، وذلك خلال ملاحقتهم والتعرّف عليهم.

 

ونشر “الأمن العام” السعودي مقطع فيديو لجريمتي سطوٍ مسلح على سيارات نقل النقود، حيث وقعت إحداهما في الـ12 من شهر تشرين الثاني من العام الفائت، بحي “الشفا” بالرياض عندما قام الجناة بإطلاق النار على عربة نقل أموال واستولوا على مبلغ وقدره 1.95 مليون ريال سعودي.

خاص|| محامية قتيل منزل “نانسي عجرم” تكشف لـ”ستيب” أسباب تأجيل جلسات القضية، وزوج نانسي لم يغادر لبنان (صور)

تتواصل التطورات بالقضية التي شغلت الرأي العام الفنّي والعربي مؤخراّ، بسبب مقتل الشاب السوري “محمد الموسى” بمنزل الفنانة اللبنانية “نانسي عجرم” على يد زوجها الدكتور “فادي الهاشم”، وتفاوت الروايات الذي جرى بين عائلة الشاب القتيل وعائلة الفنانة اللبنانية، وما حصل من أخذ ورد تداولته وسائل الإعلام بشكلٍ لافت مؤخراً.

وحول التطورات الجديدة التي جرت بالقضية التقت وكالة “ستيب الإخبارية” برئيسة فريق الدفاع عن الشاب القتيل “محمد الموسى”، المحامية “رهاب بيطار”، والتي خصّت “ستيب الإخبارية” ببعض التفاصيل.

وقالت “البيطار”: “القضية لا زالت في المراحل الأولى، لم يجري سوى جلسة قضائية واحدة فقط، وتأجلت الجلسة الثانية لأسباب عديدة منها “كورونا” ووصول قاضي تحقيق جديد ضمن التغييرات القضائية التي حصلت بلبنان”.

تكملة الخبر

تصفح قسم أخبار العالم

أهم الأخبار التي جرت في مختلف أنحاء العالم

أخبار العالم

دون إبداء أسباب.. خارجية كازاخستان تُلمّح لتأجيل محادثات أستانا بشأن سوريا

أعلن وزير خارجية كازاخستان، مختار تليوبردي، أمس الثلاثاء، أنه من المحتمل تأجيل عقد الجولة الجديدة من محادثات أستانا حول سوريا في العاصمة نور سلطان.

وقال “تليوبردي” في تصريح له، إنه “عند اختتام الاجتماع السابق في كانون الأول الماضي، ورد اقتراح عقد الاجتماع التالي في آذار الحالي، ولكن الوضع تغير الآن ومن الممكن تمامًا ألا يعقد الاجتماع في شهر آذار”.

يُشار إلى أنه في تاريخ الـ11 من ديسمبر العام الماضي، عقدت الجولة الحادية عشر من محادثات أستانا عقدت في نور سلطان، حيث رفضت جميع الأطراف المجتمعة حينها، “الأجندات الانفصالية” التي تشكل تهديداً للوحدة السياسية والسلامة الإقليمية لسوريا، وكذلك للأمن القومي في الدول المجاورة.

أردوغان: “الانتهاكات بدأت في إدلب، ولن نتوانى عن عمل عسكري أكبر هذه المرة”

أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الأربعاء، أنَّ بلاده لن تتوانى عن القيام بعمل عسكري أكبر من السابق في منطقة إدلب، إذا لم يتم الالتزام بوقف لإطلاق النار.

وفي كلمة ألقاها أمام أعضاء حزبه “العدالة والتنمية” الحاكم، ذكّر أنَّ انتهاكات صغيرة لوقف إطلاق النار، الذي تمّ الاتفاق عليه مع روسيا “بدأت”، مؤكّدًا أنّ “الأولوية بالنسبة لتركيا هي سلامة 12 موقعًا للمراقبة أقامتها في إدلب”.

وأضاف: “نراقب عن كثب تحشد النظام السوري وداعميه من الميليشيات قرب خط وقف إطلاق النار، وسنوجه لهم ضربات قاسية في حال مخالفتهم لوعودهم”.

ولفت إلى أنه “منذ الآن بدأ خرق وقف إطلاق النار بإدلب، ولو بشكل بسيط، وننتظر من روسيا اتخاذ التدابير اللازمة حيال هذا الأمر”.

“التنين” أقوى منخفض سيضرب 8 دول أغلبها عربية بحوض المتوسط

كشف خبراء الطقس، عن اقتراب منخفض خطير سيضرب 8 دول من حوض المتوسط، يطلق عليه اسم “منخفض التنين” أو “منخفض القرن”، مع توقٍع بحالة من عدم الاستقرار الشديدة في الأحوال الجوية لتلك الدول.

وأكّد الخبراء أنّ من بين دول التي ستصاب بالمنخفض هي “مصر وعمان وسوريا والأردن ولبنان وفلسطين والعراق وتركيا”.

 

وبحسب تحديثات النموذج الأوروبي، لخرائط الطقس في مصر، فإنّ الرياح ربما تصل لحد العاصفة، مع توقع وصول سرعتها إلى 100 كيلومتر في الساعة، مع احتمالية سقوط أمطار غزيرة، مترافقة مع رعد شديد وسيول على مدن سيناء، وتصل كمية الأمطار المقرر سقوطها على البحيرة والإسكندرية 110ملم.

وأطلقت هيئة الأرصاد الجوية المصرية، تحذيرات عن طقس غير مستقر في كافة أنحاء البلاد، يوم الخميس القادم، ونشرت على موقعها الرسمي أنّ هناك أمطارًا غزيرة على بعض المناطق، تكون رعدية أحيانا أخرى، مع تشكل السيول والفيضانات، تصيب أغلب مناطق الداخلية والساحلية المصرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى