أخبار العالمسلايد رئيسي

السعودية تدخل عالم صناعة السيارات الكهربائية ومحمد بن سلمان يكشف التفاصيل

شهدت المملكة العربية السعودية، اليوم الخميس، إطلاق أول شركة سعودية لصناعة السيارات الكهربائية تحت اسم “سير”، إذ قال ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان إن “الشركة الجديدة ستسهم في جذب الاستثمارات المحلية والدولية، كما ستستحدث العديد من فرص العمل للكفاءات المحلية”.

– إطلاق أول شركة سعودية لصناعة السيارات الكهربائية

وفقاً للإعلام السعودي الرسمي، ستكون شركة “سير”، أول علامة تجارية لصناعة السيارات الكهربائية بالسعودية، وهي مشروع مشترك بين صندوق الاستثمارات العامة وشركة فوكسكون، وستقدم شركة “بي إم دبليو” تراخيص مكونات السيارات الكهربائية للشركة.

وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية: “شركة سير، ستعمل على تصميم وتصنيع وبيع السيارات الكهربائية، كما ستقوم بصنع أنظمة تقنية مع خاصية القيادة الذاتية للسيارات، ومن المقرر أن تكون سيارات الشركة متاحة للبيع في 2025”.

وأوضحت الوكالة السعودية أنه من المتوقع أن تجذب شركة “سير” استثمارات أجنبية للمملكة تصل إلى 562 مليون ريال، إلى جانب توفيرها 30 ألف وظيفة مباشرة وغير مباشرة، ومساهمتها في الناتج المحلي بـ 30 مليار ريال بحلول 2034.

مواضيع ذات صِلة : 5 شركات في دول عربية .. صندوق الاستثمارات في السعودية يتوسع دولياً

والجدير ذكره أن السعودية منحت قطاع السيارات الكهربائية، اهتماماً خاصاً، وهي تملك حصة الأغلبية في شركة صناعة السيارات الكهربائية “لوسِد”، حيث تتسارع الخطوات نحو إنشاء أول مصنع متكامل لإنتاج السيارات الكهربائية في المملكة.

شاهد أيضاً : “إيزي عمرة” منصة رسمية جديدة في السعودية لإصدار تأشيرات العمرة للمصريين

إطلاق أول شركة سعودية لصناعة السيارات الكهربائية.. ومحمد بن سلمان يكشف أهميتها
إطلاق أول شركة سعودية لصناعة السيارات الكهربائية.. ومحمد بن سلمان يكشف أهميتها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى