منوع

رجل صيني يخسر حياته بعد شرب 1.5 لتر من الكوكاكولا.. وأطباء يفسرون ما حصل بجسده (صور)

كشف الأطباء، اليوم الجمعة، عن وفاة رجل يبلغ من العمر 22 عاماً بعد شرب زجاجة كوكاكولا 1.5 لتر في 10 دقائق فقط، حيث قال المسعفون: “إن الاستهلاك السريع للرجل الصيني أدى إلى تراكم غازات مميت داخل جسده، مما أدى إلى حرمان الكبد من الأكسجين وقتله في النهاية”.

– الكوكاكولا تنهي حياة رجل صيني

وفي التفاصيل، ذهب الرجل الذي لم يتم الكشف عن هويته، إلى المستشفى بعد 6 ساعات من تناول المشروب الغازي، واشتكى من ألم شديد وتورم في المعدة.

وأخبر الأطباء في مستشفى “تشاويانغ ببكين” أنه قام بسرعة بشرب 1.5 لتر من كوكا كولا للمساعدة في التهدئة بسبب الطقس الحار.

وأدى تناول المشروب بسرعة كبيرة إلى تجمع الغازات في أمعائه، والتي تسربت بعد ذلك إلى الوريد البابي، أحد الأوعية الدموية الرئيسية في الكبد بسبب الضغط.

وتسبب هذا في أضرار قاتلة، وفقًا للأطباء الذين قدموا تفاصيل الحالة في العيادات والبحوث في أمراض الكبد والجهاز الهضمي .

وأظهرت الاختبارات التي أجريت على الرجل عندما قام الأطباء بتقييمه لأول مرة عدة علامات مقلقة، فقد كان الرجل، الذي لم يُعتقد أنه يعاني من أي مشاكل صحية أساسية، يعاني من ارتفاع معدل ضربات القلب وانخفاض ضغط الدم وكان يتنفس بسرعة.

ووجدت فحوصات التصوير المقطعي المحوسب أنه مصاب بالالتهاب الرئوي، وجود غير طبيعي للغازات، في جدار الأمعاء والوريد البابي.

وكشفت عمليات المسح أيضًا عن إصابته بنقص تروية الكبد، المعروف أيضًا باسم “صدمة الكبد”، وهو نوع من الإصابات الناجمة عن انخفاض إمداد العضو بالأكسجين، والذي يعتقد الأطباء أنه مرتبط بوجود غاز في الوريد البابي.

قال المؤلف الرئيسي لتقرير الحالة، تشيانغ خه: “إن الطاقم الطبي شرع على الفور في محاولة إطلاق الغاز من الجهاز الهضمي للرجل.

كما تم إعطاؤه دواء للمساعدة في حماية كبده ومحاولة تثبيت وظائف جسده الأخرى من المزيد من التلف.

وبعد 12 ساعة أظهرت فحوصات الدم أن الرجل يعاني من تلف خطير في الكبد، فقد تدهورت حالته أكثر وتوفي بعد 18 ساعة من العلاج.

وشكك أحد الخبراء البريطانيين، اليوم في السبب الحقيقي للوفاة، لكنه أصر على أنه من غير المحتمل أن يكون إسقاط 1.5 لتر من Coca Cola هو السبب.

وقال البروفيسور ناثان ديفيز، عالم الكيمياء الحيوية في جامعة كوليدج لندن: “إن فرص خفض 1.5 لتر، أو ما يزيد قليلاً عن ثلاثة مكاييل، من المشروبات الغازية العادية التي تكون قاتلة ستكون غير مرجحة للغاية أعني، غير مرجحة بشكل مذهل”.

وأضاف: “أن هناك حاجة إلى مزيد من المعلومات أكثر من تلك الواردة في التقرير لاستخلاص أي استنتاجات مؤكدة بشأن مقتل الرجل”.

وتكهن بأن العدوى البكتيرية، وهي سبب معروف لتراكم الغازات داخليًا، ربما كانت السبب وليس المشروبات الغازية.

وأوضح البروفيسور ديفيز، أن هذه البكتيريا يمكن أن تشكل جيوب غاز، مما يسبب مشاكل مماثلة لتلك التي عاشها الرجل قبل وفاته.

وقال: “عادة ما يحدث هذا النوع من الحالات لأن لديك بكتيريا شقت طريقها من الجهاز الهضمي الطبيعي إلى مكان لا يفترض أن تكون فيه، وفي هذه الحالة، في بطانة الأمعاء الدقيقة”.

الكوكاكولا تنهي حياة رجل صيني
الكوكاكولا تنهي حياة رجل صيني

يمكن للغاز الناتج في الأمعاء أن يتسرب بعد ذلك إلى مناطق أخرى متصلة من الجسم، مثل الوريد البابي.

وقال البروفيسور ديفيز: “إنه بينما كان من الممكن أن يكون تناول مشروب غازي كبير قد يكون قد أضاف إلى مشكلة الغاز هذه، فإن مثل هذا المزيج سيكون مستبعدًا للغاية”.

وأكمل قوله: “من الممكن، ولكن ليس من الضروري، على الأرجح أن شرب كمية كبيرة من المشروبات الغازية يمكن أن يكون له تأثير مفاقم”، مشيراً إلى أنه “مع عدم وجود شرط أساسي، من الصعب للغاية رؤية ما يمكن أن يحدث”.

وأستطرد البروفيسور ديفيز، قائلاً: “إن الغاز في الوريد البابي لن يفسر نقص الأكسجين الذي يتلقاه كبد الرجل”.

وأوضح أن الوريد البابي يحمل مادة من الأمعاء ليقوم الكبد بمعالجتها، على عكس الأوعية الدموية المختلفة، الشريان الكبدي، الذي ينقل الأكسجين إلى العضو.

الكوكاكولا تنهي حياة رجل صيني
الكوكاكولا تنهي حياة رجل صيني

وقال: “إذا كان لديك بكتيريا كامنة هناك ، أو نوع آخر من الحالات ، فمن المحتمل أن ينتجوا سمومهم الخاصة التي من شأنها أن تضر بالوظيفة الطبيعية للعضو”.
على هذا النحو، قال البروفيسور ديفيز إنه لا يوجد سبب للاعتقاد بأن تناول المشروبات الغازية بالطريقة نفسها التي تناولها الرجل الصيني يمكن أن يكون له عواقب وخيمة.

وبدلاً من ذلك، قال البروفيسور ديفيز: “إن العواقب الصحية المحتملة للاستهلاك المنتظم للمشروبات الغازية طفيفة في الغالب وطويلة الأجل”.

وبين قائلاً: “من الواضح أنه ليس جيداً لأسنانك، وهذا هو الشيء الرئيسي، يمكن أن يكون للكميات الكبيرة جدًا من المشروبات الغازية تأثير على تمعدن العظام”.

مضيفاً أن “تناول مشروبين من المشروبات الغازية في اليوم ليس لهما عواقب صحية بخلاف كمية السكر التي تتناولها”.

كطمأنة أخيرة لمحبي المشروبات الغازية، قال البروفيسور ديفيز: “إنه بالنظر إلى كمية المشروبات الغازية المستهلكة في جميع أنحاء العالم، إذا كان من الممكن أن يكون لها عواقب مميتة، فسيكون هناك المزيد من الحالات مثل التقرير الصيني”.

الكوكاكولا تنهي حياة رجل صيني
الكوكاكولا تنهي حياة رجل صيني


اقرأ أيضاً:
منذ الحرب الأهلية.. لبنان تودع كوكاكولا إلى الأبد والأسباب

اقرأ أيضاً:
بالفيديو|| أكبر نافورة كوكا كولا بالعالم.. استغرق العمل على بنائها 4 سنوات

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى