أخبار العالم

من هو الشاب الذي جعل أميرة يابانية تتنازل عن مليون دولار ولقبها مقابل الزواج منه

 

قالت وسائل إعلام، اليوم السبت، إن أميرة يابانية ستتنازل عن مليون دولار مخصصة لها نظير فقدان لقبها الملكي عند عقد زواجها المقرر أحد العامة وهو زميل دراستها، ما يمهد الطريق أمام الزيجة التي تأخرت سنوات بسبب جدل حول خطيب الأميرة.

أميرة يابانية تتزوج من العامة

وذكرت أن الأميرة ماكو، البالغة من العمر 29 عاماً وهي حفيدة الإمبراطور أكيهيتو التي تخلت عن لقبها بعد خطبتها من زميلها، كي كومورو، في كلية الحقوق، بعام 2017 أعلنت عن تخليها عن المال الخاص بها الذي تقدمه عائلة الإمبراطور عادة كتعويض عن اللقب في حالة الزواج بفرد من العامة.

وبدورها، قالت هيئة الإذاعة اليابانية إن الحكومة ستوافق على تنازل الأميرة عن المبلغ الذي يصل إلى 150 مليون ين (1.35 مليون دولار) نظير تطبيقها شرط تخلي أفراد عائلة الإمبراطور عن ألقابهم للزواج من العامة.

اقرأ أيضاً:

بالفيديو|| فتاة تثير الذعر في مطعم وتطلب طعامها بالقوة تحت تهديد السلاح والسلطات تتدخل

وذكرت الهيئة أن موعد الزفاف قد يُعلن في تشرين الأول ولم يصدر تعليق عن مسؤولي وكالة رعاية القصر الإمبراطوري.

وكانت الأميرة قد قالت العام الماضي: “الزواج بالنسبة لنا خيارٌ ضروري للعيش وإسعاد قلوبنا. لا يمكن لأحدٍ منَّا الاستغناء عن الآخر، ونحن نعتمد على بعضنا البعض في الأوقات السعيدة والتعيسة على السواء”. 

اقرأ أيضاً:

بالفيديو || لحظة اختطاف طفل وطلب فدية تعادل 100 ألف دولار والسلطات تكشف مفاجأة حول هوية الخاطف

والد الأميرة يؤيد زواجها

ومن المتوقع أن يكون الزواج وشيكاً، حيث ظهرت الأميرة في نيويورك مؤخراً وكان شعرها مصففاً في شكل ذيل حصان مما أثار غضب بعض مستخدمي تويتر في اليابان.

وتنوي ماكو وخطيبها العيش في الولايات المتحدة، ويقضي القانون الياباني الذي يقصر ولاية العرش الإمبراطوري على الذكور بحرمان إناث عائلة الإمبراطور من ألقابهن في حالة زواجهن من العامة.

وكانت ماكو البالغة 29 عاماً، ابنة الأمير فوميهيتو من أكيشينو الأخ الأوسط لناروهيتو، قد أعلنت في العام 2017 خطوبتها على كي كومورو (29 عاما) وهو حقوقي تعرّفت عليه على مقاعد الجامعة.

وأرجئ الزفاف في العام 2018، وكانت الحجّة الرسمية ضيق الوقت لتحضير المراسم الاحتفالية التقليدية في البلاط الإمبراطوري.

اقرأ أيضاً:

بالفيديو والصور|| قوات الاحتلال الإسرائيلي تلقي القبض على 4 أسرى من الـ 6 الهاربين من سجن “جلبوع”.. بينهم القيادي زكريا الزبيدي

وكان الأمير فوميهيتو، قال سابقاً أنه يؤيّد شخصياً زواج ابنته، لكنه اعتبر أن عليها في بادئ الأمر أن تحظى بتأييد الرأي العام في البلاد.

و ينتظر كومورو نتائج امتحانات القانون بالولايات المتحدة، وبعد ذلك ينوي قبول عرض عملٍ لدى مكتب محاماة في نيويورك، ورغم أن الأميرة درست أيضاً بجامعة إدنبره وليستر، فإنها ستكون أول عضوة سابقة في العائلة الإمبراطورية اليابانية تستقر بالخارج. 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى