أخبار العالمأخبار العالم العربيالشأن السوريسلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- السبت 25/09/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءً على الصعيد العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

 

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

 

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • فضيحة في جامعة الفرات.. طالبة تحاول التحرش بأستاذها الجامعي وردة فعله!

نشرت صفحات محلية سورية، حادثة مثيرة للجدل وقعت في جامعة الفرات بمدينة دير الزور السورية، حيث قامت طالبة بالتقرب من أستاذ جامعي بهدف كسب وده.

وذكرت أن القوى الأمنية المسيطرة التابعة للنظام السوري قبضت على الفتاة المدعوة “ريما” البالغة من العمر 19 عاماً، بتهمة مراودة الدكتور ” م. ا ” عن نفسه في مكتبه ضمن جامعة الفرات.

-وأشارت إلى أن الدكتور “م. ا” تقدم بشكوى بحق الطالبة، موضحة أن الفتاة كانت تتشارك مع الدكتور ذاته في عمليات فساد تتمثل في دفع الطلاب المال مقابل النجاح في مادة الدكتور المذكور، وذلك بحسب شهادات لبعض الطلاب في الكلية.

======تكملة الخبر ======

  • النظام السوري يقبض على مجموعة مسلحة ضمت بعض عساكره خططت لتفجير مفرزة “فرع سعسع”

أحبط النظام السوري، اليوم السبت، عملية تفجير في لحظاتها الأخيرة، بعد إلقائه القبض على مجموعةٍ مسلحة بينها عسكريون من قوات النظام السوري، حاولوا تفجير وتفخيخ إحدى مفارز الفرع 220 أو المعروف باسم “فرع سعسع”.

ووفقاً للمعلومات التي حصل عليها، مراسل وكالة “ستيب” نيوز، فإنّ  11 شخصاً من قريه “دير ماكر” كانوا من مقاتلي المعارضة السابقين ضمن صفوف فصيل لواء العز حاولوا تفخيخ وتفجير أحد أقسام المفرزة الذي يحتوي على سجنٍ فيه عددٌ كبير من المساجين.

-ووفقاً لمصادر مطلعة، فقد تمكّنت قوات النظام السوري كشف المجموعة باللحظة الأخيرة ووجدت بحوزتهم 11 عبوةً ناسفة، فيما أشارت المعلومات الأولوية إلى أنّ محاولة التفجير كانت تهدف إلى تهريب عددٍ من المساجين من أبناء قرية “دير ماكر” بريف القنيطرة.

========تكملة الخبر ========

  • الإعلام الروسي يكشف “موافقة دولية” لإقامة مجلس عسكري انتقالي بسوريا وعلاقته بـ مناف طلاس

كشفت وسائل إعلام ورسية، اليوم السبت، عن وجود مناخٍ وموافقةٍ دولية لإقامة مجلس عسكري انتقالي في سوريا، مسلطةً الضوء على أهدافهِ وتوقيت انطلاقه.

وفي التفاصيل، كشف المجلس العسكري السوري الذي تم تشكيله تحت إشراف مناف طلاس ويقدّم نفسه كقوةٍ معتدلة تسعى للحفاظ على وحدة سوريا، عن طريق رئيس لجنة التواصل بالمجلس، المقدم أحمد خالد القناطري، أنّهم “يعتبرون التواصل مع روسيا جزءاً مهمّاً من اتصالاته الدولية لدورها الفاعل على المستويين الدولي والسوري، مبيّناً أنّ هناك موافقةً دوليّةً على مشروع المجلس إلا أنه ليس هناك توافق على توقيت انطلاقه.

-وخلال حديثٍ أجرته معه وكالة ” سبوتنيك” الروسية، قال القناطري: “تواصلنا مع روسيا سابقاً ونتواصل حالياً وهذا جزء مهمٌ من اتصالاتنا الدولية بحكم دورهم في الملف السوري.. إنها دولة فاعلة على المستوى العالمي وبنفس الوقت دولة فاعلة في الملف السوري، وبالتالي مشروع المجلس العسكري يتعامل مع القضية السورية على أنْ تكون من خلال توافقٍ سوري – سوري وطرحٍ سوري – سوري أيضاً، ولكن بموافقةٍ وتوافقٍ دوليٍّ”، على حدّ تعبيره.

========تكملة الخبر ========

  • “الثلاثاء الأسود” جرح عميق في ذاكرة دير الزور.. الذكرى التاسعة لمجزرة حي الجورة والقصور

يصادف، اليوم السبت، 25 أيلول، الذكرى التاسعة لوقوع مجزرة حي الجورة والقصور، في مدينة دير الزور في الشمال الشرقي لسوريا، والتي عُرفت عبر السنوات الفائتة بـ “الثلاثاء الأسود”.

اقتحمت قوات الحرس الجمهوري (اللواء 105) التابعة للنظام السوري في يوم 25 أيلول من عام 2012، بقيادة العميد عصام زهر الدين، والعقيد علي خزام (اللذين ارتكبا مجزرتي بابا عمرو وداريا) ، حي الجورة، مصحوبة بميليشيات إيرانية من ثلاثة محاور، فقسمت الحي إلى ثلاثة أجزاء يفصل بينها شارع الجورة الرئيسي وشارع الوادي وشارع السجن، تلى ذلك انتشار الدبابات في الشوارع، ثم بدأت في قصف الحي بعدة قذائف، ومن ثم قامت باقتحام المنازل وإخراج الأهالي وإعدامهم، ومن بينهم أطفال ونساء.

-عقب يومين تم اقتحام حي القصور، وارتكاب مجزرة شنيعة بحق سكان الحي، طالت ما يزيد على 400 مدني، حيث قام النظام السوري بجمع الشباب والرجال بشكل عشوائي في حارات الحي، ثم تم قتلهم بطرق عديدة، بالرصاص أو ذبحًا بالسكاكين، أو حرقًا في الأفران، وكذلك ظل مصير العشرات مجهولًا بعد المجزرة.

========تكملة الخبر ========

  • بحثاً عن داعش.. “ستيب” ترصد تحركات إيرانية وقصف مكثّف على البادية السورية

أفاد مراسلنا في البادية السورية بأن الميليشيات الإيرانية قصفت بشكل مكثّف محيط بلدة السخنة ومحيط مدينة تدمر بريف حمص الشرقي، بالرشاشات الثقيلة وقذائف المدفعية، بهدف تمشيط المنطقة من خلايا “داعش”.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية”، إن الفصائل الإيرانية متمثلة بـ “حركة النجباء” و”حزب الله” شنت بعد منتصف الليلة الماضية حملة تمشيط واسعة بدعمٍ من الحرس الثوري الإيراني، في ظل ازدياد عمليات استهداف دورياتها ونقاطها العسكرية المنتشرة في المنطقة.

-وبدأت عملية التمشيط باستهداف محيط النقاط العسكرية والمقرات بالمدفعية واستهداف مواقع في محيط بلدة السخنة، يُعتقد بوجود خلايا لتنظيم داعش فيها.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

  • 113 عضواً في حركة النهضة التونسية يستقيلون دفعةً واحدة ويشرحون الأسباب ببيان مشترك

استقال أكثر من مائة عضواً في حركة النهضة التونسية، صباح اليوم السبت، شارحين أسباب استقالتهم من الحركة عبر بيانٍ مشترك وقّعوا عليه.

وفي التفاصيل، أعلن أكثر من 100 عضواً في حركة “النهضة” التونسية وبينهم نوابٌ وأعضاءٌ سابقون في المجلس التأسيسي وأعضاءٌ في مجلس الشورى ومسؤولون جهويون، استقالتهم من الحركة.

ووقع تحديداً “113” ما بين قياديين وأعضاء على بيان استقالاتهم من حزب حركة “النهضة”، كاشفين أنّ السبب الرئيس في تقديمهم الاستقالة الجماعية اعترافهم بفشلهم في عملية إصلاح الحزب داخلياً وإقرارهم بتحمّل القيادة الحاليّة المسؤولية الكاملة بالحال التي وصلت إليه الحركة من “عزلة” في تونس.

========تكملة الخبر ========

  • مستشار الرئاسة العراقية يؤكد امتلاك بلاده “سند قانوني” لاسترداد أموالها المنهوبة

كشف مستشار الرئاسة العراقية، ورئيس دائرة التشريعات في رئاسة الجمهورية، أمير الكناني، صباح اليوم السبت، أنّ العراق لديه سند قانوني لاسترداد أمواله المهربة.

إلى ذلك، أشار مستشار الرئاسة العراقية إلى وجود العديد من القوانين التي سيعلن عنّها في القريب العاجل في هذا الصدد.

وأمس الجمعة، كشفت لجنة الأمن والدفاع النيابية، عن مساع عراقية لتحريك ملف الأموال المجمدة في فرنسا لشراء أسلحة ومعدات عسكرية.

========تكملة الخبر ========

  • أول تعليق رسمي عراقي على مؤتمر عُقد بأربيل بهدف تحقيق السلام مع إسرائيل

أصدرت الحكومة العراقية، اليوم السبت، في أوّل تعليقٍ عراقيٍّ رسمي على احتمالية توقيع اتفاقية سلام مع إسرائيل، بياناً توضيحيّاً عبّرت من خلاله عن موقفها من هذه المسألة، واصفةً اجتماع أربيل الذي عُقد لهذه الغاية أمس بـ”غير القانوني”.

وفي التفاصيل، أعلن المكتب الاعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيانٍ خاص، أنّ “الحكومة العراقية تعرب عن رفضها القاطع للاجتماعات غير القانونية، التي عقدتها بعض الشخصيات العشائرية المقيمة في مدينة اربيل بإقليم كردستان، من خلال رفع شعار التطبيع مع اسرائيل”.

وأضاف، أنّ “الحكومة تؤكد ابتداءً أن هذه الاجتماعات لا تمثل اهالي وسكان المدن العراقية العزيزة، التي تحاول هذه الشخصيات بيأس الحديث باسم سكانها، وانها تمثل مواقف من شارك بها فقط، فضلًا عن كونها محاولة للتشويش على الوضع العام واحياء النبرة الطائفية المقيتة، في ظل استعداد كل مدن العراق لخوض انتخابات نزيهة عادلة ومبكرة، انسجاماً مع تطلعات شعبنا وتكريساً للمسار الوطني الذي حرصت الحكومة على تبنيه والمسير فيه”.

========تكملة الخبر ========

  • في ظل المواجهة مع الجزائر.. المغرب تستلم طائرات تركية “بيرقدار 2” لاستعمالها في 3 وجهات

كشفت تقارير ومعلومات متطابقة، اليوم السبت، عن استلام المغرب مجموعة طائرات تركية بدون طيار من نوع “بيرقدار تي بي 2″، وسط تصاعد الأزمة والتوتر مع جارتها الجزائر.

وذكرت التقارير أن المغرب تسلّم في منتصف سبتمبر الجاري طلبية أولى من الطائرات التركية المقاتلة بدون طيار من طراز “بيرقدار تي بي 2″، وفق ما نقلت وسائل إعلام محلية عدة عن منتدى “فار-ماروك”، وهو صفحة غير رسمية للقوات المسلحة المغربية على “فيسبوك”.

وكانت الرباط طلبت في أبريل 13 طائرة من هذا الطراز “في إطار مسلسل تطوير وتجديد ترسانة القوات المسلحة الملكية، حتى تكون على أعلى درجات الحداثة والكفاءة والجاهزية لمواجهة كافة الأخطار”، حسب ذات المصادر.

========تكملة الخبر ========

  • رئيس وزراء الإمارات محمد بن راشد يعلن تشكيلة حكومية جديدها بينها ابنه “مكتوم” بهذا المنصب

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم السبت، عن التشكيل الوزاري الجديد الذي أعده الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

وكتب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على حسابه بموقع تويتر “الأخوة والأخوات .. بعد التشاور مع أخي محمد بن زايد واعتماد أخي رئيس الدولة حفظه الله نعلن اليوم عن التشكيل الوزاري الجديد للحكومة الاتحادية بدولة الإمارات”.

وتابع “ومع التشكيل الجديد نعلن أيضاً عن منهجية جديدة للعمل الحكومي الاتحادي للخمسين عاماً الجديدة”.

========تكملة الخبر ========

  • التحالف يدمر موقعاً عسكرياً هاماً لميليشيا الحوثي بالجوف.. والدفاعات السعودية تحبط هجوماً جوياً على المملكة

أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية، مساء اليوم السبت، تدمير موقع عسكري بالجوف يستخدمه الحوثيون لإطلاق المسيرات المفخخة.

وقال التحالف في بيان: “تمّ استهداف منصة إطلاق ومسيرات للحوثيين وعربات إسناد ومشغلين”.

وأضاف: “المحاولات العدائية للحوثيين لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية متعمدة وعبثية”.

========تكملة الخبر ========

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • الشرطة الهندية تعذب وتقتل المسلمين داخل قراهم وفي الشوارع

بُثت مشاهد مروعة على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم السبت، تُظهر انتهاكات خطيرة للشرطة الهندية بحق المسلمين، داخل قراهم وفي الشوارع العامة، في مناطق عدة من البلاد.

وأظهر مقطع فيديو قوات الشرطة الهندية وهي تستهدف بأسلحتها أحد الفلاحين المسلمين، ثم تتابع التنكيل به عند سقوطه على الأرض ويشاركها مصور صحفي، وذلك خلال تهجير آلاف المسلمين في ولاية آسام بشمالي شرقي البلاد.

-وأفادت تقارير صحفية بأن “نحو 20 ألفاً من الأقلية المسلمة هُجّروا من منازلهم بعد قرار السلطات إزالة أحياء سكنية للمسلمين بذريعة أنها أقيمت فوق أراض مملوكة للدولة”.

======تكملة الخبر ======

  • طالبان تُعدم شخصاً في ساحة عامة غرب أفغانستان

انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي اليوم السبت، مقطعاً مصوراً لجثة رجل مُعلقة على رافعة بساحة رئيسية في مدينة هرات غرب أفغانستان، بعد تنفيذ طالبان حكم الإعدام به

وقال وزير أحمد صديقي، الذي يدير صيدلية على جانب الساحة، لوكالة “أسوشيتيد برس”، إنه تم إحضار أربع جثث إلى الساحة، وتم نقل ثلاث جثث إلى ساحات أخرى في المدينة لعرضها.

-وأضاف أن طالبان أعلنت في الساحة أن الأربعة أُلقي القبض عليهم وهم يشاركون في عملية خطف وأن الشرطة قتلتهم.

========تكملة الخبر ========

  • مليون ليرة لـ”كتاب طهي” ألفته زوجة أردوغان وأول تعليق للأخير على رفض بايدن لقاءه

أثار “كتاب الطهي” الذي ألّفته سيدة تركيا الأولى، أمينة أردوغان، موجةً عارمةً من الجدل في البلاد، بعد أن أزيح الستار عن تكلفته الباهظة التي شملت الطباعة والترويج له، خاصّةً وأنّ الأموال التي تمّ إنفاقها من خزينة الدولة، يأتي ذلك في حين علّق، الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان على عدم رغبة نظيره الأمريكي في لقائه.

ووفقاً لما أفادت به وسائل إعلامٍ تركيّة، فقد أنفقت وزارة الثقافة في تركيا ما يقرب من مليون ليرةٍ تركية على كتاب طهي من تأليف عقيلة الرئيس التركي، أمينة أردوغان، مشيرةً إلى أنّ كتابها الذي حمل عنوان “المطبخ التركي بوصفات عمرها قرون” استهلك من ميزانية الوزارة هذا المبلغ الهائل الذي أنفق على الطباعة والترويج، موزعين لـ 275 ألف ليرةٍ تركية لنشر الكتاب، و700 ألف ليرة للحدث الترويجي للكتاب في إسطنبول.

-وبحسب موقع صحيفة “زمان التركية”، يهدف الكتاب إلى نقل الوصفات التقليدية التي تعود إلى قرونٍ خلت إلى الأجيال القادمة من خلال تسجيل وصفاتهم الأصلية، فيما من المقرر أن يتمّ نشرُ الكتاب على اعتباره كتاباً مرموقاً ضمن إصدارات الرئاسة في نطاق الترويج الدولي رفيع المستوى.

========تكملة الخبر ========

  • تفجير انتحاري قرب القصر الرئاسي في مقديشو

شهدت العاصمة الصومالية، مقديشو، اليوم السبت، سلسلة تفجيرات انتحارية ضربت عدة مناطق أهمها وقع قرب القصر الرئاسي.

وأعلنت قيادة الشرطة الصومالية أن انتحارياً فجر نفسه بالقرب من مستشفى المدينة في العاصمة مقديشو،فيما اقتصرت الأضرار على المادية.

-وبالأمس قام انتحاري بتفجير نفسه في محيط قاعدة عسكرية في العاصمة مقديشو، وأكد موقع Garowe الصومالي أن التفجير دوى بين قاعدة “فيلا بيدوا” العسكرية ومستشفى مدينة.

========تكملة الخبر ========

 

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

  • ارتبط اسمها بالحروب والجماعات المسلحة .. تويوتا وقصة الحب مع الصراعات الدولية

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

– لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى