سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو || طالبان تُعدم شخصاً في ساحة عامة غرب أفغانستان

انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي اليوم السبت، مقطعاً مصوراً لجثة رجل مُعلقة على رافعة بساحة رئيسية في مدينة هرات غرب أفغانستان، بعد تنفيذ طالبان حكم الإعدام به.

طالبان تستعرض في الساحات

وقال وزير أحمد صديقي، الذي يدير صيدلية على جانب الساحة، لوكالة “أسوشيتيد برس”، إنه تم إحضار أربع جثث إلى الساحة، وتم نقل ثلاث جثث إلى ساحات أخرى في المدينة لعرضها.

وأضاف أن طالبان أعلنت في الساحة أن الأربعة أُلقي القبض عليهم وهم يشاركون في عملية خطف وأن الشرطة قتلتهم.

وكان الملا نور الدين الترابي، وزير العدل السابق وأحد مؤسسي حركة طالبان، قد أعلن أن العقوبات الشديدة مثل الإعدام وبتر الأطراف ستُستأنف في أفغانستان في ظل حكم الحركة.

وقال الترابي، وهو المسؤول حالياً عن السجون، إن بتر الأيدي والأرجل ضروري للحفاظ على الأمن، مضيفاً أن هذه العقوبات قد لا تُطبق علناً كما كانت في ظل حكم طالبان السابق خلال تسعينيات القرن الماضي.

واعترض الترابي على الانتقادات الموجهة للحركة بشأن عمليات الإعدام العلنية التي كانت تُطبقها في السابق قائلاً، “لن يُخبرنا أحد بما يجب أن تكون عليه قوانيننا”.

ومنذ توليها السلطة في أفغانستان في 15 من آب/أغسطس الماضي، لمحت الحركة إلى أن أسلوبها قد يكون أكثر اعتدالاً هذه المرة، لكن تقارير متواترة تتحدث عن انتهاكات حقوق الإنسان ترتكب في جميع أنحاء البلاد.

والترابي، الذي اشتهر بعقوباته القاسية على من يتم ضبطهم يستمعون إلى موسيقى غير دينية أو يقصون لحاهم في التسعينيات، قال إنه على الرغم من استمرار أشكال العقوبة القاسية فإن الحركة ستسمح الآن باستخدام أجهزة التلفزيون والهواتف المحمولة والتصوير وتسجيل مقاطع الفيديو.

مواضيع ذات صِلة : منها بتر الأطراف.. حكومة طالبان تُعلن عن عقوبات شديدة “ستُطبق بالخفاء”

ولا يزال ينظر عالمياً إلى قادة الحركة على أنهم محافظون ومتشددون جداً، حتى لو كانوا يتبنون التغييرات التكنولوجية، مثل استخدام المقاطع المصورة والهواتف المحمولة.

شاهد أيضاً : آخر رسالة وداع لفتاة اليوتيوبر الأفغانية “نجمة صادقي” قبل أن تلقى مصرعها أثناء محاولتها الهروب

بالفيديو || طالبان تُعدم شخصاً في ساحة عامة غرب أفغانستان
بالفيديو || طالبان تُعدم شخصاً في ساحة عامة غرب أفغانستان

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى