شاهد بالفيديو

مياه الأمطار في روسيا تشل حركة المرور وتغمر طريقاً فيدرالياً في سوتشي وتلغي سباقاً هاماً (فيديو)

أفادت وسائل إعلام روسية، اليوم السبت، نقلاً عن مديرية الطرق العامة “تشيرنوموري”، بأن مياه الأمطار في روسيا شلت حركة المرور، حيث غمرت طريق السيارات الفيدرالي سوتشي –جوبغا الواقع جنوب البلاد.

– مياه الأمطار في روسيا شلت الحركة المرورية

وقالت المديرية، في بيان أصدرته حوله الموضوع: “أدت مياه الأمطار الغزيرة التي هطلت على سفوح التلال في محلة فاردان في منطقة لازاريفسكي في سوتشي صباح اليوم السبت، إلى انجرافها من ارتفاعات عالية عبر الشوارع المجاورة إلى طريق السيارات الفيدرالي، وهو ما تسبب بتعطيل حركة المرور هناك”.

وحسب المديرية، فإن منسوب المياه أخذ يرتفع تدريجياً، وبحلول الصباح أصبحت حركة المرور على الطريق صعبة للغاية.

– إلغاء التجارب الحرة لجائزة روسيا

وفي سياق متصل، أعلنت “فيا” إلغاء التجارب الحرة الأخيرة لجائزة روسيا الكبرى بسبب الأمطار الغزيرة التي تهاطلت خلال الليل.

كما أن الطقس الماطر تسبب كذلك في تأجيل سباق الفورمولا 2 القصير الأول صباح اليوم، قبل أن يؤكّد بيان من “فيا” قُبيل الموعد المخطط لانطلاق التجارب الحرة الأخيرة في سوتشي تلقيها طلباً لإلغاء الحصة.

وجاء في البيان: “بعد تلقّي طلب من مدير السباق والحلبة، ووفقًا للمادة 15.3 من اللوائح الرياضية للفورمولا واحد والمادتين 11.9.3 ام و11.9.3.أو من القوانين الدولية لفيا، ومن أجل السلامة، تمّ إلغاء التجارب الحرة الثالثة بسبب القوة القهرية للظروف الحالية”.

وأشار البيان إلى أنه: “وفق القوانين ومن أجل قيود التوقيت، فسيتم اعتبار أن التجارب الحرة الثالثة قد أقيمت، ما لم يُنص على خلاف ذلك من قِبَل مدير السباق”.

وهذا يعني أن الفرصة التالية كي يخرج السائقون إلى المسار ستكون في التصفيات، والمقرر انطلاقها في الساعة الثالثة بالتوقيت المحلي في روسيا.

وكان مايكل ماسي مدير السباق قد صرّح في وقت مبكر من اليوم بأنّ الأولوية ستكون لإقامة التصفيات، مُشيرًا إلى وجود مجال تحسّن في الطقس في بداية فترة ما بعد الظهر.

حيث قال: “إجراء اليوم سيتمثّل في أننا سنهدف إلى بدء كل الحصص، تجهيز كل شيء للعمل، ومن ثم نحكم على الوضع وفق الظروف في حينها. وفق ما علمناه من توقعات الطقس فسيكون لدينا ذلك المستوى من الأمطار حتى حوالي الساعة 1:30-2 بعد الظهر، ومن ثمّ ستتناقص الأمطار بعد ذلك”.

وأكمل: “لذلك ستكون الأولوية في اليوم لتصفيات الفورمولا واحد بعد الظهر”.

وعلى عكس التجارب الحرة، يمكن مواصلة تأجيل التصفيات وفق القوانين الرياضية، لكنّ ماسي قال: “إنّ عاملاً آخر قد يؤثر في إقامة الحصة من عدمها سيكون مستويات الضوء والرؤية”.

وأضاف: “يبدأ غروب الشمس عادة في الساعة 18.15 مساءاً، لكن ومع طقس كهذا، فإنّ الضوء سيختفي في وقت أبكر بكثير”.

وأردف: “تلك بطبيعة الحال ستكون النقطة الأخيرة بالنسبة لنا. لكن وإذا لم نتمكن من إقامة التصفيات اليوم، ومثلما رأينا بضع مرات في الماضي، فسنُقيمها في صباح الأحد”.

روسيا


تابع المزيد:

))رجل صيني يخسر حياته بعد شرب 1.5 لتر من الكوكاكولا.. وأطباء يفسرون ما حصل بجسده (صور)

)) بالفيديو|| في تتارستان الروسية: عاصفة مطرية تنزع ملابس النساء بالشوارع.. وحريق بمنطقة صناعية يدمر كل شيء

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى