منوع

الاتحاد الأوروبي يعتزم حل مشكلة تعدد شواحن الهواتف الذكية وإلزام المنتجين بأمر محدد

كشفت شبكة “إن بي سي نيوز”، في تقريرٍ نشرته، يوم أمس الجمعة، عن خطط الاتحاد الأوروبي الرامية لإلزام الشركات المنتجة للهواتف الذكية باعتماد شاحن واحد معتمد يصلح لجميع الهواتف.

– شاحن واحد للهواتف الذكية

ووفقاً للشبكة، فإنه بموجب اقتراح الاتحاد الأوروبي، سيفرض على الشركات المنتجة للهواتف الذكية أن يصبح منفذ الـ USB-C المنفذ الموحد لجميع الهواتف الذكية وكذلك الكاميرات والسماعات ومكبرات الصوت المتنقلة ومنصات ألعاب الفيديو المحمولة.

وبهذا الشأن، نقلت الشبكة عن نائبة الرئيس التنفيذي للمفوضية، مارغريت فيستاغير، قولها: “إن المستهلكين محبطين بسبب تعدد أدوات الشحن غير المتوافقة التي تتكدس لديهم”، مشيرة إلى أنه تم منح المصنعين الوقت الكافي لتقديم حلول لتلك المشكلة، أما الآن فقد حان وقت العمل التشريعي من أجل جهاز شحن موحد.

وبينت الشبكة في تقريرها، أن الرافض الرئيسي هو شركة أبل، التي قاومت جهود الكتلة من أجل معيار موحد، لأن أجهزة iPhone تأتي مع منفذ الشحن Lightning الخاص بالشركة، على الرغم من أن أحدث الموديلات تأتي مع كبلات يمكن توصيلها بمقبس USB-C.

وبدوره، قال مفوض الاتحاد الأوروبي تييري بريتون، خلال مؤتمره الصحفي: “من المؤكد أن دفعة الاتحاد الأوروبي ستحظى بالترحيب من قبل ملايين الأشخاص الذين بحثوا في درج مليء بالكابلات عن الشاحن المناسب”.

وأشار إلى أن الاتحاد الأوروبي يريد أيضًا خفض 11 ألف طن متري من النفايات الإلكترونية التي يرميها الأوروبيون كل عام.

وقالت المفوضية إن الشخص العادي الذي يعيش في الاتحاد الأوروبي يمتلك ثلاثة شواحن على الأقل، ويستخدم جهازي شحن بشكل منتظم، لكن 38 % من الناس أفادوا بعدم قدرتهم على شحن هواتفهم مرة واحدة على الأقل لأنهم لم يتمكنوا من العثور على شاحن متوافق.

وينتظر القانون المعد، تصويت البرلمان الأوروبي والذي في حال اعتماده، سيكون أمام الشركات المصنّعة 24 شهراً للامتثال للقواعد الجديدة.

وسبق أن صوّت البرلمان بالفعل لمصلحة قواعد جديدة بشأن “شاحن مشترك” في أوائل عام 2020، ما يشير إلى أن الاقتراح الجديد قد يحظى بدعم واسع.

بموجب القانون المقترح ، الذي لا يزال يتعين فحصه من قبل البرلمان الأوروبي ، يجب أن تأتي الهواتف والأجهزة اللوحية والكاميرات الرقمية ووحدات التحكم في ألعاب الفيديو المحمولة وسماعات الرأس وسماعات الرأس المباعة في الاتحاد الأوروبي بمنافذ شحن USB-C.

بعد محاولة لأكثر من عقد من الزمان لإقناع الصناعة بتبني معيار مشترك ، تدفع اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي هذه القضية.

شواحن الهواتف الذكية


تابع المزيد:

))5 أمور بسيطة تساعد على النوم الهادئ والتخلص من مشكلة الشخير التي يعاني منها الملايين

)) تعرف إلى أسرع أربع سيارات في العالم حصلت على أرقام قياسية عالمية تجاوزت سرعتها الـ 450 كلم بالساعة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى